nd-bannernd-banner

استعراض وطباعة التقارير

تاريخ اخر تحديث: .

يعرض قسم التقارير تقارير مفصلة تمكنك من تتبع أداء متجرك واتخاذ قرارات مبنية على بيانات وحقائق لذلك تساعد التقارير في تحليل (المبيعات، المنتجات،العملاء، الزيارات، الأكثر طلباً، الأكثر بحثاً، الدفع والشحن، نظام الولاء، وقنوات البيع)، وبها تساعدك لفهم سلوك عملائك وتحسين الكفاءة.


خطوات عرض التقارير: 

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التقارير)


 2. حدد تاريخ التقرير من القائمة.

 3. من تبويب نوع التقارير حدّد نوع التقرير الذي تريد استعراضه، فعلى سبيل المثال: تقرير حول المبيعات.

 4. تحديد نوع التقرير الفرعي من القائمة فعلى سبيل المثال: مبيعات المنتجات، ثم اضغط (عرض).

 ستظهر مبيعات المنتجات بالشكل التالي:


5. لطباعة التقرير، اضغط (طباعة) من أعلى نافذة التقارير.


 

الأسئلة الشائعة

سنجيب على الأسئلة التالية:

  • كيف تُحسب قيمة المبيعات التي تظهر في الصفحة الرئيسية؟
  • ما هي قناة المبيعات؟
  • ما هي تقارير المبيعات التي يمكنني طباعتها؟
  • كيف أستعرض تقارير قنوات البيع؟
  • هل يمكنني استثناء بعض قنوات البيع من الظهور في التقرير؟
  • ما أهم تقارير المنتجات التي يمكنني طباعتها؟
  • ما أهمية التقارير المتقدمة حول المبيعات والمنتجات؟
  • هل يمكنني عرض تقرير خلال فترة معينة؟
  • هل يمكنني ترتيب وتصفية بيانات التقارير بشكل احترافي؟
  • الميزة متوفرة في أي باقة؟


كيف تُحسب قيمة المبيعات التي تظهر في الصفحة الرئيسية؟

يُحسب إجمالي المبيعات الذي يظهر في ملخص الشهر في الصفحة الرئيسية وفي التقارير بشكل افتراضي بجمع قيمة كل الطلبات التي حالتها: قيد التنفيذ، تم التنفيذ، جاري التوصيل، تم التوصيل، تم الشحن فقط.


ويمكن التحكم بحالات الطلبات التي يتم حساب المبيعات والتقارير بناء عليها من خلال صفحة خيارات المتجر من خلال الخيارات العامة


ما هي قناة المبيعات؟

هي الطريقة التي وصل بها العميل إلى المنتج، أو بشكل آخر هي الوسيلة التي استطاع بها العميل إتمام تجربة الشراء.

 

ما هي تقارير المبيعات التي يمكنني طباعتها؟

توفر سلة تقارير متقدمة حول المبيعات، وأهم هذه التقارير: ملخص المبيعات، مبيعات المنتجات، خيارات الطلب، مبيعات التصنيف،مبيعات الماركات، مبيعات الأكواد، مبيعات كوبونات التخفيض، مبيعات المدن، مبيعات الفروع، طلبات المنتجات، مشاريع الكفالة، خيارات المنتجات.

 


من أهم تقارير المبيعات:

- ملخص المبيعات

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (ملخص)، ثم اضغط (عرض)

يحتوي ملخص المبيعات على:

- صافي المبيعات مع جدول بتفاصيل إجمالي كلاً من: المبيعات، تكاليف المنتجات، كوبونات التخفيض، الشحن، الضرائب، رسوم الدفع الإلكتروني.

- رسم بياني للطلبات خلال فترة التقرير.

- رسم بياني لمعدل المرتجعات.

- رسم بياني لمعدل تكرار الشراء.

- رسم بياني لمتوسط سلة المشتريات.


- مبيعات التصنيفات

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (مبيعات التصنيفات)، واضغط (عرض).

 ستظهر مبيعات التصنيفات بالشكل التالي:

 

- مبيعات الماركات

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (مبيعات الماركات)، ثم اضغط (عرض).


- مبيعات الأكواد الرقمية

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (مبيعات الأكواد)، ثم اضغط (عرض)


- مبيعات كوبونات التخفيض

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (مبيعات كوبونات التخفيض)، ثم اضغط (عرض)


- مبيعات المدن

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (مبيعات المدن)، ثم اضغط (عرض)


- مبيعات طلبات المنتجات

بعد اختيار نوع التقرير (مبيعات)، اختر نوع التقرير الفرعي (طلبات المنتجات)، ثم اضغط (عرض)


كيف أستعرض تقارير قنوات البيع؟

اختر نوع التقرير (قنوات البيع) من صف التقارير لاستعراضها مباشرة.

سيتم عرض أسماء قنوات المبيعات حسب عدد الطلبات لكل قناة، وكذلك أسماء القنوات حسب إجمالي المبيعات لكل قناة من قنوات المبيع.


هل يمكنني استثناء بعض قنوات البيع من الظهور في التقرير؟

نعم، اضغط على القناة التي لا تريد إظهارها في التقرير.

على سبيل المثال: اضغط على مستعرض كمبيوتر لاستثناء قناة المبيع (مستعرض كمبيوتر)

 لإعادة إظهار القناة في التقرير، اضغط على اسم القناة المستثنى مرة أخرى فتظهر في التقرير.

 

ما أهم تقارير المنتجات التي يمكنني طباعتها؟

وتتضمن: المنتجات الأكثر مبيعاً، أعلمني عند التوفر، السلات المتروكة، المنتجات الأكثر ربحاً.

سيظهر التقرير المنتجات "المنتجات الأكثر ربحاً" على سبيل المثال بالشكل التالي:


 ما أهمية التقارير المتقدمة حول المبيعات والمنتجات؟

تتيح لك التقارير المتقدمة الجديدة بناء رؤية واضحة حول الحركة في متجرك، كما تفيدك هذه التقارير الذكية في بناء الخطط المستقبلية لنشاط المتجر سواء التغييرات التي يمكن أن تطرأ على توجهاتك في تنمية منتجات معينة أو إلغاء أخرى أو الخطط التسويقية أو غيرها من النشاطات التي تؤثر على سير متجرك وتطوره.

على سبيل المثال، التقرير حول مبيعات المنتجات ينبهك إلى الماركات الأكثر نشاطاً، وتفاصيل مهمة حول المبيعات قبل التخفيض، وصافي المبيعات، غيرها من التفاصيل المهمة.

 

هل يمكنني ترتيب وتصفية بيانات التقارير بشكل احترافي؟

نعم، من خلال تصدير التقرير إلى برنامج إكسل لمزيد من خيارات الفرز والتصفية اضغط (تصدير)

 

هل يمكنني عرض تقرير خلال فترة معينة؟

نعم، من خلال تحديد الفترة الزمنية التي تريد عرض التقرير خلالها.

اضغط (تاريخ التقرير)، ثم حدد الفترة الزمنية التي تريد عرض التقرير خلالها، كما في الشكل:

 

الميزة متوفرة في أي باقة؟

في باقة بلس، وباقة برو.