إعدادات التقييم

تاريخ اخر تحديث: .

تقييم المتجر 

يُعتبر تقييم المتجر من أهم الأدوات التي تساعد العملاء على معرفة آراء وتقييم العملاء السابقين للمتجر وعملياته، مما يشجعهم على التعامل معه، بالإضافة إلى أن التقييم يساعدك كتاجر في معرفة الجوانب الإيجابية في متجرك من أجل تعزيزها، والجوانب السلبية لمعالجتها.

 

خطوات إعداد التقييم:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).


2. اضغط على (إعدادات التقييم).


3. قم بتعيين خيارات إعدادات التقييم بالشكل الذي يناسب متجرك، ثم اضغط (حفظ).

وهذه الإعدادات هي على التوالي:

تفعيل نشر تقييم المتجر او المنتجات تلقائياً دون الحاجة للمراجعة.



تفعيل خيار طلب التقييم من العملاء.


1. سيتم إرسال طلب للعملاء بتقييم تجربة الشراء من المتجر عامةً مما يعزز من ثقة المتجر وتكرار تجربة الشراء وستظهر للعملاء بهذا الشكل:


2. سيتم طلب العملاء لتقييم تجربة توصيل شركة الشحن لتحسين الجودة.



3. سيتم طلب العملاء بتقييم منتجاتك مما يساهم باستقطاب وتعزيز الرغبة بالشراء للعملاء المحتملين والطلب المتكرر للمنتج يعني موثوقية أكثر لمتجرك


ملاحظة: تقييم العملاء لخدمة التوصيل ستظهر في صفحة شركات الشحن، لن يتم اظهار تقييم شركات الشحن في صفحة المتجر.


تخصيص أماكن عرض آراء العملاء في (صفحة التصنيفات - صفحة المنتج - تطبيق المتجر)

تحديد حالات الطلب التي سيشملها إرسالة رسالة التقييم


كتابة رسالة شكر للعملاء بعد إرسال التقييم.



تحديد مدة إرسال طلب التقييم إلى العميل.



تحديد قنوات الإرسال (البريد الإلكتروني،الرسائل النصية، رسائل الوتساب) وكتابة رسالة التقييم

بإمكانك إدراج عناوين في الرسالة تتضمن اسم العميل، رقم الطلب، بالإضافة إلى رابط الطلب ليشعر العميل بالامتياز بأن الرسالة خاصة به.

ثم بإمكانك معاينة رسالة التقييم، كما في الشكل:




الأسئلة الشائعة

سنتناول الإجابة عن الأسئلة التالية:

  1. هل سيظهر طلب التقييم على تطبيق المتجر؟
  2. من أين يمكنني مراجعة تقييمات العملاء؟
  3. كيف يتم تنبيه العميل بالتقييم؟
  4. هل يمكن للعميل تغيير التقييم لاحقاً؟


هل سيظهر طلب التقييم على تطبيق المتجر؟ 

نعم، في حال كان العميل مثبت تطبيق المتجر.

سيظهر التقييم على تطبيق العميل بالشكل:


سيتمكن العميل من تقييم المتجر والمنتجات وشركة الشحن


ويمكن معاينة التقييم من صفحة تقييم المتجر والمنتجات.


من أين يمكنني مراجعة تقييمات العملاء؟

يمكنك معاينة تقييمات العملاء والتحكم بها من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (الأسئلة والتقييمات).


 Text, logo

Description automatically generated


لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة والتقييمات



كيف يتم تنبيه العميل بالتقييم؟

1. عبر قنوات الإرسال (البريد الإلكتروني، الرسائل النصية)

2. من خلال شريط تنبيهي في الصفحة الرئيسية للمتجر 


3. من خلال جرس التنبيه في صفحة المتجر الرئيسية

 

فتظهر للعميل صفحة تقييم الطلبات، لتقييم أي طلب لم يتم تقييمه يضغط (تقييم الطلب).


يقييم المتجر وشركة الشحن وشركة الشحن والمنتجات.

وبعد ضغط (إرسال) لتقييم ستظهر للعميل رسالة الشكر التي تمّ كتابتها أثناء إعداد التقييم.


هل يمكن للعميل تغيير التقييم لاحقاً؟

لا، حيث تظهر رسالة تأكيد للعميل قبل إرسال التقييم، بالشكل:

Graphical user interface, application

Description automatically generated