تخصيص الصفحة الرئيسية

تاريخ اخر تحديث: .


سنستعرض طريقة تخصيص العناصر التالية:

أولاً. عناصر الصفحة الرئيسية:

  1. تخصيص البانر العريض
  2. تخصيص الصورة المتحركة
  3. تخصيص آراء العملاء
  4. تخصيص مميزات المتجر
  5. تخصيص فيديو اليوتيوب
  6. تخصيص الصورة المربعة
  7. تخصيص المنتجات الثابتة
  8. تخصيص المنتجات المتحركة
  9. تخصيص خلفية المتجر

ثانياً. عناصر الصفحة الرئيسية الإضافية:

  1. إحصائيات
  2. الأسئلة الشائعة
  3. شبكة المميزات 
  4. صور متحركة (محسنة)

  5.  روابط سريعة
  6.  الماركات التجارية
  7.  منتجات متحركة مع خلفية
  8.  صور مربعة (محسنة)

ثالثاً. إضافة الخريطة وطلب النشرة البريدية

كيف يمكنني عرض الخريطة في متجري؟

كيف يمكنني تفعيل طلب النشرة البريدية في متجري؟


أولاً. عناصر الصفحة الرئيسية:

تخصيص البانر العريض



يمكنك إضافة بنر عريض بأبعاد (728×90 بكسل) أو أي أبعاد ترغب بها إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، وربطها بـ: منتج، أو تصنيف، أو عرض خاص، أو صفحة تعريفية, أو ماركة معينة, أو أي رابط خارجي تريده.


وسيظهر في المتجر بالشكل:


تخصيص الصورة المتحركة


يجب تحديد المكان الذي تريد فيه عرض الصورة (في موقع الويب فقط، أم في التطبيق فقط، أم في كليهما)، ثم رفع الصورة المطلوبة مع أخذ المقاس المناسب بعين الاعتبار، وهو:  (1108*428).

وإمكانية ربط كل صورة منها بـ : منتج، أو تصنيف، أو عرض خاص، أو صفحة تعريفية، أو ماركة معينة، أو أي رابط خارجي تريده.


ستظهر الصور المتحركة في المتجر بالشكل:


تخصيص آراء العملاء

أضف العنصر وحدد نوع التقييمات التي ترغب بعرضها (أحدث التقييمات، أو الأعلى تقييماً، أو عشوائي)، وحدد عدد التقييمات التي ترغب بعرضها في المتجر يمكنك اظهار بحد أقصى 30 تقييم، ثم اختر مكان عرضه ضمن الصفحة الرئيسية.


ستظهر آراء العملاء في المتجر بالشكل:

لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة والتقييمات


تخصيص مميزات المتجر


أدخل العنوان الرئيسي لميزات المتجر والعناوين الفرعية واختر الرمز المناسب لعرضها.



فتظهر ميزات المتجر لدى معاينتها بالشكل:


تخصيص فيديو اليوتيوب


أدخل رابط مقطع فيديو يوتيوب ضمن المربع المخصص.

تنبيه : إجراء تغييرات هنا سينعكس تلقائياً على جميع الثيمات، بمعنى بأن المحتوى المدخل في العنصر على سبيل المثال: (فيديو يوتيوب) سينقل تلقائياً على كافة الثيمات التي تملك عنصر (فيديو يوتيوب).


تخصيص المنتجات الثابتة


تظهر المنتجات الثابتة على شكل شبكة Grid، حدد العنوان الرئيسي ونوعَ المنتجات التي تريد عرضها بشكل ثابت وحدد عددها.


ستظهر في المتجر بالشكل:


تخصيص المنتجات المتحركة


تظهر المنتجات المتحركة على هيئة شريط تمرير (Scroll)، ولتخصيصها: أدخل العنوان الرئيسي لمجموعة الصور، وحدد نوع المنتجات المتحركة التي يتم عرضها وحدد عددها.


وستظهر في المتجر بالشكل:


تخصيص خلفية المتجر


خلفية المتجر هي صورة يمكن عرضها، وتحتوي على عنوان مع وجود زر أكشن (طالع المزيد) للانتقال إلى رابط معين.


لتخصيص الخلفية عيّن الصورة والنص الذي ترغب بكتابته فوقها، بالإضافة لربطها بـ: منتج، أو تصنيف، أو عرض خاص، أو صفحة تعريفية، أو ماركة معينة، أو رابط خارجي.


ثانياً. عناصر الصفحة الرئيسية الإضافية:

 إحصائيات


اختر شكل الأيقونة ولونها، وأدخل العدد ثم أدخل النص التوضيحي يمكنك إضافة 6 احصائيات كحد أقصى.



