ما هي صفحة الأسئلة والتقييمات؟

تعرض الصفحة للأسئلة التي يرسلها عملاء وزُوار المتجر حول المنتجات أو الخدمات التي يقدمها المتجر، إضافةً لتقييم المتجر أو المنتجات والخدمات.

 

خطوات عرض تقييم المنتجات/أسئلة العملاء:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).

 

2. يتم عرض تقييم المنتجات/أسئلة العملاء، بالشكل التالي:

 

الأسئلة الشائعة

سنتناول الأسئلة التالية:

  • كيف يمكنني تصفية عرض الأسئلة/التقييمات؟
  • كيف يمكنني نشر تقييم منتج/سؤال؟
  • كيف يمكنني نسخ رابط تقييم الطلب لعميل محدد؟
  • كيف يمكنني إلغاء نشر تقييم منتج/سؤال؟
  • كيف يمكنني حذف تقييم/سؤال بشكل نهائي؟
  • كيف يمكن للعميل إرسال سؤال على المنتج؟
  • كيف يمكنني الرد على تقييم/سؤال عميل؟
  • كيف يمكنني التحكم بتفعيل ظهور الأسئلة للعملاء؟
  • كيف يمكنني إظهار أقصى حد من التقييمات؟
  • كيف يمكنني تصفية عرض الأسئلة/التقييمات؟
  • هل يمكنني عرض جميع تقييمات العملاء؟


كيف يمكنني تصفية عرض الأسئلة/التقييمات؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم اضغط (الأسئلة والتقييمات).

2. من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط (تصفية)، ثم حدد الخيارات التي ترغب بالعرض وفقها.


كيف يمكنني نشر تقييم منتج/سؤال؟

من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).


من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط على (منشور).


فيتحول التقييم إلى منشور، كما في الشكل:

 

كيف يمكنني نسخ رابط تقييم الطلب لعميل محدد؟

من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).


قم بتحديد حالة الطلبات إلى (تم التوصيل) واختر الطلب الذي ترغب بنسخ تقييمه.


من بطاقة العميل اضغط (خيارات العميل) ثم اختر (نسخ رابط العميل).

تم نسخ الرابط بنجاح يمكنك الآن مشاركته مع العميل.


كيف يمكنني إلغاء نشر تقييم منتج/سؤال؟

من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).


من صفحة الأسئلة والتقييمات، توجه إلى السؤال أو التقييم الذي تريد إلغاء نشره، ثم اضغط (غير منشور).


كيف يمكنني حذف تقييم/سؤال بشكل نهائي؟

من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).

من صفحة الأسئلة والتقييمات، توجه إلى السؤال أو التقييم الذي تريد حذفه ثم اضغط (حذف).

 

قم بتأكيد حذف المنشور، بالضغط على حذف.

كيف يمكن للعميل إرسال سؤال على المنتج؟

عند تصفح العميل لمتجرك، يقوم بفتح بطاقة المنتج، ثم يكتب السؤال، ثم يضغط (إرسال).

 

كيف يمكنني الرد على تقييم/سؤال عميل؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأسئلة والتقييمات).

2. من صفحة الأسئلة والتقييمات، اضغط  (رد) من بطاقة التقييم/السؤال.

 

3. اكتب الرد الذي ترغب به، ثم اضغط (إرسال).

 

كيف يمكنني التحكم بتفعيل ظهور الأسئلة للعملاء؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط (خيارات المتجر).

 

3. من الخيارات العامة للمتجر، فعّل أو ألغ تفعيل خيار (تفعيل إضافة الأسئلة في المنتجات).

يمكنك تفعيل إضافة الأسئلة من العملاء، بإلغاء تفعيل (منع الزوار من إضافة أسئلة).

كما يمكنك التحكم بخاصية:

  • نشر الأسئلة دون مراجعة.
  • تفعيل الأسئلة في الصفحات التعريفية في حال استخدمت إحدى الصفحات التعريفية كمدونة.
  • تفعيل إضافة الأسئلة في المنتجات للرد على العملاء الذين لديهم بعض الاستفسارات قبل شراء المنتج.

 

كيف يمكنني إظهار أقصى حد من التقييمات؟

يمكنك اظهار بحد أقصى 30 تقييم في صفحة متجرك

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (تصميم المتجر).

2. توجه للثيم واضغط (تخصيص).

3. توجه إلى (عناصر الصفحة الرئيسية) ثم اضغط (آراء العملاء).


4. اختر طريقة آراء العملاء ثم ادخل عدد التقييمات الذي ترغب بظهوره في المتجر واضغط (حفظ التغييرات).


هل يمكنني عرض جميع تقييمات العملاء؟ 

نعم، من خلال تفعيل ميزة عرض جميع التقييمات:

1. من صفحة تصميم المتجر، من بطاقة الثيم اضغط (تخصيص).


2. من صفحة تخصيص الثيم، اضغط (عناصر الصفحة الرئيسية).


3. من إعدادات عنصر آراء العملاء، تفعيل/إلغاء  زر عرض جميع تقييمات المتجر.


في حال تعطيل (عرض الكل) سيُعرض 30 تقييم كحد أقصى فقط.


ستظهر التقييمات في الصفحة الرئيسية للمتجر حسب الثيم المختار بالشكل:


وعند ضغط (عرض الكل) سيعرض جميع التقييمات مع إمكانية ترتيبها: