ما الهدف من تعيين الحد الأعلى للخصم في الكوبون؟
- تعيين حد أقصى يخصم في حال اختيار نوع الخصم نسبة من مجموع المشتريات.
- تعيين حد أقصى لعمولة المسوق في حال اختيار نوع العمولة نسبة من اجمالي الطلب.
مثال:
إذا كان الكود يخصم 10% وقيمة السلة 500 ريال يمكن أن يكون الخصم 50 ريال خصم معقول، ولكن إذا كانت قيمة السلة 1000 ريال أو أكثر يكون المبلغ المخصوم مرتفع وقد يسبب خسائر للتاجر، لذلك فإن تحديد الحد الأعلى للخصم في هذه الحالة سيكون إجراء وقائي لأي خسائر محتملة.
خطوات تعيين الحد الأعلى للخصم في الكوبون:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (كوبونات التخفيض).
3. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إضافة) ثم (كوبون جديد).
4. ادخل البيانات المطلوبة في تبويب (بيانات الكوبون)، واضغط (حفظ) لحفظ الكوبون.
حدد (نسبة من مجموع مشتريات العميل) كنوع الخصم للعميل.
واكتب النسبة المئوية التي سيتم خصمها من مجموع مشتريات العميل.
ثم، اكتب المبلغ الأقصى للتخفيض.
على سبيل المثال:
لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد
الأسئلة الشائعة
كيف سيظهر المبلغ الأقصى للتخفيض للعملاء عند إنهاء الطلب؟
من تبويب بيانات الكوبون، عيّن خيار إظهار المبلغ الأقصى للتخفيض للعملاء عند إنهاء الطلب.
وسيظهر بهذا الشكل للعميل في صفحة إنهاء الطلب:
ما هي أنواع الكوبونات المدعومة؟
1. كوبون التخفيض.
2. الكوبون التسويقي.
الميزة متوفرة في أي باقة؟
في باقة بلس، وباقة برو.