nd-bannernd-banner

أفكار ترويجية لمتجرك

تاريخ اخر تحديث: .

محتار بالأسلوب أو الاستراتيجية الأفضل في الترويج لمتجرك؟!

وفرت لك سلة العديد من الأساليب والاستراتيجيات التي تساعدك في الترويج لمتجرك، يمكنك استخدام بعض منها أو كلها حسب نشاطك التجاري وحجمه، وأهمها:

  1. سياسة الاسترداد ترفع معدلات الانفاق على المشتريات
  2. مقاطع الفيديو التعليمية
  3. تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة
  4. توفير وسائل الدفع المرنة للعملاء بالربط مع تمارا وتابي
  5. الشحن المجاني
  6. العروض، الخصومات، التخفيضات
  7. كوبونات التخفيض
  8. الحملات التسويقية
  9. التسويق بالبريد الإلكتروني بالربط مع Mailchimp


سياسة حرية الاسترداد ترفع معدلات الانفاق على المشتريات 

يرتفع دوماً معدل العملاء الذين يحافظون على ولائهم للمتاجر التي تتيح  الاسترداد وتجعل من عملية وخطوات الارجاع سهلة.

يتم إضافة سياسة الاسترداد كصفحة تعريفية ضمن الصفحة الرئيسية، كما في الشكل:


لمزيد من التفاصيل حول إنشاء صفحة تعريفية جديدة


مقاطع الفيديو التعليمية

مما يحفز العملاء المحتملين على إتمام عملية الشراء وجود مقاطع فيديو تشرح طريقة استخدام منتجاتك، وكذلك يُسهل على المسوقين بالعمولة جذب المزيد من العملاء لمتجرك باستخدام هذه المقاطع.

يمكن وضع عناوين هذه الشروحات ضمن صفحة تعريفية، كما في الشكل:


ثم ربط كل عنوان من عناوين المقاطع برابط فيديو على قناتكم على يوتيوب.


تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة

الخصم المؤقت يؤدي إلى انخفاض عدد السلات المتروكة، حيث يسعى العميل إتمام عملية الشراء فوراً والاستفادة من الخصم دون تردد.


لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة


توفير وسائل الدفع المرنة للعملاء بالربط مع تمارا وتابي وسبوتي

بإضافة وسائل الدفع المرنة كالربط مع تمارا، وتابي وسبوتي كوسيلة دفع على متجرك ستعزز من فرص زيادة المبيعات حيث تقوم الخدمة بتحفيز زبائنك للشراء من متجرك دون القلق من مبلغ المشتريات! 


لمزيد من التفاصيل حول الربط مع تمارا

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع تابي Tabby

لمزيد من التفاصيل حول تفعيل وسيلة الدفع الآجل سبوتي spotii


الشحن المجاني

الشحن مجاناً! عبارة تحفز العملاء لإكمال عملية الشراء، وتعتبر بمثابة مكافأة إضافية تجعل العميل يشعر بالرضا.

يجب عليك تقديم خدمات شحن مجاني إذا:

  • حسبت تكلفة الشحن المجاني، وهي لن تؤثر سلباً على أرباحك النهائية.
  • يفعل المنافسون ذلك حتى تظل قادرً على المنافسة، وحتى إن لم يقدم المنافسون خدمات الشحن المجاني فإن ذلك يعطيك ميزة خاصة، حيث أن 81% من المتسوقين والعملاء عبر الإنترنت يبحثون عن ثلاثة تجار تجزئة قبل الشراء.
  • كان يوفر لك موردك طريقة شحن مجاني أو شحن بأسعار معقولة.
  • كان هدفك هو زيادة أعداد طلبات المنتجات.
  • أدرجت تكلفة الشحن المجاني بنجاح في سعر المنتج.

لمزيد من التفاصيل حول خيارات الشحن والتوصيل


العروض، الخصومات، التخفيضات

العروض والخصومات والتخفيضات هي 3 أوجه لعملة واحدة،لتحويل زوار الموقع أو المتجر الإلكتروني الذين لا توجد أي وسيلة لإقناعهم بعمليات الشراء إلى عملاء محتملين.

 

على سبيل المثال:

  • اشتر قطعتين من (منتج) واحصل على الثالث مجاناً
  • اشتر (منتج1) و(منتج2) واحصل على (منتج3) مجاناً
  • اشتر بـ () ريال واحصل على خصم بقيمة () ريال

تلميحات لتقديم خصومات مقنعة للعملاء:

  • وصف سبب لتقديم المنتج بسعر مخفض، على سبيل المثال: التجديد الكامل للمتجر، افتتاح المدارس، نهاية الصيف، موسم الأعياد.
  • توضيح حجم الفوائد من عملية الشراء، على سبيل المثال: قد تبدو 7% غير جذابة، ولكن وضع المبلغ بعد تخفيض 7% قد يكون أكثر جاذبية.
  • تبسيط إعلانات العروض الترويجية، يجب أن تكون مفهومة قدر الإمكان لجميع أفراد الشريحة المستهدفة.


لمزيد من التفاصيل حول العروض الخاصة


كوبونات التخفيض

تعمل الكوبونات على تعزيز تجربة الشراء وزيادة المبيعات على العديد متجرك الإلكتروني عندما تستعين بمثل هذه الكوبونات من أجل المنافسة بقوة في سوق التجارة الإلكترونية.

 


لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد



الحملات التسويقية

يمكنك إرسال الرسائل الترويجية من خلال الرسائل النصية على الجوال أو كإشعارات التطبيق (في حال كنت تمتلك تطبيق لمتجرك) برسوم رمزية.

على سبيل المثال:


ويتم إعداد وإرسال هذه الرسائل/الإشعارات من خلال الحملات التسويقية للمتجر أو التطبيق.

لمزيد من التفاصيل حول العمل مع الحملات التسويقية


التسويق بالبريد الإلكتروني بالربط مع Mailchimp

لا يهم مدى كبر أو صغر متجرك الإلكتروني أو علامتك التجارية، فلديك القدرة على الوصول إلى عملائك عبر التسويق بالبريد الإلكتروني طوال ساعات اليوم على مدار العام، من خلال إعداد قائمة بعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بعملائك السابقين والحاليين إلى جانب عملائك المحتملين المهتمين بمتجرك أو منتجاتك، والانطلاق في التسويق لمنتجاتك وعلامتك التجارية.

كيف تستخدم هذه الأداة؟

1. قم بالتسجيل: يجب عليك التسجيل بأسمك أو بأسم شركتك عبر MailChimp. 

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع خدمة البريد Mailchimp

2. اجلب عملائك:  إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالمشتركين (ويتم ذلك بشكل تلقائي بعد ربط متجرك على سلة بمنصة MailChimp. 

3. ابدأ حملتك: يمكنك اختيار قائمة المرسل إليهم وبعدها إبدأ حملتك.

4. ارسل البريد الإلكتروني: بعد ملأ كل التفاصيل يمكنك الارسال وستصل رسالتك للجميع.

5. رؤية التقرير: بالضغط على (التقارير) يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين فتحوا الرسالة وعدد الأشخاص الذين زاروه أي روابط موجودة في الرسالة وكم عدد الأشخاص الذين  قاموا بإلغاء التسجيل أو قاموا بوضعه كرسالة غير مرغوب فيها.