وصف المنتج هو فرصتك الأولى للتواصل مع العميل المحتمل. فهو قلب عملية البيع في المتاجر الإلكترونية كونه يعكس قيمة المنتج للعميل ويوضح مدى احتياج العميل لمنتجك وسهولة استخدامه، فعلى سبيل المثال: إن كنت تقدم منتج يجدد البشرة - لا تكتفِ بذكر هذه المعلومة، بل وضح ماهي مميزات تجديد البشرة مع توضيح مدة استخدام المنتج والكمية وغيرها من المعلومات الهامة.
كيف تكتب وصف لمنتجاتك؟
إن كتابة وصف منتج جيد يساعد العملاء على فهم قيمة المنتج وفوائده وتحفيزهم على إتمام الشراء.
من الصفحة الرئيسية ومن قائمة المهام المطلوبة لتجهيز متجرك، اضغط (اوصفها الآن).
أو
من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (المنتجات).
من زر تصفية حدد (منتجات بدون وصف) واضغط (عرض النتائج).
من بطاقة المنتج، اضغط (بيانات المنتج).
أدخل وصف المنتج مع إمكانية إضافة النصوص وتنسيقها ،ثم اضغط (حفظ).
سيظهر هذا الوصف للعميل عند فتح صفحة المنتج، بالشكل:
إن كنت تحتاج إلى المساعدة في كتابة وصف منتجات هناك طريقتين يمكنك استخدامها:
الطريقة الأولى: أدوات الذكاء الاصطناعي
اذهب لموقع CHATGPT أو GEMINI ثم اكتب الاوامر للذكاء الاصطناعي واطلب منه كتابة وصف للمنتج
بهذا الشكل:
النتيجة كالتالي:
نصائح لاستخدام الذكاء الاصطناعي
يفضل دائما عند كتابة أمر للذكاء الاصطناعي لوصف المنتجات أن تذكر له
- تعريف للمنتج
- الجمهور المستهدف
وتطلب منه
- القيمة المتصورة للمنتج
- أن يلامس الوصف نقاط الم العميل
- أن يكون مهيئ لمحركات البحث SEO
الطريقة الثانية: إن كنت تحتاج للمساعدة في كتابة وصف المنتجات يمكنك التعاقد مع موفري خدمات موثّقين من خدمات التاجر.
من لوحة التحكم الجانبية اضغط (خدمات التاجر).
من تصنيف "تاسيس وتجهيز متجر على سلة" ثم في البحث عن خدمة كتابة وصف منتجات
ستظهر خدمات متنوعة لوصف المنتجات من شركاء متنوعين، ابدأ بطلب الخدمة التي تناسبك، و بعد مرحلة استلام المتطلبات من مزود الخدمة ابدأ ادخال محتوى وصف المنتجات في صفحة المنتج.
بعد اكتمال كتابة وصف لكافة منتجات متجرك سيتم اشعارك بإتمام المهمة الأولى في الصفحة الرئيسية واصبحت اقرب بخطوة لتجهيز متجرك لاستقبال العملاء.
لمزيد من التفاصيل حول ادخال وتخصيص بيانات المنتج
لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر
لمزيد من التفاصيل حول الطلب من خدمات التاجر
للمزيد حول خطوات كتابة وصف للمنتج
اسئلة شائعة بخصوص المهمة
ماهي معايير اكتمال مهمة كتابة وصف المنتجات؟
التأكد من كتابة وصف لجميع المنتجات الموجودة في متجرك.
هل يمكن إتمام المهمة إن كانت الباقة بيسك؟
نعم.
لماذا تظهر المهمة غير مكتملة رغم إتمام كتابة وصف بعض المنتجات؟
تاكد من كتابة وصف لجميع المنتجات الموجودة في متجرك.
ولمعرفة المنتجات التي لا يوجد لها وصف، توجه الى (المنتجات) ثم اضغط (تصفية) واختر (منتجات بدون وصف) واضغط (عرض النتائج) لاستعراض جميع المنتجات التي لاتملك وصف، ومهمتك هي كتابة وصف لكل منتج.
توصيات ونصائح:
1. الهدف من وصف المنتجات هو إبراز قيمتها، لإيصال شعور تجربة المنتج فعلياً عبر شاشة هاتف العميل.
2. اثناء كتابة وصف المنتج، احرص على تقديم الصورة النهائية التي ترغب في إيصالها للعميل بالإضافة إلى توضيح النتائج والفوائد التي سيحققها المنتج بعد الاستخدام لتحفيز قرار إتمام الشراء.
3. من الضروري توضيح مميزات المنتج بدقة، كون هذه التفاصيل اساساً يعتمد عليه العملاء للتأكد من أن المنتج يلبي احتياجاتهم من حيث الحجم الذي يتناسب مع احتياجهم والشكل الذي يفضلونه وغيره.
محتوى تعليمي إضافي:
يمكنك ان تصل إلى مستوى جديد من كتابة وصف المنتجات وابراز مميزاتها مع دورة كتابة وصف المنتج من اكاديمية سلة