الصفحة الرئيسية هي بوابة الزائر إلى متجرك، فهي الانطباع الأول الذي يحدد قرار استمرار التسوق أو مغادرة المتجر. فإن لم تكن مهيأة بشكل جيد، سترتفع احتمالية أن يغادر الزائر قبل استعراض منتجاتك وبهذا ستتأثر مبيعاتك سلبياً بشكل كبير. لذا، من الضروري تصميم الصفحة الرئيسية بعناية لتوفير تجربة تسوق ممتعة وسلسة، تجعل الزائر يتصفح منتجاتك بسهولة إلى إتمام الطلب بنجاح.
كيف تصمم متجرك؟
إن تصميم الصفحة الرئيسية بعناية يجذب الزوار لتصفح متجرك واستكشاف منتجاتك.
يمكنك تصميم متجرك بسهولة من مهام الصفحة الرئيسية اضغط (صمم متجرك).
أو
من خلال من القائمة الجانبية لوحة التحكم، اضغط (تصميم المتجر).
لتكتمل المهمة بالصفحة الرئيسية يجب عليك :
1- تغيير لون المتجر
2- إضافة بنر لمتجرك
3- إضافة مميزات المتجر للصفحة الرئيسية
لون المتجر:
لكل متجر هوية وشعار فريدين، وبنفس الأهمية، يجب أن يتميز كل متجر بلون خاص يسهم في تمييزه ويسهل على العملاء تذكره.
لتغيير لون وخط المتجر، من صفحة (تصميم المتجر) ثم من الثيم المفعل، اضغط (...) ثم اختر (تخصيص النسخة)
ثم من خيارات التصميم غيّر لون المتجر إلى لون يناسب هوية متجرك.
ثم حدد لون المتجر بما يناسبك واضغط (حفظ).
بانر عريض:
يُستخدم البنر عادةً لتسليط الضوء على ميزات خاصة في المتجر، مثل التوصيل السريع في نفس اليوم أو عرض خيارات الدفع المتنوعة مثل Apple Pay وتابي وتمارا. كما يمكن استخدامه لعرض العروض الخاصة، أو لجذب الانتباه إلى المنتجات الأكثر مبيعاً، وغيرها من القيم التي تعزز تجربة العميل.
لتخصيص محتويات الصفحة الرئيسية، اختر (العرض المخصص)، ثم..
1. اضغط (إضافة عنصر جديد).
ثم أضِف (بانر عريض).
ارفق البانر التي تود اظهاره في الصفحة الرئيسية لمتجرك واضغظ (حفظ التغييرات).
إن لم يكن لديك بنر جاهز فبامكانك الاختيار من التالي:
أولاً: تصميم بنر خاص بمتجرك
لتصميم بنر بشكل مميز :
1- استفد من مواقع التصاميم الجاهزة التي تقدم قوالب جاهزة للتعديل مثل موقع كانفا (المقاس المناسب للبانر هو 728×90 بكسل)
2- حدد ماذا تريد أن تعرض في البنر (منتج مميز, عروض تخفيض, وسائل دفع متنوعة)، إن كنت لاتزال في حيرة في اختيار محتوى للبنر يمكنك مشاهدة متاجر المنافسين لاستلهام افكار للبنرات وتطبيقها في متجرك.
ثانياً: التعاقد مع مصمم من خدمات التاجر.
للإستعانة بخبير في خدمات التاجر لتصميم البنر، من لوحة التحكم الجانبية اضغط (خدمات التاجر).
من تصنيف "تاسيس وتجهيز متجر على سلة" ابحث عن خدمة (تصميم بنر).
اختر مزود الخدمة الذي يناسبك، وبعد استلام البنر ابدأ برفعه في الصفحة الرئيسية لمتجرك.
لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر
لمزيد من التفاصيل حول الطلب من خدمات التاجر
مميزات المتجر:
تُبرز مميزات المتجر القيمة التي تسعى لإيصالها للعملاء المحتملين بشكل بسيط وسريع. فعلى سبيل المثال: إذا كان أحد المميزات الأساسية للمتجر هو التوصيل السريع، فيمكنك ابرازه بأن تذكره بوضوح ضمن مميزات المتجر.
1. اضغط (إضافة عنصر جديد).
ثم أضِف (مميزات المتجر).
أدخل مميزات المتجر لإبرازها في واجهة متجرك واضغظ (حفظ التغييرات).
أولاً: اختار ايقونة تناسب الميزة التي يتفرد بها متجرك.
ثانياً: اكتب الميزة في خانة النص على سبيل المثال: توصيل سريع.
ثالثاً: ثم اكتب وصف لهذه الميزة في العنوان الفرعي على سبيل المثال: توصيل خلال 72 ساعة لجميع مدن المملكة.
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص الصفحة الرئيسية
بعد اكتمال تصميم متجرك بتغيير لون المتجر وإضافة بنر وإضافة مميزات المتجر، سيتم اشعارك بإتمام المهمة في الصفحة الرئيسية واصبحت اقرب بخطوة لتجهيز متجرك لاستقبال العملاء.
اسئلة شائعة بخصوص المهمة
ماهي معايير اكتمال مهمة تصميم المتجر؟
1- تغير لون المتجر
2- تضيف بنر لمتجرك
3- تضيف مميزات المتجر للصفحة الرئيسية
هل يمكن إتمام المهمة إن كانت الباقة بيسك؟
لا, بعض المهام الفرعية تحتاج أن تكون مفعل أحد مزايا باقات سلة المدفوعة.
لماذا تظهر المهمة غير مكتملة رغم إتمام بعض عناصر تصميم المتحر؟
تأكد من أن أنك أكملت جميع المهام الفرعية لكي يتم احتساب الخطوة على أنها مكتملة.
توصيات ونصائح:
قبل التسويق لمتجرك تأكد من أن يكون متجرك جاهز لاستقبال العملاء بتصميم صفحة رئيسية احترافية وتناسب استخدام الهاتف كون غالبية عملاء متاجر سلة يستخدمون متصفح الهاتف للشراء.
محتوى تعليمي إضافي:
إن كنت تود المساعدة في معرفة تفاصيل واسرار تصميم واجهة متجر تعزز من تجربة المستخدم وإتمام قرار الشراء
سجل في دورة تصميم وتحسين المتجر أو دورة تجهيز متجرك لاستقبال العملاء المقدمة من أكاديمية سلة.