ما هي ميزة تحديد موقع العميل من الخريطة؟
تختصر هذه الميزة على العميل الجهد والوقت لتحديد الموقع من الخريطة بدلاً من إدخاله يدوياً، كما أنها تسهل على المناديب وشركات الشحن تسريع عملية التوصيل دون الحاجة للتواصل مع العملاء، وتقوم بحساب تكلفة التوصيل حسب المسافة لبعض شركات الشحن (مثل برق).
خطوات تفعيل الميزة
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).
2. اضغط على (خيارات المتجر).
3. في خيار طريقة تحديد عنوان العميل اضغط على (تعيين).
4. اضبط خيارات الميزة، ثم اضغط الزر (حفظ).
1- حدد نوع العنوان الذي ترغب بالحصول عليه من عملائك، هل هو العنوان الوطني فقط، أم الموقع الجغرافي، أم الإثنين معاً.
2- في حال كان الموقع الجغرافي من بين خياراتك المفضلة، يمكنك اختيار نوع خدمة تحديد الموقع مثل: Google Maps, here, LocationIQ، وذلك حسب خدمات الموقع الجغرافي التي فعلتها في صفحة ربط الخدمات في متجرك.
3- تعيين وصف البيت في عنوان الشحن هل هو حقل اختياري أم إجباري يتطلب إدخاله من العميل.
الأسئلة الشائعة
هل يتم حفظ موقع العميل عند معاودة الشراء مرة أخرى ؟
نعم.
ما الفرق بين Goole Maps, here, LocationIQ بالنسبة لي كتاجر؟
تختلف هذه الخدمات من حيث دقة تحديد الموقع الجغرافي، وسعر الخدمة.
اضغط على رابط (أسعار الخدمة) لمعرفة آخر تحديثات أسعار عروض الخدمة.
كيف يمكن للعميل استخدام ميزة تحديد العنوان من الخريطة؟
عندما ينهي العميل الطلب ويصل لمرحلة تحديد عنوان التوصيل والاستلام فيمكنه اختيار عنوان تم حفظه سابقاً، أو إضافة عنوان جديد بالخطوات التالية:
1. إضافة عنوان جديد، والضغط على زر (تحديد العنوان من الخريطة)
2. يحدد العنوان من الخريطة، ثم يضغط على زر (تأكيد العنوان)
3.يتم ملء خانة العنوان الوطني بشكل تلقائي دون الحاجة لإدخاله يدوياً.
الميزة متاحة في أي باقة؟
متاحة في باقة بلس وباقة برو.