إدارة العروض وإضافة عرض خاص جديد

تاريخ اخر تحديث: .

العروض الخاصة تعدّ واحدة من أبرز الاستراتيجيات التسويقية لجذب العملاء وتحفيزهم على الشراء. من خلال تقديم تخفيضات مميزة أو ميزات إضافية، يمكنك تعزيز تجربة عملائك وزيادة ولائهم لمتجرك. 

في هذه المقالة، سنتعرف على كيفية استعراض العروض الخاصة، تعديلها، وإنشاء عروض جديدة تلبي احتياجات عملائك وترفع من مبيعاتك.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- صفحة العروض الخاصة

- خطوة بخطوة، إنشاء عرض جديد يلفت انتباه عملائك

- إدارة العروض الخاصة

- تخصيص خيارات تطبيق العرض


🚀 صفحة العروض الخاصة

1. من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق) ثم اضغط (الخصومات).

2. اضغط تبويب (العروض الخاصة).

ستظهر صفحة العروض الخاصة بهذا الشكل:

🛠️ شريط التبويب الرئيسي في صفحة العروض الخاصة، ويحتوي تبويبات: 

- الكوبونات: تعرض صفحة الكوبونات جميع كوبونات التخفيض المتوفرة في المتجر.

- العروض الخاصة: استعراض العروض الخاصة مع خيارات واسعة للتعديل عليها.

- عروض البنك: استعراض جميع عروض البنك مع خيارات واسعة للتعديل عليها - باقة سبيشل.

- الجدول الزمني للتسويق: جدول زمني لجميع الأنشطة التسويقية المجدولة في متجرك.

- المزيد: يحتوي على الإعدادات 


🚀 خطوة بخطوة، إنشاء عرض جديد يلفت انتباه عملائك

يمكنك انشاء عرض جديد من خلال الضغط على (إنشاء عرض جديد).

1. أدخل بيانات العرض (اسم العرض، على سبيل المثال: عروض شهر رمضان، تاريخ بدء و تاريخ انتهاء العرض).

ثم حدد نوع العرض المطلوب تطبيقه على سلة المشتريات.


2. حدد شروط العرض وهي المعايير المطلوبة للاستفادة من العرض، كتحديد المنصة التي سيُنشر عليها العرض - مجموعة العملاء الذين سيصلهم العرض - بالإضافة للدولة التي سيُطبق عليها العرض.

يمكنك تخصيص خيارات تطبيق العرض أو الكوبون لدولة محدّدة، لخدمة أهدافك التوسعية.

📝 ملاحظة: ميزة مجموعة العملاء متوفرة فقط في باقة برو وباقة سبيشال.


💡 مثال: يمكنك إنشاء عرض خاص فقط للعملاء الجدد من السعودية، بحيث يتم تطبيق العرض على المشتريات التي تتم عبر المتصفح. يجب أن يكون العميل مسجلاً حديثاً في الموقع وأن يكون عنوانه في السعودية للاستفادة من العرض.


4. ادخل خيارات العرض حسب نوع العرض المطلوب، ثم اضغط (حفظ).


النوع الأول: إذا اشترى العميل المنتج X يحصل على Y

1- حدد ما يجب أن يقوم العميل بشرائه حتى يستحق العرض، وذلك بتحديد الكمية، والمنتجات/التصنيفات.


2- حدد ما سيحصل عليه العميل عند استيفاء الشرط السابق.


3- عند تفعيل تطبيق العرض مع كوبون التخفيض، سيتم تطبيق العرض حتى مع وجود كوبون تخفيض. يجب الانتباه إلى أنه يمكن الجمع بين العرض والكوبون.


💡 مثال: عندما يشتري العميل منتج (Caldo Daqoos Original - Plain 350g) سيحصل على منتج (Caldo Daqoos Original - Plain 350g) مجاني (خصم100% على سعر الكريم المطري لليدين).

 

يمكنك معاينة العرض قبل حفظه، بالشكل:

ويمكنك كتابة نص رسالة العرض واستعراض الرسالة:

 

النوع الثاني: مبلغ ثابت من قيمة مشتريات العميل

1- ادخل مبلغ التخفيض الذي سيحصل عليه العميل.

2- اختر أحد الشروط التي سيتم تطبيق العرض وفقها، وهي:

   - جميع المنتجات في سلة المشتريات، عندها سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمة سلة المشتريات عندما تصل للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - منتجات مختارة، حدد المنتجات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - تصنيفات مختارة، حدد التصنيفات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - طرق دفع مختارة (التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، تمارا،..)

