أسئلة شائعة حول كوبونات التخفيض

تاريخ اخر تحديث: .

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  • كيف يمكن للعميل تطبيق الكوبون أو إلغاء تطبيقه؟
  • كيف يمكنني شمل/استثناء منتج محدد من الكوبون؟
  • كيف يمكنني تعطيل كوبون؟
  • كيف يمكنني حذف كوبون؟
  • هل يمكنني عرض عدد المرات التي استخدم فيها الكوبون، وقيمة المشتريات؟
  • كيف أحدد عمولة المسوق من الكوبون؟
  • ما الفرق بين الرابط التسويقي والكوبون التسويقي؟
  • كيف تفيد الكوبونات متجري؟
  • ما هي أنواع كوبونات التخفيض؟
  • هل هناك نصائح لبناء استراتيجية إصدار كوبونات التخفيض؟
  • هل يمكنني تفعيل الكوبون فقط في تطبيق المتجر؟


كيف يمكن للعميل تطبيق الكوبون أو إلغاء تطبيقه؟

يمكن للعميل تطبيق الكوبون على الطلب من خلال طريقتين:

  • تطبيق الكوبون في مرحلة إتمام الطلب


  • تطبيق الكوبون في سلة المشتريات وقبل خطوة إكمال الطلب

من خلال إضافة المشتريات للسلة، والضغط على السلة يمكن للعميل تطبيق كوبون التخفيض عليها ومشاهدة أسعار المنتجات بعد التخفيض وإجمالي قيمة السلة بعد التخفيض. كما في الشكل:



لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الكوبون في سلة المشتريات


ولإلغاء تطبيق الكوبون على سلة المشتريات اضغط (X) بجانب الكوبون، كما في الشكل:


 

كيف يمكنني شمل/استثناء منتج محدد من الكوبون؟

اكتب الحروف الأولى من اسم المنتج، اضغط على اسم المنتج من القائمة التي ستظهر، كما في الشكل:

 

وللتراجع عن شمل/استثناء منتج، اضغط (X) الموافق للمنتج، كما في الشكل:

 

كيف يمكنني تعطيل كوبون؟

من صفحة كوبونات التخفيض، اضغط على مفتاح التفعيل لتعطيل أو تفعيل الكوبون.

 

كيف يمكنني حذف كوبون؟

من صفحة الكوبون، اضغط (حذف الكوبون).

 

هل يمكنني عرض عدد المرات التي استخدم فيها الكوبون، وقيمة المشتريات؟

نعم، من صفحة كوبونات التخفيض، اضغط (احصائيات).

 

ثم حدد فترة الاحصائيات، واضغط (عرض).

 

كيف أحدد عمولة المسوق من الكوبون؟

من صفحة الكوبون، عيّن أن الكوبون هو كوبون تسويقي، ثم أكتب اسم المسوق ونوع العمولة (مبلغ ثابت عن كل طلب - نسبة من إجمالي الطلب) وحدد نسبة العمولة، وأي معلومات إضافية أخرى، بالإضافة لإمكانية إخفاء إجمالي المبيعات من صفحة إحصائيات المسوق، وإمكانية إظهار/إخفاء المبلغ الأقصى لللعمولة في نموذج مراسلة المسوقين بتفاصيل الكوبون.

 .


ما الفرق بين الرابط التسويقي والكوبون التسويقي؟

الكوبون التسويقي:  انشاء كوبون خاص بالمسوق ليزود به العملاء، وبموجب هذا الكوبون سيحصل العميل على خصم عندما تتم عملية الشراء ويحصل المسوق على عمولة بعد إتمام العميل للشراء.

الرابط التسويقي: تقوم بإعطاء المسوق رابط ليشاركه مع العملاء، وبموجب هذا الرابط لن يحصل العملاء على خصم، ولكن سيحصل المسوق على نسبة/مبلغ من قيمة سلة مشتريات العملاء بعد أن تتم عملية الشراء.

ولمزيد من التفاصيل حول:


كيف تفيد الكوبونات متجري؟

تعمل الكوبونات على تعزيز تجربة الشراء وزيادة المبيعات على العديد متجرك الإلكتروني عندما تستعين بمثل هذه الكوبونات من أجل المنافسة بقوة في سوق التجارة الإلكترونية.

ومن أبرز فوائد استخدام الكوبونات:

1. تتبع الشركات تقدمها وعائد الاستثمار باستخدام المقاييس عبر الإنترنت.

2. تساعد على زيادة التحويلات وتقليل التخلي عن سلة التسوق.

3. تجذب الكوبونات المشترين ليصبحوا متسوقين متكررين.

4. تتواصل الشركات مع قاعدة عملاء واسعة في قنوات مختلفة عبر الإنترنت.

5. القسائم الرقمية أكثر ملاءمة من وجهة نظر العميل.

6. فعالة من حيث التكلفة وفعالة حيث يتم تسليمها رقميًا.

7. تثبت الشركات أنها تقدر عملاءها عندما يكافئونهم بكوبون.

8. تسمح للمتاجر بالتحكم في القنوات التي تريد استخدامها لتوزيع الكوبونات.

 

ما هي أنواع كوبونات التخفيض؟

هناك العديد من الطرق التي يستخدم بها الكوبون، مثل:

1. خصم 10% على سعر المنتج.

2. كوبون الشراء أول مرة.

3. كوبون الاستفادة من عملية الشحن مجاناً.

4. كوبون مجاني لعرض تجريبي أو لاستخدام خدمة لفترة محدودة.

5. عروض إطلاق منتج، أو مهرجانات التسوق.

6. بطاقات الهدايا، والهدايا المجانية، وغير ذلك من الأنواع.

 

هل هناك نصائح لبناء استراتيجية إصدار كوبونات التخفيض؟

1. ضع في اعتبارك تقديم خصم بنسبة مئوية على سلة التسوق بأكملها ، ربما بعد مبلغ معين من الريالات. يشجع هذا النوع من الكوبونات المستهلكين على شراء المزيد من المنتجات. على النقيض من ذلك ، فإن كوبون بقيمة 10 دولارات أو 25 ريالاً مقابل شراء بقيمة 100 ريال تشجع المستهلكين على الدفع بمجرد الحصول على الخصم.

2. استخدم الكوبونات الإضافية لملحقات المنتج أو للمخزون الذي لا يتحرك بسرعة كافية. يمكن أن يساعدك هذا في إدارة تكاليفك ، ولكن قد لا يكون جذابًا للمستهلكين كخصم عام.

3. فاجئ العملاء الجدد والمخلصين. يمكنك منح عملاء جدد كوبوناً عبر الإنترنت للشحن المجاني في الطلب الأول ، على سبيل المثال.

4. اعتمادًا على علامتك التجارية ، قد ترغب في تجربة عرض على موقع كوبونات على الإنترنت يستهدف عملاء موجهين للخصم. يمكن أن يكون هذا نهجًا فعالًا للمتاجر الجديدة التي تسعى إلى بناء الوعي بالسوق والمتاجر التي تواجه مشاكل في توسيع قاعدة عملائها. ولكن كن مستعدًا للدفع مقابل هذه الخدمة ، بالإضافة إلى أي خصومات تقدمها للعملاء المحتملين.


هل يمكنني تفعيل الكوبون في تطبيق المتجر فقط؟

نعم، في حال كان لمتجرك تطبيق منشور فستظهر لك قائمة (تطبيق الكوبون في) اختر منها  (التطبيق) ثم اضغط (حفظ).