سمات أساسية في صفحة منتج تحقق لك مبيعات أعلى

تاريخ اخر تحديث: .

عملاء متجرك ليسوا روبوتات..

لن يتّخذ عملاء متجرك قرار الشراء بشكلٍ مبرمج أو آلي، فقراراتهم تتحول وتتقلب باستمرار داخل متجرك وتعتمد كلياً على جودة ما تقدمه لهم وعلى طريقة تقديمه عبر مراحل عدّة للاقتناع بما تقدمه ابتداء من الواجهة أو الصفحة الرئيسية للمتجر انتقالاً الى صفحات المنتجات وخدمات ما بعد البيع ليتم بعد ذلك قرار اتمام الشراء.

 

وفي هذه التلميحة سنوضح نقاط ذهبية تساعدك في رفع مبيعاتك:

  1.  اختيار الثيم المناسب لنشاطك التجاري.
  2. إرفاق فيديو أو صور متعددة تُظهر تفاصيل المنتج.
  3.  إدارة الخيارات المتعددة للمنتج.
  4. قدم وصف مختصر وشامل للمنتج وقيمته للعميل.
  5.  وضح تسهيلات التوصيل وسياسة الاسترجاع.
  6.  قدّم عروض وكوبونات خصم على منتجاتك.
  7.  ادعم جودة منتجاتك بعرض التقييمات وعدد مرات الشراء.

 

أولاً. اختيار الثيم المناسب لنشاطك التجاري

اختر ثيم متجرك بعناية فهو واجهة متجرك، تأكد من اختيار التصميم المناسب لنشاطك التجاري والمريح لتصفح العميل.

فعلى سبيل المثال:

إن كنت تعرض منتجات تجميلية فأنت ترغب بتصميم جمالي ومفصّل وبسيط لعرض المنتجات فثيم كليك قد يكون المناسب لك. 

وإن كان متجرك يعتمد على منتج أساسي فثيم فريد يتناسب مع هذا النوع من المتاجر كونه يظهر منتجك بشكل استثنائي.

ننصحك بالإطلاع على مميزات الثيمات واختيار الأنسب لنشاطك التجاري.

للمزيد حول:

- إدارة وتثبيت الثيمات

- إنشاء صفحة رئيسية تزيد مبيعاتك

كيف اختار الثيم المثالي لمتجري

 

ثانياً. استخدم اسم واضح للمنتج

  ،لدعم البحث والوصول لمنتجاتك بشكل أفضل وتحسين ظهور منتجك في محركات البحث اكتب اسم المنتج بشكل يعبر عنه أو بالمسمى الشائع له، مع التأكد من صحة الكتابة الإملائية وتجنب إضافة الرموز إلى الكلمات أو إضافة جمل طويلة لاسم المنتج

على سبيل المثال

اسم منتج غير جيد: حزاء رياضة 

اسم منتج جيد: حذاء رياضي


ثالثاً. إرفاق صور متعددة تُظهر تفاصيل المنتج

ليثق العميل بالمنتج الذي سيستلمه في صفحة المنتج تأكد من إدراج صورة واقعية للمنتج تبين لونه وحجمه وعلامته التجارية

تأكد من إضافة عدة صور لمنتجك, تبين فيها أبعاده وألوانه وتفاصيله, ليتمكن عمليك من معاينته بشكل جيد ومعرفة كافة التفاصيل التي يحتاجها، وبالتالي يتأكد أنه المنتج المناسب له ويُقبل على شرائه.

على سبيل المثال

إن كان منتجاً تجميلياً كأحمر الشفاه، فيجب أن تكون صور المنتج توضح درجة اللون على مختلف الوان البشرة، ملمسه, وحجمه.

 


رابعاً: صنّف منتجاتك بسلاسة

نظّم منتجاتك ضمن تصنيفات مقسمة جيداً,  ليسهل على العميل تصفح المنتجات المتشابهة, وتعرض على العميل كافة المنتجات التي يبحث عنها في نفس التصنيف ليجد الخيار المناسب له. 


وسيسهل لعملائك الوصول للمنتجات بكل سلاسة.



خامساً: استخدام الوسوم

اربط مجموعة من المنتجات المترابطة بوسم خاص ليسهل العثور على المنتجات المشابهة لها، ويتمكن العميل من مشاهدة كافة المنتجات المرتبطة بالوسم، فعلى سبيل المثال: عند ربط مجموعة من المنتجات بوسم (تخفيضات الصيف) أو (منتجات قطنية) فيسهل على العميل الوصول لكافة التخفيضات أو المنتجات القطنية.

وستظهر الوسوم للعميل في متجرك بهذا الشكل:


وعند الضغط على أي وسم منها ستظهر له المنتجات الموسومة بنفس الوسم.


سادساً: إدارة الخيارات المتعددة للمنتج

كلما شعر العميل بحرية التحكم بخيارات الشراء كلما شعر بالراحة في مواصلة التسوق والشراء، قدّم للعميل تنوع في اختيار القياسات والألوان ليختار ما يتناسب مع تفضيلاته واحتياجه.



خيارات المنتج في المتجر

للمزيد حول تعدد خيارات المنتج


سابعاً. قدم وصف مختصر وشامل للمنتج وقيمته للعميل

وضحّ في وصف المنتج شرح مختصر لمميزات المنتج ومكوناته والطريقة الصحيحة لاستخدامه وفوائده ليحصل العميل على أقصى استفادة من المنتج.



ثامناً. وضّح تسهيلات التوصيل وسياسات الارجاع

قدّم الأمان والثقة للعميل بتوضيح سرعة التوصيل، وسهولة خدمات مابعد البيع وسبل التواصل والاستفسار .


تاسعاً. قدّم عروض وكوبونات خصم على منتجاتك

ادفع العملاء الجدد لتجربة الشراء من متجرك، واستمر بجذب عملائك الحاليين نحو تصفح متجرك فلهم الفرصة الأكبر للشراء عندما تقدم لهم خصومات واسعار مخفضة على منتجاتهم المفضلة.



ويمكن أن يظهر التخفيض على المنتج بالشكل:


وستُظهر بعض الثيمات مثل ثيم امتياز، التخفيضات بجاذبية  من خلال عنصر (صفقات اليوم)


لمزيد من التفاصيل حول:

- إدارة العروض الخاصة 

- إنشاء كوبون خصم

- تخصيص كوبونات الخصم

- تصميم المتجر باستخدام ثيم امتياز

عاشراً. ادعم جودة منتجاتك بعرض التقييمات وعدد مرات الشراء

عزز ثقة زوار متجرك بعرض تقييمات عملاء اخرين للمنتج تحفزهم على الشراء.

للمزيد حول:

- تعزيز الثقة بمتجرك

الاسئلة والتقييمات

إظهار عدد مرات الشراء