ستظهر الأحصائيات في المتجر بالشكل:


الأسئلة الشائعة


أدخل عنوان القسم، ثم أدخل الأسئلة الشائعة وإجاباتها ويمكنك إضافة 50 سؤال كحد أقصى.


ستظهر الأسئلة الشائعة في متجرك بالشكل:


 شبكة المميزات


حدد خيار الوضع العمودي او الافقي للميزات أدخل العنوان الرئيسي للميزة مع النص التوضيحي، واختر صورة الميزة ولون شريحة الخلفية، بالإضافة للنص على زر الأمر ورابطه، يمكنك إضافة 5 مميزات كحد اقصى.


ستظهر قائمة الميزات بأحد وضعين:

1- عنصر شبكة المميزات بشكل عمودي.

2- عنصر شبكة المميزات بشكل أفقي.


 صور متحركة (محسنة)


أضف صورة البنر، وادخل الرابط الخاص به، ويمكنك إضافة 10 صور كحد أقصى.


ستظهر الصور المتحركة بالشكل:


 روابط سريعة


اختر أيقونة الرابط واكتب عنوانه واختار نوع الرابط، يمكنك إضافة أكثر من 50 رابط.


ستظهر الروابط السريعة في صفحة المتجر بالشكل:


 الماركات التجارية


أدخل عنوان العنصر، ثم اختر الماركات التي تريد عرضها.


وستظهر الماركات في المتجر بالشكل:


 منتجات متحركة مع خلفية


اختر صورة الخلفية الثابتة، واكتب العنوان الرئيسي والفرعي لمجموعة المنتجات، ثم اختر مجموعة المنتجات التي تريد عرضها ضمن العنصر.


وستظهر مجموعة المنتجات بالشكل:


 صور مربعة (محسنة)


اختر الصورة، ونوع الرابط الذي سينتقل له العميل عند الضغط على الصورة، ثم اكتب عنوان الصورة والعنوان الفرعي الذي سيظهر بخط أصغر من خط العنوان.

ولإضافة صورة أخرى اضغط (+ إضافة).


وبعد تخصيص الصور ستظهر في المتجر بالشكل:


المدونة


أدخل عنوان القسم الرئيسي والعنوان الفرعي ، ثم حدد من القائمة المقالات التي ترغب بإضافتها


صفقات اليوم


أدخل العنوان الرئيسي ثم حدد ان كنت ترغب بتفعيل (خلفية رمادية للقسم) وحدد المنتجات التي تود عرضها.


كيف يمكنني عرض الخريطة في متجري؟

يمكنك عرض الخريطة أسفل المتجر من خلال:

1. من خيارات تخصيص الثيم، اضغط (خيارات التصميم).


2. من خيارات أسفل الصفحة، فعّل خيار عرض الخريطة ثم أدخل رابط الخريطة في الحقل المخصص وحدد خيارات عرض الخريطة بما يناسبك.

للحصول على رابط الخريطة:

1. ابحث عن المكان في خرائط Google واضغط (مشاركة)


2. من تبويب (تضمين خريطة) اضغط (نسخ محتوى HTML) لنسخ الكود إلى الحافظة.

ألصق الرمز في أي محرر نصوص وانسخ منه قيمة الخاصية SRC كاملة كما في الشكل:

الآن يمكنك لصق رابط الخريطة في الحقل المخصص من صفحة تخصيص تصميم الثيم. وستظهر الخريطة في متجرك:


كيف يمكنني تفعيل طلب النشرة البريدية في متجري؟

يمكنك عرض عنصر النشرة البريدية أسفل الصفحة من خلال:

1. من خيارات تخصيص الثيم، اضغط (خيارات التصميم).


2. من خيارات أسفل الصفحة، فعّل خيار عرض النشرة البريدية، وأدخل عنوان النشرة البريدية، ورابط نموذج النشرة البريدية في الحقل المخصص.

ستظهر النشرة في المتجر بالشكل:


للحصول على رابط نموذج النشرة البريدية:

يجب أن يكون حساب على إحدى الخدمات التي تقدم خدمة نشرة بريدية متل ميل شيمب أو زوهو

مثال على الربط مع نشرة بريدية من Mailchimp:

1. ادخل إلى الصفحة الرئيسية لحسابك على Mailchimp، واضغط من القائمة الجانبية إنشاء (Create).


2. من صفحة الإنشاء، من قسم Embedded form اضغط (Create form) لإنشاء نموذج مضمن.


3.خصص نموذج النشرة البريدية حسب رغبتك، واضغط (Continue).


4. من صفحة Your form is ready ننسخ فقط الجزء الخاص بـ Form action كما هو مبين بالصورة.


وأخيراً، ألصق رمز Form action في الحقل المخصص لرابط النشرة البريدية في الثيم.


لمزيد من التفاصيل حول الربط مع خدمة Mailchimp وإنشاء حساب جديد