nd-bannernd-banner

دليل إعدادات خيارات المتجر

تاريخ اخر تحديث: .

ماهي إعدادات الخيارات؟

هي مجموعة من الإعدادات التي يمكنك ضبطها في متجرك من حيث إلغاء أو تفعيل بعض الميزات, أو إخفاء وإظهار بعض العناصر لتمكّنك من التحكم الكامل في متجرك.


من خلال هذه المقالة سنتعرف على الإعدادات الشاملة لخيارات متجرك لتكون مرجعاً أساسياً لخيارات المتجر و تساعدك في سرعة الوصول للإعدادات:

  1. خطوات الوصول لخيارات المتجر
  2. إعداد خيارات المنتجات
  3. إعداد خيارات الطلبات
  4. إعداد خيارات العملاء
  5. إعداد خيارات الأسئلة والتقييمات
  6. إعداد خيارات كوبونات التخفيض
  7. إعدادات الخيارات العامة للمتجر
  8. الأسئلة الشائعة

أولاً: خطوات الوصول لخيارات المتجر:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط على (خيارات المتجر).

 

من صفحة خيارات المتجر، يمكنك ضبط مجموعة من الخيارات العامة لمتجرك على سلة.


ثانياً: ضبط إعدادات خيارات المنتجات:

من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات المنتجات حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).

لمزيد من التفاصيل حول اعدادات خيارات المنتجات


ثالثاً:  ضبط إعدادات خيارات الطلبات:

من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات الطلبات حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).


لمزيد من التفاصيل حول اعدادات خيارات الطلبات


رابعاً: ضبط إعدادات خيارات العملاء:

من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات العملاء حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).


لمزيد من التفاصيل حول اعدادات خيارات العملاء


خامساً: ضبط إعدادات خيارات الأسئلة والتقييمات:

من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات الأسئلة والتقييمات حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الأسئلة والتقييمات


سادساً: ضبط إعدادات كوبونات التخفيض:

من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات كوبونات التخفيض حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).


لمزيد من التفاصيل حول إعداد خيارات كوبونات التخفيض


سابعاً: ضبط الخيارات العامة للمتجر:

من صفحة خيارات المتجر، يمكنك ضبط قسم الخيارات العامة لمتجرك على سلة.



لمزيد من التفاصيل حول الخيارات العامة لمتجرك


الأسئلة الشائعة

في الأسئلة الشائعة سنجيب عن الأسئلة التالية:

  1. كيف يمكنني إظهار قائمة بمنتجات قد تعجب العميل أثناء تصفحه لمنتج ما؟
  2. هل يمكنني عرض علامة (-) بدل السعر للمنتجات التي سعرها صفر؟
  3. ما فائدة خاصية تفعيل إظهار نطاق السعر؟
  4. هل يمكنني السماح للعميل بإضافة ملاحظات على الطلب؟
  5. هل يمكنني السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه؟
  6. هل يمكن نقل المنتجات المضافة في سلة المشتريات إلى سلة العميل بعد تسجيل الدخول؟
  7. هل يمكنني تخصيص طريقة تحديد عنوان العميل؟
  8. هل يمكن للعميل إضافة سؤال أو تقييم في صفحة المنتجات؟
  9. هل يمكنني إخفاء كوبونات التخفيض؟


كيف يمكنني إظهار قائمة بمنتجات قد تعجب العميل أثناء تصفحه لمنتج ما؟

من صفحة خيارات المتجر، قسم خيارات المنتجات، اضغط (تعيين) عرض منتجات ربما تعجبك في صفحة المنتج.


ثم عيّن خيار (عرض منتجات ربما تعجبك في صفحة المنتج)، وحدد طريقة عرض المنتجات التي تناسب طبيعة عملك، ثم اضغط (حفظ).


وستظهر للعميل في أسفل صفحة المنتج مقترحات قد تهم العميل بالشكل:



هل يمكنني عرض علامة (-) بدل السعر للمنتجات التي سعرها صفر؟

نعم، من خلال تعيين خيار (عرض علامة - عندما يكون سعر المنتج صفر).

فتظهر صفحة المنتج للعميل عند تصفحه لمتجرك بالشكل:


ما فائدة خاصية تفعيل إظهار نطاق السعر؟

في حال وجود خيارات متعددة للمنتج ولها أسعار متنوعة، سيظهر لزوار المتجر أن المنتج يبدأ من سعر كذا، في إشارة إلى أن للمنتج أسعار متعددة تتغير بتغير الخيارات المطلوبة.


للتحكم بخاصية إظهار نطاق السعر من (خيارات المتجر)، قسم (خيارات المنتجات).


هل يمكنني السماح للعميل بإضافة ملاحظات على الطلب؟

1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) السماح بإضافة ملاحظة على الطلب.


2. اكتب عنوان عنوان الملاحظة، والنص التوضيحي الذي سيظهر للعميل في حقل الملاحظة، ثم اضغط (حفظ).



هل يمكنني السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه؟

1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) السماح بإضافة ملاحظة على الطلب.


2. عيّن السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه، ثم حدد عدد الساعات المتاح خلالها إلغاء الطلب، واضغط (حفظ).



هل يمكن نقل المنتجات المضافة في سلة المشتريات إلى سلة العميل بعد تسجيل الدخول؟

نعم، من صفحة خيارات المتجر، قسم خيارات العملاء، فعّل خيار (دمج سلة مشتريات العملاء بعد تسجيل الدخول).


هل يمكنني تخصيص طريقة تحديد عنوان العميل؟

نعم، من صفحة خيارات المتجر، قسم خيارات العملاء، قم بتعيين خيار (طريقة تحديد عنوان العميل).

وقم بتخصيصها بما يناسبك واضغط (حفظ).



هل يمكن للعميل إضافة سؤال أو تقييم في صفحة المنتجات؟

نعم، من صفحة خيارات المتجر، قسم خيارات الاسئلة والتقييمات، فعّل خيار (تفعيل إضافة الأسئلة في المنتجات).


ستظهر الأسئلة والتقييمات أسفل المنتج بهذا الشكل:


هل يمكنني إخفاء كوبونات التخفيض؟ 

نعم، في حال رغبت بإخفاء حقل اضافة كوبونات التخفيض من صفحة الشراء فما عليك سوى إلغاء تفعيل خاصية تفعيل كوبونات التخفيض من صفحة خيارات المتجر، ضمن قسم خيارات كوبونات التخفيض،

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد