تساعدك عمليات القياس على تحديد مدى تحقيق التطبيق للأهداف التي وُضعت له قبل إنشائه، بالإضافة لتحسين الأداء المستمر وتحديد نقاط قوة التطبيق وضعفه، وذلك لتحسين عمليات التطبيق وتحديد فرص التطور والنمو.
قياس العائد على الاستثمار في التطبيق:
من أهم الأدوات التي تساعدك على فهم أداء تطبيق متجرك:
- من تقارير لوحة تحكم سلة
- استعراض الطلبات القادمة من تطبيق الجوال
- إحصائيات حول الكوبون المخصص للتطبيق
- الخدمة الإحصائية من Firebase
- تطبيق سمارت لوك Smartlook لتحليل سلوك العملاء
- من لوحة تحكم تطبيقات جوجل GooglePlay Console
- عرض إحصائيات تطبيق أبل App Analytics
- AppsFlyer لقياس عوائد الحملات الإعلانية
أولاً. من تقارير لوحة تحكم سلة
من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (تقارير).
من صفحة التقارير، اضغط تبويب (قنوات البيع). سيظهر لك إجمالي المبيعات من التطبيق.
لمزيد من التفاصيل حول:
- تقرير بالزيارات عبر google Analytics
ثانياً. استعراض الطلبات القادمة من التطبيق
من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (طلبات).
من صفحة الطلبات، اضغط (تصفية)
حدد عوامل التصفية المطلوبة وأهمها: قنوات البيع- تطبيق الجوال.
ثالثاً. إحصائيات حول الكوبون المخصص للتطبيق
في حال خصصت استخدام كوبون من التطبيق فقط.
يمكنك عرض إحصائيات حول الكوبون.
تتضمن هذه الإحصائيات:
لمزيد من التفاصيل حول أسئلة شائعة حول كوبونات التخفيض
رابعاً. الخدمة الإحصائية من Firebase
تحتوي لوحة Firebase على إحصائيات متنوعة منها Daily active users النشاط اليومي لمستخدمي التطبيق.
لمزيد من التفاصيل حول ربط التطبيق مع الخدمة الإحصائية Firebase
خامساً. تطبيق سمارت لوك Smartlook لتحليل سلوك العملاء
من الصفحة الرئيسية لحسابك على سمارت لوك سيظهر النشاط اليومي للزوار بالإضافة للخرائط الحرارية وتسجيل جلسات الزوار، بالإضافة للعديد من التقارير والإحصائيات.
لمزيد من التفاصيل حول الربط مع سمارت لوك Smartlook لتحليل سلوك العملاء
سادساً. من لوحة تحكم تطبيقات جوجل GooglePlay Console
يعرض جدول البيانات أعداد التحميلات والنسبة للبلدان التي اخترتها بحسب تاريخ التقرير
لمزيد من التفاصيل حول عرض إحصائيات حول أداء التطبيق على Google Play
سابعاً. عرض إحصائيات تطبيق أبل App Analytics
تظهر إحصائيات التطبيق مختصرة للثلاثين يوم الأخيرة، بالشكل:
لمزيد من التفاصيل حول عرض إحصائيات تطبيق أبل App Analytics
ثامناً. AppsFlyer لقياس عوائد الحملات الإعلانية
اعرض من صفحة Overview كل الإحصائيات الناتجة عن حملتك الإعلانية متضمنة بيانات مهمة بالشكل:
لمزيد من التفاصيل حول الربط مع AppsFlyer لقياس عوائد الحملات الإعلانية
ننصحك بقراءة باقي مقالات تعزيز نمو تطبيق متجرك:
- طريقة زيادة وعي العملاء بوجود تطبيق لمتجرك