إعدادات التقييم

تاريخ اخر تحديث: .

تقييم المتجر 

يُعتبر تقييم المتجر من أهم الأدوات التي تساعد العملاء على معرفة آراء وتقييم العملاء السابقين للمتجر وعملياته، مما يشجعهم على التعامل معه، بالإضافة إلى أن التقييم يساعدك كتاجر في معرفة الجوانب الإيجابية في متجرك من أجل تعزيزها، والجوانب السلبية لمعالجتها.

 

خطوات إعداد التقييم:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).

2. اضغط على (إعدادات التقييم).

3. خصص خيارات إعدادات التقييم بالشكل الذي يناسب متجرك، ثم اضغط (حفظ).

وهذه الإعدادات هي على التوالي:


1- تفعيل نشر تقييم المتجر او المنتجات تلقائياً دون الحاجة للمراجعة.


2- إتاحة إرفاق ما يصل إلى 3 صور عند تقييم المنتج.


سيظهر زر 

يمكنك إرفاق الصور بالسحب والإفلات أو رفعها من جهازك:

فتظهر الصفحة بعد تحميل الصور بالشكل:

وستظهر الصور للعملاء عند مشاهدة التقييم: 

3-  السماح للعملاء بتعيين تقييمات عملاء آخرين أنها مفيدة من خلال زر الإعجاب بالتعليق.

فيظهر زر إعجاب باقي العملاء بالتعليق في المتجر:


وأي عميل يراجع التعليقات على صفحة المنتج سيشاهد مدى إعجاب باقي العملاء وتأييدهم للتعليق:


سيظهر لك في لوحة التحكم كم عميل رأى أن التعليق مفيد:


4- إظهار التقييم العام للمنتج

سيظهر التقييم في صفحة المنتج بالشكل:


5- إتاحة خيار التواصل مع خدمة العملاء وتلقي ملاحظات العميل

وستظهر للعميل:

عند تواصل العميل مع خدمة عملاء المتجر عبر الإيميل، سيظهر نص افتراضي يمكن للعميل تعديله والإضافة عليه.


6- تفعيل تعديل وحذف التقييم

للسماح للعميل بتعديل أو حذف تقييمه السابق، فعّل خيار (تعديل وحذف التقييم).

بالإضافة لتحديد عدد الأيام المسموح بها لتعديل أو حذف التقييم بعد إضافته من العميل، بحد أقصى 999 يوم.

سيظهر بجانب التقييم زري تعديل التقييم وحذفه، مع رسالة تفيد بالمدة المسموحة لتعديل التقييم أو حذفه.

عدل تقييم المنتجات، المتجر، شركة الشحن، ثم اضغط (تعديل التقييم).


7- تفعيل خيار طلب التقييم من العملاء

سيُرسل طلب للعميل بتقييم تجربة الشراء من المتجر عامةً مما يعزز من ثقة المتجر وتكرار تجربة الشراء وستظهر للعملاء بهذا الشكل:


ثم يُطلب من العميل تقييم منتجاتك مما يساهم باستقطاب وتعزيز الرغبة بالشراء للعملاء المحتملين والطلب المتكرر للمنتج يعني موثوقية أكثر لمتجرك. 

وأخيراً، تقييم تجربة توصيل شركة الشحن لتحسين الجودة.


8- تخصيص أماكن عرض آراء العملاء في (صفحة التصنيفات - صفحة المنتج - تطبيق المتجر)

مثال: سيظهر تقييم المنتج في صفحة المنتج بالشكل:


9- تحديد حالات الطلب التي سيشملها إرسالة رسالة التقييم، وكتابة رسالة شكر للعملاء بعد إرسال التقييم. 

ستظهر للعميل رسالة شكر عند إنهاء التقييم:


10- تحديد مدة إرسال طلب التقييم إلى العميل، وتحديد قنوات الإرسال (البريد الإلكتروني،الرسائل النصية، رسائل الوتساب) وكتابة رسالة التقييم.

بإمكانك إدراج عناوين في الرسالة تتضمن اسم العميل، رقم الطلب، بالإضافة إلى رابط الطلب ليشعر العميل بالامتياز بأن الرسالة خاصة به.


الأسئلة الشائعة

سنتناول الإجابة عن الأسئلة التالية:

  1. كيف يمكن للعميل تمييز فيما إذا كان تقييمه كما يريد؟
  2. هل يمكن للعميل إضافة رموز تعبيرية إلى التقييم؟
  3. هل سيظهر طلب التقييم على تطبيق المتجر؟
  4. من أين يمكنني مراجعة تقييمات العملاء؟
  5. كيف يتم تنبيه العميل بالتقييم؟
  6. هل يمكن للعميل تغيير التقييم لاحقاً؟


كيف يمكن للعميل تمييز فيما إذا كان تقييمه كما يريد؟

عندما يُشير العميل إلى نجوم التقييم ستظهر عبارة تُشير لمعنى تقييمه.


هل يمكن للعميل إضافة الرموز التعبيرية إلى التقييم؟

نعم، وستظهر بالشكل:


هل سيظهر طلب التقييم على تطبيق المتجر؟ 

نعم، في حال كان العميل مثبت تطبيق المتجر.

سيظهر التقييم على تطبيق العميل بالشكل:


سيتمكن العميل من تقييم المتجر والمنتجات وشركة الشحن


ويمكن معاينة التقييم من صفحة تقييم المتجر والمنتجات.


من أين يمكنني مراجعة تقييمات العملاء؟

يمكنك معاينة تقييمات العملاء والتحكم بها من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).

ويمكنك التحكم بجميع التقييمات من حيث نشرها من عدمع أو الرد عليهاأو حتى حذفها.

لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة والتقييمات



كيف يتم تنبيه العميل بالتقييم؟

1. عبر قنوات الإرسال (البريد الإلكتروني، الرسائل النصية)

ومن صفحة تفاصيل الطلب يظهر له (تقييم المنتج)، لتقييم أي طلب لم يتم تقييمه يضغط (تقييم الطلب).


يقييم المتجر والمنتجات وشركة الشحن.

هل يمكن للعميل تغيير التقييم لاحقاً؟

لا، حيث تظهر رسالة تأكيد للعميل قبل إرسال التقييم،.