يمكنك الآن تفعيل تنبيهات واتس اب سلة شات و شراء رصيد بكل سهولة لضمان تواصل أسرع وأكثر فعالية مع عملائك. في هذه المقالة، نستعرض خطوات إعداد تنبيهات واتساب سلة شات بالتفصيل لضبطها بما يناسب احتياجات متجرك.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- خطوات الوصول لتنبيهات واتس اب سلة شات.
- التحكم بإعدادات تنبيهات واتس اب سلة شات.
- شراء رصيد نقاط لواتس اب سلة شات.
- دليل أسعار الرسائل حسب القارات وأنواع الرسائل.
🚀 خطوات الوصول لتنبيهات واتس اب سلة شات
1. من القائمة الرئيسية اختر (المزيد) ثم اضغط (سلة شات).
2. من قائمة سلة شات، اضغط على أيقونة (تنبيهات الواتس اب).
🚀التحكم بإعدادات تنبيهات واتس اب سلة شات
1. كود التحقق
بدل أن يُرسل كرسالة نصية SMS، يمكن إرساله تنبيه على الواتساب للعميل.
2. طلب بدء محادثة
وهو تنبيه يُرسل للعميل لطلب بدء محادثة فورية معه عبر الواتساب.
3. تنبيهات الطلب
يمكنك تفعيل وصول تنبيهات الطلبات (استلام الطلب، رابط الدفع، تغير حالة الطلب) عبر الواتساب بدل الرسائل النصية SMS.
أو إرسال رسائل استعادة المبلغ عبر الواتساب للعملاء.
كما يمكنك إرسال رسائل تقييم الطلب عبر الواتساب.
4. تنبيهات الموظفين
يمكن إرسال تنبيه للموظف عبر الواتساب عند تعيينه لمتابعة طلب.
لمزيد من التفاصيل حول إسناد الطلبات للموظفين
5. تنبيهات المنتجات
سيُرسل تنبيه للعميل عند توفر منتج يرغب به.
6. تنبيهات السلات المتروكة
قم بإعداد الرسائل التي ستصل للعميل بالسلات المتروكة سواء مع خصم أو بدونه.

لمزيد من التفاصيل حول التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم
لمزيد من التفاصيل حول التذكير بالسلة المتروكة مع إرسال خصم عليها
📝ملاحظة هامة: بعد تفعيل قالب أو أكثر من قوالب رسائل الواتساب، يتم إرسالها للمراجعة من قبل شركة ميتا (المالكة لتطبيق واتساب). عادةً لا تستغرق عملية الموافقة أكثر من ٤٨ ساعة، وبعد الموافقة يمكنك البدء باستخدام القوالب لإرسال الرسائل تلقائياً لعملائك.
💡 مثال للتوضيح:
عند تفعيل قالب رسالة بعنوان (تم استلام طلبك بنجاح), فلن تُرسل هذه الرسالة مباشرة للعملاء إلا بعد أن تتم الموافقة عليها من ميتا. بعد الموافقة، يمكن للتاجر استخدامها لإرسال الرسائل تلقائياً للعملاء عند استلام الطلب.
🚀شراء رصيد نقاط لواتس اب سلة شات
في سلة شات، جميع الرسائل مجانية عبر المنصات المختلفة باستثناء منصة واتساب، وذلك بسبب الرسوم الإضافية التي تفرضها شركة ميتا (المالكة لواتساب). إليك فيما يلي خطوات شحن رصيد النقاط لتفعيل وإرسال رسائل واتساب بكل سهولة.
1. لإضافة رصيد اضغط على علامة (+).

2. حدد كمية النقاط من خلال الضغط على رقم (1)، ثم اضغط تأكيد الدفع.

📝ملاحظة: لكل 100 ريال يتم شحنها، يحصل التاجر على 2500 نقطة تُستخدم في إرسال رسائل واتساب.
🚀 دليل أسعار الرسائل حسب القارات وأنواع الرسائل
أولاً- أنواع الرسائل
تختلف أسعار الرسائل باختلاف نوعها، وفيما يلي أبرز التصنيفات:
1. رسائل التسويق
أي نوع من الرسائل التي تقع تحت مسمى الترويج من اقتراح المنتجات، ورسائل السلات المتروكة وغيرها.
2. رسائل المساعدة
هي الرسائل التي تتعلق بإعلام العميل شيء ما، كرسالة تفيده بموعد حجزه أو رسالة بفاتورة شرائه، وقد تحتوي على ملفات أو رابط.
3. رسائل الخدمات
وتحدث إذا تفتح أنت أو أحد موظفيك محادثة للتواصل مع العميل أو الرد على استفساراته.
4. رسائل المصادقة
هي رسائل التوثيق كرسائل التحقق من هوية العميل أو رسائل استعادة الحساب، أو رسائل نسيان البيانات، وغيرها.
ثانياً- أسعار الرسائل حسب القارّة ونوع الرسالة
1. منطقة الشرق الأوسط

2. قارة افريقيا

3. قارة اسيا

4. قارة اوروبا

5. أمريكا الجنوبية

6. أمريكا الشمالية

7. جميع الدول الأخرى

ثالثاً- طريقة حساب سعر الرسالة
لمعرفة عدد النقاط التي سيتم خصمها من رصيدك مقابل كل رسالة:
1. حدّد نوع الرسالة التي سترسلها (رسالة تسويق ، رسالة خدمة ..)
2. حدّد الدولة التي سترسل إليها.
3. طابق نوع الرسالة والدولة مع الجدول المخصص للأسعار.
4. ستجد السعر بالدولار (مثلاً: 0.015 دولار).
5. اضرب السعر في 100 لتحصل على عدد النقاط التي ستُخصم (مثال: 0.015 × 100 = 1.5 نقطة).
💡 مثال: سعر الرسالة التسويقية للعميل داخل السعودية هو: $0.0406
إذًا، لحساب الرصيد المخصوم:
0.0406 × 100 = 4.06 نقطة

عند تفعيل قالب رسالة بعنوان (تم استلام طلبك بنجاح), فلن تُرسل هذه الرسالة مباشرة للعملاء إلا بعد أن تتم الموافقة عليها من ميتا. بعد الموافقة، يمكن للتاجر استخدامها لإرسال الرسائل تلقائياً للعملاء عند استلام الطلب.








