الربط مع Zendesk

تاريخ اخر تحديث: .

ما هو Zendesk؟

خدمة محادثة فورية مبسطة مدفوعة، تساعدك على إدارة طلبات الدعم، مصممة لمساعدتك في ترتيب الأولويات وحل مشاكل العملاء على مدار الساعة بالإضافة إلى تخصيص رسائل الدعم عبر أي قناة تواصل تريد.


خطوات ربط متجرك على سلة مع Zendesk

يتم الربط على مرحلتين، وهما:

  1. التسجيل في Zendesk.
  2. لصق رابط التتبع من Zendesk مع متجرك على سلة.

 

المرحلة الأولى: التسجيل في Zendesk

1. ادخل على موقع  Zendesk، واضغط (Get started) للتسجيل في الموقع بشكل تجريبي ثم يمكنك الاشتراك لاحقا.


2. ادخل بريدك الالكتروني واضغط (Next).



3. ادخل البيانات الأساسية، ثم اضغط (Next).



A. الاسم الأول.

B. الاسم الأخير.

C. رقم الجوال.

.D كلمة مرور جديدة (مكونة من 5 أرقام كحد أدنى تشمل أرقام وحروف انجليزية ورموز).

 

4. ادخل معلومات عن متجرك، ثم اضغط (start your free trial).



A. اسم متجرك.

B. عدد موظفيك.

C. سبب استخدامك البرنامج.

.D رابط فرعي لحسابك في الخدمة، وغالبا تكون اسم متجرك باللغة الانجليزية.

E. اللغة المرغوبة.


5. ستظهر نافذة تفيد بالذهاب إلى بريدك المسجل سابقا لتنشيط الحساب.



6. اضغط على (قم بتحقيق حسابك) في البريد المُرسل، وستنتقل إلى حسابك في Zendesk.



7. ستفتح صفحة البدء في استخدام الخدمة، اضغط (ابدأ العمل).



8. أكمل الخطوات التثقيفية عن الخدمة بالضغط على (التالي) حتى تصل إلى الانتقال إلى الإعدادات.



9. اضغط أيقونة الإعدادات في حسابك، ثم اضغط (عنصر واجهة).



10. اضغط على احصل على (web widget).



11. قم بتخصيص إعدادات قالب المحادثة (لون القالب، عنوان المحادثة) ثم اضغط (التالي).



ويمكنك تغيير هذه الإعدادات لاحقا.

 

 12. قم باختيار إمكانية وصولك لكود التتبع.



13. انسخ كود التتبع من أجل لصقه في متجرك، ثم اضغط (لقد أتممت المهمة) وستُفتح الصفحة الرئيسية للموقع.



المرحلة الثانية: لصق رابط التتبع من Zendesk مع متجرك على سلة

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من تطبيق Zendesk، اضغط (إعدادات التطبيق).


يجب تثبيت التطبيق في حال لم يكن التطبيق مثبت في متجرك، لمزيد من التفاصيل حول تثبيت تطبيق من متجر تطبيقات سلة



3. الصق كود التتبع الذي نسخته من منصة  Zendeskفي المرحلة الأولى، ثم اضغط (تفعيل الربط).




الأسئلة الشائعة

لماذا استخدم Zendesk؟

  1. يمكنك إصدار التذاكر وجمع طلبات الدعم لعملائك من مختلف مواقع التواصل المختلفة وإدارتها في وقت قياسي.
  2. بإمكانك إجراء المحادثات الصوتية لحل مشاكل عملائك بصورة كبيرة عبر ميزة Zendesk Talk.
  3. يمكنك قياس وتحسين تجربة عملائك عبر إعداد تقارير تحليلية واسعة النطاق بشكل تلقائي.
  4. يمكنك عمل دليل استخدام متكامل يحتوي على مجموعة من الإجابات للأسئلة الشائعة التي يقوم عملائك بطرحها، والحلول المميزة لمشاكلهم والتي من الممكن أن يقوموا باستخدامها قبل الاتصال بك.
  5. تدعم هذه الخدمة لغات متعددة.


هل خدمة Zendesk مجانية أم مدفوعة؟

هي خدمة مدفوعة بأسعار زهيدة جدًا بالنسبة لما تقدمه من مميزات هائلة، ويتيح لك البرنامج فترة تجريبية تصل إلى 14 يوم.


هل يمكنني إلغاء ربط متجري بحسابي على Zendesk؟

نعم، من صفحة الربط مع  Zendesk اضغط (إلغاء الربط).