تحتاج تراقب وتفهم سلوك وردود فعل زوار موقعك، وتتعرف على النقاط التي تجذبهم في موقعك أو الأقسام التي ينفرون منها، وفرت لك سلة كل هذه الاحتياجات وأكثر من خلال الربط مع Hotjar.
ما هو Hotjar؟
Hotjar هي أداة قوية لمراقبة سلوك وردود فعل مستخدمي موقعك، إنها تساعدك على فهم سلوك المستخدمين، والحصول على ملاحظاتهم من خلال أدوات مثل المخططات الحرارية، تسجيلات الجلسة، والدراسات الاستقصائية. من خلال الجمع بين كل من أدوات التحليل والتعليقات،
لمزيد من التفاصيل حول الربط مع Hotjar
سنستعرض في كل جزء من الأجزاء التالية من سلسلة الربط مع Hotjar إحدى الأدوات الهامة التي تمكنك من فهم سلوك مستخدمي موقعك، ومنها:
- استطلاعات الرأي Incoming Feedback
تجمع نقطة بيع Hotjar الفريدة بين التحليلات وميزات تعليقات المستخدمين. تساعدك استطلاعات الرأي على سؤال زوار الويب عن سبب قيامهم أو عدم اتخاذ إجراءات محددة مثل ملء نموذج أو النقر فوق الزر "شراء".
لمزيد من التفاصيل حول اسأل زوار موقعك حول أكثر ما يهمك تطويره في متجرك من خلال الملاحظات الفورية باستخدام Hotjar
- تسجيلات الزوار Visitor Recordings
التحليل بقياس ومراقبة سلوك المستخدم (انظر ما يفعله المستخدمون). إنها أول أداة تحليلية لتقديم تسجيلات الزائرين. تسجل شاشة جلسات المستخدم لك لترى كيف يتفاعل زوار الويب مع عناصر مختلفة من الصفحة مثل كيفية التمرير.
لمزيد من التفاصيل حول عرض فيديو حقيقي لتفاعل المستخدمين مع صفحات متجرك باستخدام تسجيل جلسات المستخدم من Hotjar
- خرائط الحرارة Heatmaps
تساعدك هذه الميزة في معرفة مكان النقر. توفر هذه الأداة معلومات ذات صلة حول أقسام صفحة الويب التي يتم النقر عليها بشكل أكبر والتي تتلقى أقل قدر من الاهتمام.
يمكنك بالتالي تضمين أزرار قوية للحث على اتخاذ إجراء (CTA) في المواقع التي تحتوي على أكبر عدد من النقرات. حتى الذهاب إلى أبعد من ذلك لإضافة محفز إلى البقع التي تحظى بأقل اهتمام لتقليل معدلات الارتداد.
لمزيد من التفاصيل حول تعرف إلى أقسام متجرك التي لا تحظى باهتمام الزوار لتعيد النظر في عناصرها باستخدام خرائط الحرارة من Hotjar
- مسارات التحويل
تسمح لك مسارات التحويل بمعرفة المكان الذي ينقطع فيه الزائرون عن التحول إلى عملاء. يوفر Hotjar نظرة عامة مرئية لمعرفة مكان مغادرة موقع الويب لموقعك وتقليل معدل الارتداد.
- أدوات الملاحظات Feedback Tools
بينما تتيح لك أدوات الملاحظات "سماع" ما يقوله المستخدمون (صوت المستخدم). وهي ميزة التعليقات الواردة التي تضيف عنصر واجهة مستخدم على صفحتك. وهذا يوفر منفذًا للمستخدمين لترك تعليقاتهم إذا واجهوا أي مشاكل.