nd-bannernd-banner

الربط مع Crazy Egg

تاريخ اخر تحديث: .

ما هو Crazy Egg؟

أداة Crazy Egg هي واحدة من بين الأدوات الشهيرة التي يتم استخدامها في العمل على تحليل المواقع، وبالتالي تحسين السيو.

من أجل الحفاظ على حركة المرور القادمة إلى موقعك، تحتاج إلى معرفة المزيد حول ما يحبه الزوار في الموقع، وكذلك ما يجعلهم يغادرون، وبالتالي إجراء التعديلات وفقا لذلك. 


خطوات الربط مع Crazy Egg:

يتم الربط مع أداة  Crazy Egg على مرحلتين:

  1. التسجيل في موقع  Crazy Egg 
  2. ربط  Crazy Egg بمتجرك على سلة


المرحلة الأولى: التسجيل في موقع  Crazy Egg 

1. الدخول إلى موقع Crazy Egg، واكتب رابط متجرك، ثم اضغط (Show me my Heatmap) لعرض خريطة الحرارة لموقعك من خلال فترة تجربة مجانية.


2. ادخل البريد الإلكتروني للمتجر، ثم اضغط (Sign up with Email).


3. ادخل كلمة المرور لحسابك على Crazy Egg، وعين مربع الموافقة على شروط الاستخدام -بعد قراءتها- ثم اضغط (Continue) للمتابعة.


4. اختر الباقة التي تتناسب وعملك، وادخل معلومات الدفع. علماً أن جميع الباقات مجانية لشهر كامل.


5. سجل دخول إلى حسابك على Crazy Egg بعد إنتهاء التسجيل، اضغط (Install Crazy Egg).


6. من صفحة الإعداد، اضغط (Google Tag Manager).


7. لنسخ كود التتبع، اضغط (copy to clipboard).


المرحلة الثانية: ربط  Crazy Egg بمتجرك على سلة

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من تطبيق Crazy Egg، اضغط (إعدادات التطبيق).

يجب تثبيت التطبيق في حال لم يكن مثبتًا في متجرك، لمزيد من التفاصيل حول تثبيت تطبيق من متجر تطبيقات سلة


4. الصق كود التتبع الذي نسخته من منصة crazyegg  والذي نسخته في المرحلة الأولى، ثم اضغط (تفعيل الربط).


الأسئلة الشائعة

ما هي أهم  أدوات الخريطة الحرارية؟

تسجيلات الخريطة الحرارية

  1. تمكنك ميزة تسجيلات الخريطة الحرارية من مشاهدة تفاعل المستخدمين الفعليين مع موقع الويب الخاص بك. فرصتك لتكون المحرك الأكبر على موقعك.
  2. تمكنك ميزة التسجيلات من معرفة مكان تعلق الزوار وما يمكنك القيام به لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بهم. يمكنك تسجيل جلسات المستخدم بأكملها والعثور بسهولة على التسجيلات التي تحتاج إليها باستخدام مرشح التسجيلات.


ما هي أهم أدوات Crazy Egg ؟

  • خريطة الحرارة Heatmap

تُظهر ما هو ساخن وما هو ليس كذلك. في الأساس ، تمثيل رسومي لجميع الأماكن التي نقرها المستخدمون على موقعك. أي أنها صورة للمكان الذي نقر فيه الأشخاص على موقعك. يتيح لك ذلك معرفة ما هو مثير وما هو غير ذلك ، حتى تتمكن من إجراء تغييرات تزيد من التحويلات .

  • خريطة التمرير Scrollmap 

 تُظهر خريطة التمرير المسافة التي يمر بها الأشخاص إلى أسفل الصفحة وتساعد في تحديد المكان الذي يغادر فيه الزوار الصفحة.

تتكون كل لقطة من Crazy Egg من تقارير تُظهر سلوك زوار موقعك على الويب:

  1. تُظهر جميع النقرات الفردية ، مقسمة وفقًا لمعايير مختلفة (مصادر الإحالة ، مصطلحات البحث ، إلخ) من أجل إظهار كيفية سلوك أنواع مختلفة من المستخدمين.
  2. تُظهر مدى المسافة التي يمررها المستخدمون. ما الفائدة في ذلك؟ يساعدك على معرفة المكان الذي تفقد فيه انتباه المستخدم حتى تتمكن من إجراء التغييرات ذات الصلة على الأقسام التي بها مشاكل.
  • التراكب Overlay

عند إلقاء نظرة على تقرير التراكب، ستتمكن من رؤية عدد النقرات على كل عنصر من عناصر صفحتك.

  • القصاصات Confetti

باستخدام قصاصات الورق، ستتمكن من التمييز بين جميع النقرات التي تحصل عليها على موقعك مقسمة حسب مصادر الإحالة ومصطلحات البحث والمزيد.


كيف تستخدام اداة Crazy Egg لتحسين SEO لموقعك؟

كلما فهمت جمهورك بشكل أفضل ، زاد احتمال عرض المحتوى الذي يناسب احتياجاتهم تماماً. بالتالي، تساعدك أداة Crazy Egg  على:

  • اتخاذ قرار بشأن هيكلة المحتوى المثالي وطولها

أظهرت بعض الدراسات أن المحتوى الأطول يحتل مرتبة أفضل على Google، حيث إن متوسط نتيجة الصفحة الأولى يحتوي على 1،890 كلمة. ولكن في بعض الأحيان يكون المحتوى الأطول هو الحل ، وأحياناً أخرى الجمل القصيرة والموجزة تحصل على نتائج أفضل. يعتمد ذلك على عملك وعلى الأهم بالنسبة لجمهورك.

  • عدد الكلمات

تعرض لك Heatmaps الأماكن التي يرتد فيها معظم زوار موقعك. وبالتالي يُظهر ما إذا كنت بحاجة إلى تقصير المحتوى، تنظيمه بشكل أفضل، أو جعل أجزاء معينة أكثر جاذبية للمستخدمين.

  • تحسين هيكل الروابط الداخلية

غالباً ما يتم إهمال قوة الروابط الداخلية لصالح الروابط الخارجية، يمكن للروابط الداخلية أن تفعل المعجزات بالنسبة للسيو.

  • استخدم خريطة التمرير لتحسين مواضع الصور و CTA

أظهرت بعض الدراسات أن المحتوى الذي يحتوي على صور يتلقى مشاهدات أكثر بنسبة تصل إلى 94٪ . لذلك ، يعد وضع الصورة عنصراً مهماً في تجربة المستخدم يجب مراعاته. يجب عليك تحسين وضع العناصر المرئية ناهيك عن جودتها وألوانها.