ما هو دعم آبل Apple Support؟
دعم آبل (Apple Support) هو خدمة تقدمها شركة آبل لتقديم الدعم الفني وخدمة العملاء لمستخدمي منتجاتها وخدماتها. يشمل هذا الدعم جميع منتجات وخدمات آبل،
تشمل خدمة الدعم من آبل عدة وسائل للتواصل، بما في ذلك:
1. الهاتف - يمكنك الاتصال بفريق دعم آبل عبر الهاتف للحصول على مساعدة فورية. يتم توفير أرقام الهاتف المحلية لمختلف المناطق.
2. البريد الإلكتروني - يمكنك أيضًا الاتصال بفريق الدعم من خلال إرسال استفسارك عبر البريد الإلكتروني.
3. الدردشة عبر الإنترنت - يتيح لك برنامج الدعم الدردشة مع فني دعم آبل عبر الإنترنت للحصول على مساعدة في الوقت الفعلي.
يقوم فريق دعم آبل بتقديم المساعدة في حل المشكلات التقنية، تقديم نصائح حول استخدام المنتجات، وتوجيه المستخدمين إلى الموارد الصحيحة. يتميز دعم آبل بالاهتمام براحة المستخدم وتوفير تجربة دعم عالية الجودة.
خطوات طلب المساعدة من دعم آبل عبر الهاتف Phone call
1. زيارة الموقع الرسمي Apple Developer Program, ثم اضغط (Account).
2. سجل الدخول باستخدام Apple ID نشط.
3. ثم أدخل الرمز الذي وصلك عبر الهاتف المرتبط بحساب Apple ID.
4. ثم اختر أثق Trust بالمتصفح للمتابعة.
5. ستظهر صفحة حسابك كمطور، والتي تحتوي على قوائم لمساعدة المطورين. اضغط (Contact Us) بأسفل الصفحة للاتصال بدعم آبل.
6. ستظهر صفحة تصنيفات طلب المساعدة للمشاكل المتعلقة بحسابك كمطور، اضغط (Membership and Account) لطلب اتصال مساعدة من الدعم بما يتعلق بمشاكل العضوية والحساب.
7. ستظهر قائمة تصنيفات المشاكل المتعلقة بالعضوية والحساب، اضغط على تصنيف المشكلة التي تواجهك،
على سبيل المثال (DUNS Number). في حال وجود إشكالية بالتسجيل عند خطوة إدخال رقم ال DUNS أو ( Program Enrollment ) في حال رغبتك بالاستفسار عن حالة العضوية للتسجيل بببرنامج المطور كفرد او شركة.
8. من صفحة اختيار طريقة الحصول على المساعدة اضغط هاتف (Phone). أن كان دعم الهاتف متوفراً
عادة يتوفر دعم أبل بحسب الاوقات الموضحة هنا , وهي عادة بحسب التوقيت بالسعودية من يوم الاثنين ليوم الجمعة من الساعة 10 ص وحتى 6م.
9. ادخل رقم هاتفك، ثم اضغط اتصل بي (Call Me).
10. ستظهر رسالة تأكيد أن هاتفك سيرن خلال دقيقة أو أقل (Your phone will ring at any moment). مع معرف الحالة Case ID.
11. رد على الاتصال، ستسمع المجيب الآلي يخبرك بتعليمات، اضغط الرقم واحد (1) للتحدث مع عميل حالاً، وسيتم تحويلك للدعم لإجراء المكالمة.
الأسئلة الشائعة
هل بالإمكان المحاولة مرة أخرى في حال فشل الاتصال من أول مرة؟
نعم بالإمكان ، ويفضل الانتظار ليتم معاودة الاتصال بك حسب جدولة المجيب الآلي بالمكالمة الأولى، والتي تكون عادة بعد 10-15 دقيقة من فشل المحاولة الأولى.
ويتاح عادة 3 محاولات للاتصال لك باليوم الواحد , وقد يظهر لك عدم إمكانية المحاولة مجدداً, يمكنك عندها التحقق بعد عدة ساعات او باليوم التالي.
في حال تمت المحاولة أكثر من مرة ولم تنجح العملية ، ماذا علي أن أفعل؟
عدد المحاولات لطلب الدعم محدودة، لذلك لن يتم السماح لك بمحاولة طلب الاتصال أكثر من ثلاث أو أربع مرات، حيث سيكون رد المجيب الآلي أنهم يحاولون الوصول إليك بعد فشل المكالمات السابقة، ولكن بالإمكان المحاولة مرة أخرى في يوم لاحق.
هل يمكنني الاتصال من رقم آخر غير الرقم المسجل عند إنشاء Apple ID؟
نعم، ولكن قد تتعرض لبعض الأسئلة التي تثبت شخصيتك وأنك مالك للحساب، وذلك لأن أبل حريصة حرص شديد على خصوصية وأمان صاحب الحساب ، لذلك لن يتم المساعدة في حال اكتشاف ان المتكلم ليس هو صاحب الحساب الذي يواجه المشكلة.
وسيتم رفض مساعدتك في حال لم يكن صاحب الحساب موجود على الخط مع المترجم بنفس المكالمة.
في حال تم اختيار الرقم واحد، وكان رد المجيب الآلي أنه لم يسمع جوابك، فماذا عليك أن تفعل؟
عليك فقط بمحاولة إعادة تشغيل هاتفك، حيث أن إمكانية سماع المجيب الآلي لنغمة ضغط المفتاح واحد قد تكون معلقة أو لاتعمل، وحال إعادة تشغيل الهاتف سيتم إصلاح الموضوع تلقائياً وعندها يمكنك محاولة طلب الاتصال مرة أخرى.
ماهي آلية الأسئلة التي سيتم طرحها في حال كان الاتصال إجراءات التحقق من العضوية برنامج المطور Enrollment ؟
- ماهو اسمك what is your first and last name ؟ أجب باسم صاحب الحساب المسجل بالبيانات الشخصية
- معرف العضوية Enrollment ID؟ اجب بتزويدهم بالمعرف المذكور ببيانات العضوية
- بريد العمل what is your work email ؟ اجب بتزويدهم بالبريد المذكور ببيانات العضوية
- رقم الهاتف الخاص بالشركة what is your phone number؟ اجب بتزويدهم برقم الهاتف المذكور ببيانات العضوية
- هل انت المالك للشركة what is your position in the company؟ نعم
- هل تمتلك السلطة القانونية للموافقة على اتفاقية ابل do you have legal binding authority to sing agreements on behave of the company ؟ نعم
- هل تنوي نشر تطبيقات في داخل متجر آبل أم خارجها؟ أجب داخل المتجر on app store
قد يسألك أسئلة أخرى تقليدية أيضاً، لا تكن قلقاً أبدا.
واذا واجهتك مشكلة في فهمه لا تتردد في طلب اعادة السؤال
Sorry Could you repeat the question أو Sorry, I couldn’t hear you well.
ماهي اللغات المدعومة بالتواصل ؟
حالياً لايتوفر دعم للغة العربية ببرنامج المطور مع أبل, يمكنك التواصل باللغة الإنجليزية فقط.
في حال تعذرت عليك اللغة, يمكنك الاستعانة بمترجم لديك.
كيف يمكنني شرح الحالة التي تواجهني ؟
يمكنك ذكر تفاصيل كاملة عن الحالة مع ذكر اسم شركتك معرف الحالة او معرف العضوية إن وجدت