nd-bannernd-banner

العمل مع الحملات التسويقية

تاريخ اخر تحديث: .


ستتعلم في هذه المقالة، إنشاء حملات تسويقية عبر الرسائل النصة وعبر تنبيهات التطبيق، ومعاينة أداء الحملة بالإضافة للعديد من أدوات التحكم بالحملة.


ما هي الحملة التسويقية؟

مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى ترويج وبيع منتج أو خدمة ما. تستخدم الحملة التسويقية مجموعة من القنوات والوسائل للوصول إلى جمهورها المستهدف مثل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية.


ما هي الوسائط التي سيتم إطلاق حملتي عليها هنا؟

سيتم توجيه حملتك الإعلانية للعملاء، إما من خلال الرسائل القصيرة، أو من خلال تنبيهات التطبيق.


خطوات إضافة حملة تسويقية جديدة:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).


2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (الحملات التسويقية).


2. من صفحة الحملات التسويقية، اضغط (حملة جديدة).


3. ادخل اسم الحملة، ثم حدد نوع الحملة، ثم ادخل بيانات الحملة.


الحالة الأولى: الحملة التسويقية عبر الرسائل القصيرة



1- نص الرسالة التي ستصل للعميل، ويتكون من نص فقط ولا يحتوي على رموز تعبيرية emoj.

2- الرابط الذي تريد للعميل اتخاذ الإجراء عليه.

3- معاينة الرسالة قبل إرسالها.


2. تحديد الشريحة المستهدفة من الحملة التسويقية.



يمكن إضافة شرط لتحديد الشريحة المستهدفة بشكل دقيق، ويتم التحديد وفق أحد الشروط التالية:



3. حدد الهدف من الحملة، هل هو الشراء من المتجر، أم شراء منتج محدد؟


4. جدولة الحملة، من خلال تحديد وقت النشر


5. تأكد من وجود رصيد يكفي لإنجاز الحملة التسويقية، ثم اضغط (إنشاء الحملة).


الحالة الثانية: الحملة التسويقية عبر تبيهات التطبيق

1. ادخل البيانات الأساسية للحملة



تتضمن بيانات الحملة:

عنوان الإشعار، يجب أن يكون قصيرا وواضحاً ومعبراً.

العنوان الترويجي لللإشعار، تدعم بعض أنظمة الهواتف المحمولة إظهار العنوان الترويجي لللإشعار وبعضها لا تدعم ظهوره، ومن الأنظمة التي تدعم ظهور العنوان الترويجي أنظمة الأندرويد.

أرفق صورة الأيقونة التي تريد أن تظهر ضمن التنبيه، بالإضافة لكتابة نص الرسالة بحيث تكون نص فقط دون رموز تعبيرية emoj.

وستظهر معاينة التنبيه على الهاتف بالشكل:


2. تحديد  الشريحة المستهدفة.


لإضافة شروط معينة لتحديد الفئة المستهدفة من الحملة، اضغط (+إضافة شرط)


على سبيل المثال: توجيه الحملة للذكور الذين اشتروا من المتجر يقلص الفئة المستهدفة من 56 إلى 29 في مثالنا


3. حدد الهدف من الحملة، هل هو الشراء من المتجر، أم شراء منتج محدد؟



4. خصص جدولة وقت ارسال الحملة، من خلال تحديد وقت النشر، واضغط (إنشاء الحملة).

في حال احتجت مساعدة في انشاء حملات إعلانية إحترافية يمكنك الاستفادة من خدمات التاجر، والتي توفر خدمات نوعية من مزودي خدمات خارجيين لإنجاز أعمال نشاطك التجاري باحترافية.

لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر

 

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني فرز حالات الحملات التسويقية؟

توجه إلى أقصى يسار صفحة الحملات التسويقيةواضغط زر (التصفية).


حدد حالات العرض التي ترغب بتصفيتها واضغط (عرض النتائج).


كيف يمكنني مشاهدة أداء الحملة التسويقية؟

نعم، من صفحة الحملات التسويقية، اضغط (إحصائيات) الحملة التسويقية.


يمكنك مشاهدة ملخص الحملة التسويقية المتضمن على العملاء المستهدفين،  نسبة المشاهدة، نسبة الشراء.

ولمشاهدة المزيد من التفاصيل يمكنك معاينة تفاصيل الأداء حول كل عميل مستهدف من الحملة، هل شاهد رسالة الحملة، وهل قام بالشراء؟


هل يمكنني تصفية الحملات التسويقية؟

نعم، أصبح بإمكانك تصفية الحملات التسويقية للوصول إلى الحملات التسويقية المطلوبة بسهولة ويُسر من خلال:

1. من صفحة الحملات التسويقية في من قسم أدوات التسويق، اضغط (تصفية).


2. يمكنك تصفية الحملات التسويقية وفق عدة عوامل، وهي:

  •  حالة الرابط (الكل، تم الإرسال، مجدولة).
  • نوع الحملة (رسالة نصية، إشعارات التطبيق).
  • ترتيب حسب (أبجدياً، تاريخ بداية الحملة).
  • عرض حسب (الأحدث اولا، الأقدم اولا)

كما يمكنك البحث عن حملة معينة بكتابة جزء من أسمها في مربع البحث.


ولإعادة إظهار جميع العروض، اضغط (إعادة تعيين).


وأخيراً، لتعزيز التفاعل وزيادة المبيعات يمكنك التعاون مع المؤثرين لإنشاء محتوى مخصص للمنتجات الموسمية والعروض الخاصة، لجذب اهتمام متابعي المؤثر ودفعهم لإتمام الشراء.

للمزيد حول إنشاء حملة بالتسويق مع المؤثرين