كيفية إصدار وثيقة الأسر المنتجة

تاريخ اخر تحديث: .

ماهي شهادة الأسر المنتجة؟

انطلاقا من رؤية المملكة 2030 والتي ركزت على دعم الأسر المنتجة، صدر قرار مجلس الوزراء رقم 92 وتاريخ 7- 2- 1440 هـ بالموافقة على لائحة تنظيم عمل الأسر المنتجة،  بهدف تنظيم عمل الأسر المنتجة وتحديد أدوار محددة لكافة الجهات ذات العلاقة, وتنمح شهادة الأسر المنتجة لمن نتطبق عليهم الشروط المحددة.


خطوات إصدار وثيقة شهادة الأسر المنتجة

1. توجه إلى المنصة الوطنية للاسر المنتجة، ومن القائمة الجانبية اضغط (الخدمات الإلكترونية) ثم  (أصدر شهادة تسجيل أسرة منتجة).




2. اختر  (التقديم على الخدمة).



3. سيتم توجيهك إلى نفاد لتسجيل الدخول من خلال حسابك في نفاذ.


4. بعد التسجيل عن طريق نفاذ اضغط (تحديث البيانات) ثم حدّث بياناتك.



5. اختر شهادة أسر منتجة.


6. املأ البيانات المطلوبة: أولاً من تبويب (عنوان النشاط) ثم (بيانات المشروع) بعد إكمال البيانات بدقة اضغط (إرسال).



7. ستظهر رسالة بإتمام عملية التقديم ورمز الخدمة.


8. سيتم إصدار شهادة الأسر المنتجة مباشرة أسفل الصفحة، اضغط (عرض الشهادة).


9. يمكنك تحميل الشهادة بالضغط على (اطبع الشهادة).



هل تكفي وثيقة الأسر المنتجة لممارسة التجار الالكترونية؟

لا تكفي الوثيقة وحدها لممارسة التجارة الإلكترونية، ويجب على التاجر استخراج شهادة العمل الحر بناء على وثيقة الأسر المنتجة بكل يُسر وسهولة خلال دقائق.

لمزيد من التفاصيل حول إصدار وثيقة العمل الحر من خلال وثيقة الأسر المنتجة


لمزيد من التفاصيل حول:

توثيق متجرك في سلة.

- أبرز المواد التي تضمنها قانون التجارة الإلكترونية

- الأسئلة الشائعة حول إصدار شهادة العمل الحر ووثيقة الأسر المنتجة

- كيفية إصدار وثيقة العمل الحر