إضافة منتج تبرع

تاريخ اخر تحديث: .

ماذا يتضمن منتج تبرع؟

يتضمن جميع المنتجات ذات أهداف: زكاة، صدقات، دعم.


خطوات إضافة منتج تبرع:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (المنتجات).

 2. من صفحة المنتجات، اضغط (منتج جديد).

3. حدد نوع المنتج كمنتج تبرع.

4. ادخل البيانات الأساسية للمنتج، ثم اضغط (حفظ).

1- إضافة صورة أو أكثر للمنتج، لمزيد من التفاصيل حول رفع صور وفيديوهات المنتج

2- اسم المنتج، اسم المنتج الذي سيظهر للعميل.

3- سعر المنتج، وهو سعر بيع المنتج.

4- كمية المنتج، وهي الكمية المتوفرة من المنتج.

5- تصنيف المنتج، ويساعد على تخصيص عرض المنتجات، عرض تقارير المنتجات، وغير ذلك. لمزيد من التفاصيل حول إدارة تصنيفات المنتجات

6- تفاصيل المنتج، لتخصيص تفاصيل المنتج كالكمية، السعر، رمز الباركود، وغيرها.


لمزيد من التفاصيل حول بطاقة المنتج وإضافة منتج جديد

ولمزيد من التفاصيل حول إضافة خيارات المنتج والتحكم بطريقة ظهورها للعميل


5. لإضافة خيارات تبرع بمبالغ محددة

من تبويب (خيارات التبرع) ضمن بيانات المنتج

يمكنك إضافة خيارات للتبرع بضغط (إضافة خيار تبرع) وإضافة قيمة التبرع.

ويمكنك إضافة 6 خيارات للتبرع كحد أقصى.

وستظهر هذه الخيارات للعميل في المتجر بالشكل:

ولمزيد من التفاصيل حول إضافة خيارات المنتج والتحكم بطريقة ظهورها للعميل


الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  • هل ميزة التبرع السريع متاحة للجمعيات الخيرية؟
  • هل هناك ثيم مخصص للجمعيات الخيرية؟
  • هل يمكنني تحديد أقل وأقصى مبلغ للتبرع؟
  • هل يمكنني إضافة قيمة مبلغ حملة التبرع؟
  • هل يمكنني فسح المجال للعميل ليكتب ملاحظاته على المنتج؟
  • هل يملك العميل حرية التبرع بمبلغ مختلف عن خيارات التبرع؟
  • هل يمكنني تحديد المبلغ الافتراضي للتبرع؟
  • الميزة متوفرة في أي باقة؟
  • كيف يمكنني التحكم باخفاء واظهار المنتج في المتجر؟


هل ميزة التبرع السريع متاحة للجمعيات الخيرية؟

نعم، فهي تُمكن العميل من التبرع فورياً دون الحاجة لإضافة البيانات الشخصية من الاسم و البريد الإلكتروني

لمزيد من التفاصيل حول التحكم في إعدادات التبرع السريع


هل هناك ثيم مخصص للجمعيات الخيرية؟

نعم، يتيح لك ثيم عطاء استخدام أفضل المميزات في مجال تصميم مواقع الجمعيات الخيرية.

لمزيد من التفاصيل حول ثيم عطاء


هل يمكنني تحديد أقل وأقصى مبلغ للتبرع؟

1. من بطاقة المنتج، اضغط (بيانات المنتج).

2. من صفحة بيانات المنتج، ادخل أقل وأقصى مبلغ للتبرع.

إن عدم إدخال أي قيمة في أحد الحقول يعني أنك لا تقيد المتبرع بقيمة محددة في هذا الحقل.


هل يمكنني إضافة هدف حملة التبرع؟

نعم، من صفحة المنتج، اضغط (بيانات المنتج)

ثم فعّل (حدد هدف لحملة التبرع)، واكتب قيمة المبلغ المطلوب الوصول إليه، وقيمة ما تم جمعه سابقاً للحملة، وحدد التاريخ المراد تحقيق الهدف فيه (اختياري).

سيظهر المنتج في المتجر بالشكل:


هل يمكنني فسح المجال للعميل ليكتب ملاحظاته على المنتج؟

نعم، من صفحة المنتج،  اضغط (بيانات المنتج)، ثم فعّل (امكانية كتابة ملاحظة).

ستظهر الملاحظة في بطاقة المنتج بالشكل:


هل يملك العميل حرية التبرع بمبلغ مختلف عن خيارات التبرع؟ 

يمكن للتاجر تفعيل خيار أن يكون للعميل حرية إدخال المبلغ الذي يرغب بالتبرع به من تبويب (خيارات التبرع) ضمن بيانات المنتج فعّل خيار (تمكين المتبرع من تحديد قيمة التبرع).

وسيظهر في بطاقة المنتج بالشكل:


هل يمكنني تحديد المبلغ الافتراضي للتبرع؟

نعم، فإن لم تحدّد خيار افتراضي لأحد الخيارات سيكون الخيار الأول هو الخيار الافتراضي.

ولتحديد خيار افتراضي: من تبويب (خيارات التبرع)، حدد الاختيار الافتراضي الذي ترغب به، ثم اضغط (حفظ).


الميزة متوفرة في أي باقة؟

في جميع الباقات شرط أن يكون الكيان جمعية خيرية.


كيف يمكنني التحكم باخفاء واظهار المنتج في المتجر؟

من صفحة بيانات المنتج، من حقل قنوات عرض المنتج يمكنك التحكم باظهار المنتج او اخفائه.


عندها اخفاء المنتج سيظهر بشكل مائي في صفحة المنتجات ولن يظهر في المتجر لعملائك، كما في الشكل:

في حال كان لديك تطبيق خاص بمتجرك سيظهر لك خيار إضافي خاص بعرض وإخفاء المنتج في التطبيق، ولديك الخيارات التالية:

1. اظهار المنتج في موقع المتجر فقط


2. اظهار المنتج في تطبيق المتجر فقط


3. اظهار المنتج في موقع المتجر وتطبيق المتجر ايضاً


4. اخفاء المنتج بشكل كامل من موقع المتجر وتطبيق المتجر ايضاً لا تقم بتحديد اي من قنوات العرض