اعلمني عند التوفر

تاريخ اخر تحديث: .


ما هي ميزة اعلمني عند التوفر؟

هي ميزة تمكن العملاء من تلقي تنبيه عند توفر كميات إضافية من المنتجات التي يرغبون بها بعد نفادها من متجرك.

 

خطوات تفعيل ميزة اعلمني عند التوفر:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط على (اعلمني عند التوفر).

 

3. فعّل الميزة.

 

4. اضبط إعدادات الميزة، ثم اضغط (حفظ).

1- اختيار طريقة إرسال التنبيه للعميل:البريد الإلكتروني، الرسائل، تنبيه واتساب.

2- عنوان رسالة التنبيه- في حالة تفعيل البريد الإلكتروني- ويمكن أن يتضمن اسم المنتج.

3- نص رسالة التنبيه .

4- عندما تضغط على أي من هذه العناوين سيتم إدراجه في مربع النص الحالي (عنوان رسالة التنبيه، نص رسالة التنبيه).

5- معاينة رسالة التنبيه التي ستصل للعميل.

 

الأسئلة الشائعة

كيف يمكن للعميل الاستفادة من هذه الميزة؟

عند تصفح العميل متجرك، ستظهر له علامة على أن المنتج المفضل لديه قد نفد.

بعد دخوله لصفحة المنتج، يمكنه تفعيل جرس (اعلمني عند التوفر) بضغطة زر.

عندما تتوفر في متجرك كميات إضافية من المنتج، سيتم إرسال تنبيه للعميل بتوفر المنتج، وذلك حسب الإعدادات التي قمت بتعيينها للميزة في متجرك.

 

كيف يمكنني كتاجر الاستفادة من الميزة؟

تساعدك ميزة اعلمني عند التوفر في التركيز على المنتجات الأكثر طلباً في متجرك والتي يرغب بها العملاء بعد نفادها، فليس نفاد أي منتج من متجرك هو دليل على رغبة العملاء بالمزيد منه، أو أنه يستحق عناء توفير كميات إضافية منه.

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (تقارير).

 

2. من تبويب (المنتجات)، اختر (اعلمني عند التوفر) من قائمة (أنواع التقارير)، ثم اضغط الزر (عرض).

 


3. يمكنك تحديد المنتجات التي تحتاج التركيز على توفيرها بناء على الكمية المتوفرة، وكذلك العملاء الذين ينتظرون التنبيه، والذين تم تنبيههم.

بالإضافة لإمكانية (تصدير) التقرير إلى برنامج إكسل كجدول لمزيد من خيارات الفرز والتصفية.



هل يمكنني عرض العملاء الذين هم بانتظار تنبيه اعلمني عند التوفر؟

نعم، من خلال الخطوات التالية:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (تقارير).

 

2. من تبويب (المنتجات)، اختر (اعلمني عند التوفر) من قائمة (أنواع التقارير)، ثم اضغط الزر (عرض).


3. اضغط على عدد العملاء الذين هم بانتظار التنبيه.


4. تظهر قائمة ببيانات العملاء، كما في الشكل:


هل محتوى الرسائل يتطلب رصيد sms ؟

نعم، في حال اخترت نوع التنبيه (رسالة نصية).

 

هل يمكنني إلغاء الميزة في أي وقت؟

نعم، من خلال (إعدادات المتجر)، ثم اضغط على ميزة (اعلمني عند التوفر)، وقم بتعطيل الميزة.

 

الميزة متاحة في أي باقة؟

متاحة في باقة بلس وباقة برو.