الربط مع Facebook Conversion API

تاريخ اخر تحديث: .


تعريف Conversion API:

هو اتصال مباشر بين بيانات متجرك وبين سيرفر المنصة الإعلانية التي تقوم بالإعلان عليها. بينما البكسل يقوم بإرسال البيانات من المتصفح إلى خادم المنصة الإعلانية.

وبالتالي يتيح لك التكامل بالربط مع Conversion API والبيكسل تتبع مثالياً وأداء محسناً لحملاتك الإعلانية.


الربط مع Facebook Conversion API

قبل البدء،

لتتمكن من الربط مع Facebook Conversion

يُشترط وجود حساب فيسبوك أعمال Facebook Business مربوط بمتجرك 

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع Facebook Feed لإدارة كتالوجات المنتجات


تثبيت وتفعيل Facebook Conversion API:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق Facebook Conversion API، اضغط على (تثبيت).


اكتمل تثبيت تطبيق Facebook Conversion API على متجرك.


4. أدخل Pixel ID بالإضافة لـ Access Token الخاصين بحسابك على Facebook Business، ثم اضغط (حفظ).


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


الخطوة التالية: الحصول على  Pixel ID ، Access Token  لتفعيل Facebook Conversion

بعد إضافة الرمز البرمجي الأساسي لبيكسل Meta إلى متجرك، لمزيد من التفاصيل حول ربط فيسبوك بيكسل Facebook Pixel مع متجرك  

 1. من الصفحة الرئيسية لمدير أحداث فيسبوك، من صفحة البيكسل المطلوب، اضغط (الإعدادات).


2. من صفحة إعدادات البيكسل، انسخ معرف البيكسل Pixel ID.


3. الصقه في Pixel ID من إعدادات التطبيق في الحقل المخصص


4. من صفحة إعدادات البيكسل، ابحث عن قسم واجهة API التحويلات وانقر على رابط إنشاء رمز وصول ضمن "الإعداد يدويًا"، واتبع نافذة التعليمات المنبثقة:

ملاحظة: يكون رابط "إنشاء رمز الوصول" مرئيًا فقط للمستخدمين الذين يتمتعون بامتيازات المطوّرين للنشاط التجاري. ويتم حجب الرابط عن المستخدمين الآخرين.


5. بمجرد أن يتوفر لديك الرمز، انسخه ثم الصقه في الحقل المطلوب.


الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  • هل Conversion API بديلاً عن البكسل؟
  • ما هي فوائد تثبيت Conversion API؟
  • لماذا عليّ استخدام Conversion API؟
  • ما هي أفضل الممارسات لاستخدام Conversion API؟
  • كيف يمكنني الحصول على  Pixel ID ، Access Token  لتفعيل Facebook Conversion؟
  • الميزة متاحة لأي باقة؟


هل Conversion API بديلاً عن البكسل؟

لا، ليس بديلا عن البكسل وإنما مكمل له. ويُنصح بتثبيت النظامين لدقة التتبع.

حيث يقوم البكسل بإرسال البيانات من المتصفح إلى المنصة الإعلانية كعمليات الشراء، الإضافة للسلة وغيرها، ولكن بوجود معوقات مثل أدوات حظر الإعلانات ، وحاصرات ملفات تعريف الارتباط ، وأدوات الإخفاء الأخرى في تقليل كمية البيانات التي يتلقاها البكسل، حيث يتم منع وصول هذه البيانات إلى سيرفرات المنصات الإعلانية مثل فيسبوك أو سناب شات أو غيرها، ويأتي دور Conversion API كأداة مكملة ليرسل البيانات الناقصة إلى المنصات الإعلانية.


ما هي فوائد تثبيت Conversion API؟

  • ايصال سريع للبيانات.
  • تلقي  البيانات والأحداث حتى في وضع عدم الاتصال.
  • تجاوز القيود التي تخص ملفات الارتباط.
  • حماية البيانات من خلال إرسال البيانات مشفرة.
  • أكثر موثوقية لأنه غير مثقل بمشاكل الشبكة مثل أدوات منع الإعلانات أو قيود التتبع.
  • زيادة دقة البيانات التسويقية.


لماذا عليّ استخدام Conversion API؟

  • تقليل تكلفة الإعلانات
  • استهداف أسهل للعملاء
  • ارتفاع معدل الربحية قد يصل إلى 200%


ما هي أفضل الممارسات لاستخدام Conversion API؟

  • إرسال البيانات من طرفين البكسل وأيضاً Conversion API.
  • في حال توقف أحدهما لأي سبب سيستمر الآخر بإرسال البيانات.
  • تقوم المنصة الإعلانية بمعرفة الأحداث المكررة تلقائياً.


الميزة متاحة لأي باقة؟

المتاجر على باقة برو أو سبيشل.