ما هو ؟Intercom
هو خدمة مدفوعة، تسمح لك بالتواصل مع عملاء متجرك عندما يحتاجون إلى الدعم، وتساعدك على بناء علاقات معهم عبر التفاعل معهم خلال رحلتهم في متجرك عن طريق شاشات قابلة للتخصيص ومكتبة متنوعة من تطبيقات المحادثات التي تساعدك على أتمتة عملية التواصل مع عملائك.
خطوات ربط متجرك على سلة مع Intercom
يتم الربط على مرحلتين، وهما:
1. التسجيل في Intercom.
2. تثبيت تطبيق Intercom.
3. لصق رابط التتبع من Intercom مع متجرك على سلة.
المرحلة الأولى: التسجيل في Intercom
1. ادخل على موقع Intercom، واضغط (start free trial) للتسجيل في الموقع.
2. ادخل بريدك الإلكتروني للتسجيل.
3. ادخل البيانات المطلوبة ثم اضغط (start free trial)
4. ستظهر لك نافذة لتخصيص أهدافك ثم اضغط (save and continue) للمتابعة.
6. لنسخ كود التتبع، من قائمة الإعدادات اضغط (Settings).
7. اضغط (Web)، ومن قسم (Install chat for visitors) اختر (with an integration)، ثم اختر من القائمة (Google Tag Manager)، وأخيراً اضغط (Copy workspace ID ) ليتم نسخ كود التتبع إلى الحافظة.
المرحلة الثانية: تثبيت التطبيق
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة التطبيقات المثبتة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من تطبيق Intercom، اضغط (تثبيت).
وستظهر بطاقة التطبيق بعد تثبيته بالشكل:
المرحلة الثالثة: لصق رابط التتبع من Intercom مع متجرك على سلة
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من تطبيق Intercom، اضغط (خيارات التطبيق) ثم (تفعيل التطبيق).
يجب تثبيت التطبيق في حال لم يكن التطبيق مثبت في متجرك، لمزيد من التفاصيل حول تثبيت تطبيق من متجر تطبيقات سلة
3. الصق كود التتبع الذي نسخته من منصة Intercomفي المرحلة الأولى، ثم اضغط (تفعيل الربط).
الأسئلة الشائعة
لماذا استخدم ؟Intercom
- يمكنك بناء علاقات أفضل مع عملائك من خلال تجارب مخصصة قائمة على برنامج المراسلة عبر رحلة العميل.
- يمكنك إنشاء رسائل تلقائية، مما يسمح لك بزيادة التفاعل بمقدار الضعف واعتماد ميزة جديدة من خلال تقديم الرسائل الصحيحة في الوقت المناسب.
- يدعم أكثر من 30 لغة.
هل يمكنني إلغاء ربط متجري بحسابي على Intercom؟
نعم، من صفحة الربط مع Intercom اضغط (إلغاء الربط).
ويمكنك إعادة الربط مع أي حساب آخر على Intercom في أي وقت تريد.