5-3 ثواني، هو الوقت المطلوب لترك انطباع أول جيد أو سيء!
تعد طريقة ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات أمراً مهماً لاتخاذ عميلك قرار التنزيل أو المغادرة؛ حيث يترك الانطباع الأول الجيد لمتجرك في متجر التطبيقات إلى زيادة تحول العميل الزائر لعميل مشتري يقوم بتنزيل تطبيقك بنسبة 35% حسب ما كشفته إحصائيات StoreMaven لمتجر التطبيقات عام 2020.
إن لقطات الشاشة لتطبيقك (App Screenshot) في متجر التطبيقات تشكل جزءاً كبيراً من هذا الانطباع وهي أفضل طريقة لإقناع العملاء بتنزيل تطبيقك؛ لذلك حرصنا على رفع صور لقطات الشاشة لتطبيقك ليظهر متجرك احترافيا بشكل افتراضي، ولكن لماذا ننصحك بتحسين ظهور صور لقطات الشاشة لتطبيقك في متجر التطبيقات؟
ولفهم هذا الموضوع سوف نجيب على الأسئلة التالية:
- ما المقصود بـ لقطات الشاشة في متجر التطبيقات (App Screenshot)؟
- ما أهمية تحسين صور لقطات الشاشة في متجر التطبيقات؟
- هل يمكن تحديث صور لقطات الشاشة لتطبيقك في متجر التطبيقات من سلة؟
- ما معايير تصميم صور لقطات شاشة مخصصة لتطبيقك؟
أولاً: ما المقصود بـ لقطات الشاشة في متجر التطبيقات (App Screenshot)؟
هي الجزء الرئيسي المرئي في صفحة المنتج بمتجر التطبيقات حيث تظهر في معرض لقطات الشاشة كالتالي:
ثانياً: ما أهمية تحسين صور لقطات الشاشة في متجر التطبيقات؟
تلعب الصور دوراً هاماً في جذب أنظار العملاء وبالتالي تشجعهم لتنزيل تطبيقك، حيث نقوم في سلة برفع صور لقطات الشاشة لتطبيقك بشكل افتراضي ليظهر متجرك احترافياً، على سبيل المثال:
وتكمن أهمية تحسين صور لقطات الشاشة لتطبيقك في تجسيد هويتك التجارية وزيادة الوعي بعلامتك التجارية، والتي تعتبر أمراً مهماً لتفريق مشروعك عن منافسيك وبالتالي جلب زيارات لمتجرك وزيادة الأرباح، على سبيل المثال:
ثالثاً: هل يمكن تحديث صور لقطات الشاشة لتطبيقك في متجر التطبيقات من سلة؟
لإجراء تحديث صور لقطات شاشة مخصصة في متجر التطبيقات، لابد أن تمتلك أولا تطبيق في متجر التطبيقات.
لمزيد من التفاصيل حول خطوات نشر التطبيق.
ثم يمكنك تحديث صور لقطات الشاشة الخاصة بك عبر خدمة تحديث بيانات التطبيق.
تذكير: يجب الاستمرار بتجديد هذه الصور مع التعديلات التي تحدث على التطبيق حيث يُعتبر عامل جيد لتحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات.
رابعاً: ما معايير تصميم صور لقطات شاشة مخصصة لتطبيقك؟
اغتنم فرصة تصميم صور لقطات الشاشة بما يناسب هويتك، وتأكد من أن تثير اهتمام عميلك وتدفعه لتنزيل تطبيقك، وإليك بعض المعايير التي تساعدك لذلك:
1. اتبع متطلبات متجر التطبيقات مثل: عدد الصور المطلوبة، مقاسات الصور المرفوعة، صيغة الصور.
2. اختر ترتيب ظهور لقطات الشاشة بعناية.
3. ركز على الفوائد الرئيسية لمشروعك.
4. صِف لقطة الشاشة بنص.
ولمزيد من التفصيل في هذه المعايير:
1. اتبع متطلبات متجر التطبيقات:
التزامك بإرشادات لقطة الشاشة في متجر تطبيقات كلا من Apple و Google يجنبك مشاكل رفع لقطات الشاشة وهي كالتالي:
نظام ios | نظام الاندرويد | |
عدد الصور المطلوبة |
|
|
مقاسات الصور المرفوعة |
| ( 1280 × 720 بكسل) |
صيغة الصور المقبولة | jpg ، png | |
خلفية الصورة | يجب أن تكون الصور بدون خلفية شفافة ( with no transparency ) |
2. اختر ترتيب ظهور لقطات الشاشة بعناية:
يعد الترتيب الذي تظهر به لقطات الشاشة الخاصة بك أكثر أهمية مما تعتقد، حيث أن 60٪ من العملاء لن يمروا لأكثر من أول صورتين، لذلك يجب اختيار أفضل لقطات الشاشة لجذب انتباه عملائك.
على سبيل المثال: اهتم بالشاشة الرئيسية ثم لمحة عن تطبيقك وما يحتويه، ويفضّل أن تكون الصور مرتبة حسب خطوات استعمال تطبيقك بدءًا من صفحة البداية إلى الصفحة الأخيرة.
ملاحظة: ينصح أن تؤخذ هذه الصور من داخل التطبيق نفسه وأن تكون مطابقة لما سيجده العميل عند تحميل التطبيق.
3. ركز على الفوائد الرئيسية لمشروعك:
يعتبر ذكر الفوائد التي تضيفها ميزات مشروعك لعملائك أكثر قيمة من ذكر الفوائد فقط.
على سبيل المثال: بإمكانك أن توضح في لقطة الشاشة، كيف أن تطبيقك يحل مشكلات عملائك.
4. صِف لقطة الشاشة بنص:
يساعد إضافة نص وصفي واضح إلى لقطة الشاشة على فهم تطبيقك للعميل الذي يشاهده لأول مرة، وتأكد من أن النص لا يشغل جزء كبير من الصورة وملائم لها.
ملاحظة: متجر التطبيقات يرفض أن تكون جميع الصور بنصوص تسويقية بحتة.
ولمزيد من التفاصيل حول سياسات نشر التطبيق في متجر التطبيقات.