التسويق مع المؤثرين: هي أداة تمنحك الفرصة لاكتشاف المؤثرين المشاهير المناسبين لعلامتك التجارية وبناء علاقات مثمرة معهم لتصميم حملات تسويقية تلامس جمهورك المستهدف بأبسط طريقة لتكون بوابتك إلى عالم جديد من الإبداع والتواصل.
ننصحك بمشاهدة الفيديو حول أفضل مماراسات التسويق عبر المؤثرين.
إنشاء حملة بالتسويق مع المؤثرين:
يمكنك إنشاء حملة تسويقية مع المؤثرين بسهولة من داخل لوحة التحكم، سواء باستخدام قالب جاهز أو عبر إنشاء حملة جديدة من الصفر. اتبع الخطوات التالية:
1. الانتقال لصفحة المؤثرين
من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (المؤثرين).

سيتم توجيهك إلى صفحة التسويق مع المؤثرين حيث يمكنك متابعة كافة الحملات الخاصة بك مع إمكانية عرضها، بالإضافة إلى إظهار مجموعة المؤثرين المبدعين

2. اختيار المؤثر
انتقل إلى صفحة المؤثر الذي ترغب بالتعاون معه.
من صفحة خدمات المؤثر:
اختر الخدمات التي تريد إضافتها إلى حملتك.
ثم اضغط على (إضافة بيانات الحملة) للانتقال للخطوة التالية.

3. اختيار طريقة بدء الحملة
أولاً- البدء بقالب جاهز
اختر القالب المناسب لهدف حملتك.

سيتم تعبئة عنوان الحملة ووصفها تلقائياً، مع إمكانية التعديل عليهما قبل المتابعة للدفع.

ثانياً- إنشاء حملة من الصفر
في حال أردت بناء الحملة بنفسك، اختر (إنشاء من الصفر).

سيظهر لك نموذج تعبئة بيانات الحملة:
- عنوان الحملة
- هدف الحملة (من القائمة)
- تاريخ نشر الحملة المقترح (اختياري)
- وصف مختصر للحملة (اختياري)
- بعد تعبئة البيانات، اضغط (المتابعة للدفع).

4. اختيار هدف الحملة
يمكنك تحديد هدف الحملة من قائمة الأهداف المتاحة، مثل:
تسوق عام للمتجر
تسوق تصنيف
تسوق ماركة تجارية

5. الدفع وإرسال الطلب
أكمل عملية الدفع واضغط (تأكيد الدفع).
ستتم معالجة الطلب مباشرة وإرساله للمؤثر.

تم إرسال الطلب بنجاح، ضمن صفحة الطلب سيتم إشعارك بحالة الطلب وسيتم إرسال كافة التحديثات عبر بريدك الإلكتروني

عند قبول المؤثر للطلب، سيتم تحديث حالته إلى "قيد النشر" داخل صفحة التسويق مع المؤثرين.

إدارة الحملة مع المؤثر
كيف اتواصل مع المؤثر قبل إطلاق الحملة
إن كنت تملك أي استفسار أو ترغب بمشاركة ملفات مع المؤثر، يمكنك التواصل عبر سجل المحادثة وتبادل التعليقات وإرفاق الملفات.
كيف يمكن التحقق من روابط نشر الحملة
عندما يتم اكمال الحملة التسويقية المطلوبة من المؤثر وتسليم محتوى الحملات، سيتم تحديث حالة الحملة إلى (تم التسليم و بإنتظار التأكيد).
من صفحة الحملة الإعلانية اضغط (مراجعة روابط النشر).
تحقق من ملفات التسليم المرسلة من المؤثر.
لتأكيد استلام الحملة
اضغط تم التسليم، بعد التحقق والتأكد من إتمام الحملة بالشكل المطلوب واضغط (تأكيد التسليم).

عند تأكيد التسليم سيتم اشعارك بإتمام نشر الحملة بنجاح.

هل يمكن رفض استلام الحملة
إن رغبت برفض استلام الحملة وكانت حالة الحملة (تم التسليم و بانتظار التأكيد) اضغط (رفض الإستلام)

حدد أسباب الرفض وادخل ملاحظاتك وأسباب واضغط (رفض الاستلام).

سيتم إرسال ملاحظاتك للمؤثر وتحديث حالة طلب الحملة إلى ( قيد النشر).
الأسئلة الشائعة
❓ ما هي أنواع القوالب الجاهزة ومتى أستخدم كل منها؟
- إطلاق منتج جديد:
يُستخدم عند الرغبة في تعريف الجمهور بمنتج جديد وزيادة انتشار معرفة المنتج.
- زيادة الوعي بالعلامة التجارية:
مناسب عندما يكون الهدف هو التعزيز لمتجرك وجعله أكثر شهرة لدى العملاء.
- تعزيز ثقة العملاء:
يُستخدم لعرض تجربة المؤثر مع المنتج بهدف كسب ثقة العملاء.
❓هل يمكنني الاعتراض عن استلام الحملة بعد تأكيد الاستلام؟
عند تأكيد استلام محتوى الحملة فإنك تؤكد عن رضاك على المخرجات واستلامها بمستوى الجودة المطلوب، ولذلك لن تتمكن من الإعتراض بعد تأكيد الإستلام،
فمن المهم أن تتم مراجعة الحملة بتمعن قبل تأكيد الاستلام.
❓ماذا سيحصل للحملة إن حصل اختلاف مع المؤثر بشأن المخرجات؟
من المهم اختيار المؤثر المناسب لهدف الحملة ونوعها، وشرح المتطلبات بوضوح وتفصيل.
وللإستفسار بخصوص حل خلافك مع مؤثر تواصل مع فريق الشركاء على البريد التالي: partners@salla.sa.
❓إذا لم تأتي الحملة بنتائج هل تُسترد الأموال؟
في حال كانت جودة الإعلان دون المتفق عليه، فيمكنك رفض استلام الحملة ويُعيد المؤثر نشر الإعلان.
أما أن تكون جودة الأعلان كما أتُفق عليه ولكن لم تأتي الحملة بنتائج فلا تُسترد أي مبالغ.
❓في حال انسحاب المؤثر عن طلب الحملة هل سيتم استعادة المبلغ؟
بالتأكيد، سيتم استعادة المبلغ في المحفظة خلال 24 ساعة.
❓هل يمكن استعادة مبلغ الحملة بعد تأكيد الاستلام؟
لا. نؤكد على عدم تأكيد استلام الحملة في حال عدم مراجعة المخرجات والرضى عنها،
حيث تأكيد الاستلام يعني أن الحملة أنجزت بالشكل المطلوب.