3- حدد الحد الأدنى لمبلغ الشراء أو لكمية المنتجات.


💡 مثال: عند شراء العميل بمبلغ 400 ريال كحد أدنى، سيحصل على خصم 50 ريال من قيمة المشتريات.

مع إمكانية دعم الكوبون مع العرض لنوع مبلغ ثابت من قيمة المبيعات أو نسبة مئوية

ويمكنك كتابة نص رسالة العرض قبل حفظه:

 

النوع الثالث: نسبة من قيمة مشتريات العميل

1- ادخل نسبة التخفيض الذي سيحصل عليه العميل.

2- ادخل الحد الأعلى للخصم الذي يمكن للعميل الحصول عليه.

3- اختر أحد الشروط التي سيتم تطبيق العرض وفقها، وهي:

   - جميع المنتجات في سلة المشتريات، عندها سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمة سلة المشتريات عندما تصل للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - منتجات مختارة، حدد المنتجات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - تصنيفات مختارة، حدد التصنيفات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - طرق دفع مختارة (التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام، تمارا،..)

4- حدد الحد الأدنى لمبلغ الشراء أو لكمية المنتجات.   

5- هل تريد تطبيق االكوبون مع العرض.


💡 مثال: عند شراء العميل بمبلغ 500 ريال كحد أدنى، يحصل على خصم 50% من قيمة المشتريات، على أن يكون الحد الأقصى للخصم 100 ريال.

ويمكنك كتابة نص رسالة العرض قبل حفظه، بالشكل:


النوع الرابع: سعر ثابت

1- حدد الكمية التي يجب على العميل شراؤها ليحصل على العرض، ثم طبق قيمة الخصم.

2- اختر أحد الشروط التي سيتم تطبيق العرض وفقها، وهي:

   - جميع المنتجات في سلة المشتريات، عندها سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمة سلة المشتريات عندما تصل للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - منتجات مختارة، حدد المنتجات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

   - تصنيفات مختارة، حدد التصنيفات التي سيتم خصم مبلغ التخفيض من قيمتها عندما تصل سلة المشتريات للحد الأدنى لتطبيق العرض.

3- دعم الكوبون مع العرض.

4- كتابة نص رسالة العرض.


💡 مثال: عند شراء العميل 3 منتجات، سيحصل على سعر خاص بحيث تصبح المنتجات الأربع بـ 399 ريال فقط، بغض النظر عن السعر الأساسي لكل منتج.

يمكن أن يظهر العرض للعملاء بالشكل:

لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة الشائعة حول العروض الخاصة


🚀 إدارة العروض الخاصة

📝 ملاحظة هامة: من خلال العروض الخاصة يمكنك:

1- تطبيق ما يصل إلى 5 عروض للسلة الواحدة.

2- مزج أكثر من عرض في السلّة أو تكراره.

3- استخدام الخصم على مستوى السلّة لأكثر من مرّة.


- مشاهدة تفاصيل العرض وتعديله

من صفحة العروض الخاصة.

بالضغط على أي عرض، ستتمكن من مشاهدة تفاصيله والتعديل عليه.

💡 مثال: استعراض (عرض رمضان).

يمكنك التعديل على العرض ثم الضغط على (تعديل العرض) لحفظ التعديلات، أو اختيار (حذف العرض) لإزالة العرض من المتجر.


- تحليل أداء العروض

يمكنك استعراض إحصائيات العرض من خلال الضغط على (إحصائيات).

ستظهر لك إحصائيات العرض مثل عدد مرات الاستخدام، عدد العملاء، مبيعات العرض، بالإضافة إلى طلبات العرض.


- تصفية العروض الخاصة

لاستخدام ميزة تصفية العروض، اضغط (تصفية).

واختر عوامل التصفية المطلوبة، ثم اضغط (عرض النتائج).


🚀 تخصيص خيارات تطبيق العروض

1. من صفحة الخصومات، من قائمة المزيد، اضغط (إعدادات).

2. حدد خيارات للتحكم بالنوافذ المنبثقة من العروض.




لتخصيص خيارات الأولويّات بالأحدث أو الترتيب حسب العروض المفعّلة.

1. اضغط (إدارة أولويات تطبيق الخصومات)

2. حدد الخصومات ذات الألوية بالسحب والإفلات.


القواعد الأساسية لتطبيق الخصومات: