التسويق باستخدام محتوى يُنشئه المستخدم UGC

تاريخ اخر تحديث: .

هل تعرضت لحالة لم يكن فريق التسويق لديك قادراً على توليد أفكار إبداعية جديدة لحملاتك التسويقية أو مواقع التواصل الاجتماعي؟!

يمكنك الآن تجاوز هذه الحالة من الجمود مع زخم متدفق من الأفكار الإبداعية الجديدة التي يولدها الجمهور الذي استخدم منتجاتك وخدماتك، وخصوصاً عندما يحب هذا الجمهور تفاصيل منتجاتك ويثق بفاعليتها.


ما المقصود بالمحتوى الذي يُنشئه المستخدم UGC؟

المحتوى الذي يُنشئه المستخدم User Generated Content واختصاراً UGC هو: المحتوى الذي ينشئه العملاء والجمهور من خلال مشاركة تجاربهم الحية لاستخدام المنتجات والخدمات التى يقدمها متجرك. 

وقد يكون هذا المحتوى عبارة عن:

  1. تقييم المنتجات.
  2. شهادات ومراجعات العملاء.
  3. صور ومقاطع فيديو لاستخدام المنتجات.


أين يظهر المحتوى المُنشأ من قِبل المستخدمين؟

يمكن أن يظهر هذا المحتوى في عدة أماكن منها:

  1. مواقع التواصل الاجتماعي.
  2. الحملات التسويقية.
  3. المدونات والمقالات.
  4. متجرك الإلكتروني (آراء العملاء وتقييم المنتجات).

أمثلة:

  • نشر المستخدمون لصور وفيديوهات الأماكن التي زاروها في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • مراجعات المنتجات والأجهزة والخدمات التي يقوم بها المحترفون في مجالهم.


كيف تدعم سلة التسويق باستخدام محتوى يُنشئه المستخدم UGC؟

توفر صفحة خدمات التاجر فرصة للتواصل بموفري خدمة التسويق عبر محتوى المستخدم UGC من خلال:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم ضمن قسم (أدوات مساندة)، اضغط (خدمات التاجر)

2. افتح التصنيف الرئيسي (لتسويق عبر محتوى المستخدم UGC).

3. من صفحة (التسويق عبر محتوى المستخدم UGC)، تصفح الخدمات واختر ما يناسبك من بينها. 

4. من صفحة تفاصيل الخدمة التي اخترتها، يمكنك معرفة تفاصيل الخدمة والإطلاع على التقييمات الخاصة بالمزود; بالإضافة إلى إمكانية طلب خدمات تكاملية. 


حيث يمر طلب الخدمة وإدارتها بالمراحل التالية:

للمزيد حول طلب الخدمة وإدارتها


مميزات التسويق عبر محتوى ينتجه المستخدمون UGC:

  • المصداقية: يتسم المحتوى الذي يُنشئه المستخدم بالواقعيةً والمصداقية لأنه ناتج عن تجربة حية للمنتج وليس إبراز الجانب الجيد فقط.
  • منخفض التكلفة: لأن المسؤول عن المحتوى هو المستخدم نفسه الذي سيقوم بصناعته ومشاركته مع الآخرين.
  • الإبداع: محتوى بصبغة إبداعية متجددة بسبب تنوع خلفيات واهتمامات مُنشئ المحتوى.
  • مشاركة أوسع: يميل المحتوى الذي ينتجه المستخدمون إلى جذب المزيد من التفاعل والمشاركة من الجمهور مقارنة بالمحتوى الإعلاني التقليدي.


 تحديات التسويق باستخدام محتوى يُنشئه المستخدم UGC:

  • المحتوى السلبي: يجب أن تتعامل مع التقييمات والمحتوى السلبي باحترام وأن تعالج التحديات التي أدت إليه.
  • التفاعل النشط: يجب أن تبقى مستعداً للتفاعل النشط مع محتوى المستخدمين على كافة وسائل التواصل الأجتماعى.