الشحن المجاني هو إحدى المزايا التي تعزز رضا العملاء وتشجعهم على زيادة المشتريات من متجرك.
من خلال إعداد الشحن المجاني، يمكنك تخصيصه ليشمل مدناً أو دولاً معينة، أو حتى منتجات بناءً على استراتيجيتك التجارية.
في هذه المقالة، سنشرح خطوات إعداد الشحن المجاني، كيفية تخصيص شروطه، والإجابة عن الأسئلة الشائعة لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة.
إعداد الشحن المجاني في المتجر
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد)، ثم اضغط (الشحن).
2. من أسفل صفحة الشحن وضمن إعدادات شركات الشحن، اضغط (الشحن المجاني).
3. للتحكم بشروط الشحن المجاني، اضغط على (إضافة شرط).
4. أدخل شروط الشحن المجاني بما يناسب طبيعة تجارتك.
بإمكانك تحديد المدينة أو الدولة التي تدعم الشحن المجاني لها في حال تجاوز المشتريات للحد الأدنى الذي تحدده.
الأسئلة الشائعة
❓ هل يمكنني تغطية دول أو مدن معينة بالشحن المجاني؟
نعم، حدد الدولة التي يغطيها الشحن المجاني. وكذلك، حدد المدينة التي يغطيها الشحن المجاني.
📝 ملاحظة هامة:
يمكنك تحديد مدينة واحدة في كل شرط أو ترك القائمة على الخيار الافتراضي (كل المدن).
❓ هل يمكنني تخصيص الشحن المجاني لشركات شحن معينة؟
نعم، حدد شركة/شركات الشحن التي سيتم عبرها الشحن المجاني، أو يمكنك ترك القائمة على الخيار الافتراضي (جميع شركات الشحن).
❓ كيف أخصص الشحن المجاني على مستوى التصينفات او المنتجات؟
حدد المنتجات المدعومة (منتجات معينة، تصنفيات معينة) التي يشملها الشحن المجاني، أو يمكنك تركه على الخيار الافتراضي (جميع المنتجات).
❓ هل يمكنني تخصيص الشحن المجاني لعملاء معينين؟
نعم، حدد مجموعات العملاء التي ترغب بتخصيص الشحن المجاني لهم.
❓ كيف يتم التعامل مع سلة تحتوي منتجات مشمولة بالشحن المجاني وأخرى غير مشمولة؟
تتحكم أنت بطبيعة الإجراء حسب حالتين:
تفعيل الخيار: سيُطبق الشحن المجاني على كافة المنتجات في السلة في حال قام العميل بإضافة منتجات لا يشملها الشحن المجاني مع منتجات يشملها الشحن المجاني في نفس الطلب.
تعطيل الخيار: سيُلغى الشحن المجاني للطلب كله لتضمنه منتجات غير مشمولة.