ما الهدف من تخصيص متى يتم تحويل الطلب إلى تمّ التنفيذ؟
1. تسهيل إرسال المنتجات الرقمية أو البطاقات الرقمية للعميل، بمجرد إكمال عملية الدفع يتم إرسال المنتج الرقمي أو البطاقة رقمية للعميل مباشرة.
2. تجنب حدوث سوء فهم عند العميل لحالة "تم التنفيذ" في خيارات مثل الدفع عند الاستلام أو في طلبات بعض المنتجات مثل منتج حسب الطلب.
خطوات تخصيص متى يتم تحويل الطلب إلى تمّ التنفيذ:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).
2. اضغط على (خيارات المتجر).
3. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) تعيين حالة تم التنفيذ عند الطلب.
4. عيّن الحالات التي يتم فيها تعيين (تم التنفيذ) عند الطلب. ولدينا خياراين يمكننا تعيين أحدهما أو كلاهما، ثم اضغط (حفظ).
أولاً. تعيين حالة (تم التنفيذ) عند الطلب بالدفع الإلكتروني
عيّن خيار تعيين حالة (تمّ التنفيذ) عند الطلب بالدفع الإلكتروني، ثم حدد أنواع المنتجات المستثناة من هذا التعيين وذلك إذا أردت استثناء بعض الأنواع.
**ملاحظة لتسهيل وسرعة وصول المنتجات الرقمية أو البطاقات الرقمية للعميل، فعّل حالة تم التنفيذ عند الطلب بالدفع الإلكتروني.
ثانياً. تعيين حالة (تم التفيذ) عند الطلب بالدفع عند الاستلام
عيّن خيار تعيين حالة (تمّ التنفيذ) عند الطلب بالدفع عند الاستلام، ثم حدد أنواع المنتجات المستثناة من هذا التعيين وذلك إذا أردت استثناء بعض الأنواع.
الأسئلة الشائعة
هل يمكن توضيح بعض الحالات؟
نعم، فيما يلي بعض الحالات التي يمكنك الاستنارة بها:
الحالة الأولى: إذا تم تفعيل الخيارين أو أحدهما دون اختيار أنواع منتجات مستثناة من الخيار تكون حالة الطلب "تم التنفيذ"
الحالة الثانية: إذا تم تفعيل الخيارين أو أحدهما مع اختيار أنواع منتجات مستثناة من الخيار تكون حالة الطلب "قيد التنفيذ"
على سبيل المثال: سيتم تعيين حالة الطلب "قيد التنفيذ" عندما يطلب العميل خدمة حسب الطلب من خلال الدفع الإلكتروني.
الحالة الثالثة: عند إضافة منتجات متنوعه في الطلب إحداها ضمن أنواع المنتجات المستثناة من الخيار والآخر ليس من ضمنهم تكون حالة الطلب "قيد التنفيذ"
على سبيل المثال: إذا قمت بتعيين حالة (تم التنفيذ) عند الطلب بالدفع عند الاستلام لمنتج جاهز.
وطلب العميل منتجات الجاهزة، فسيأخذ الطلب حالة (قيد التنفيذ) وذلك لوجود منتج واحد على الأقل تم تعيين الحالة وفقه.