تخيل أن تصل إلى عملائك الأكثر اهتماماً في اللحظة التي يكونون فيها جاهزين للتفاعل! مع إعلانات ميتا تصبح هذه الفرصة حقيقة، فهي تمنحك استهدافاً دقيقاً ووقتاً مثالياً لعرض منتجاتك. في هذا المقال ستتعرف على كيفية ربط حملاتك بميتـا وإنشاء إعلانات احترافية تضمن لك نتائج ملموسة ونمواً متسارعاً.
المحاور الأساسية للمقالة:
- صفحة أدوات الربط
- خطوات الربط مع ميتا
- إنشاء إعلان جديد
🚀صفحة أدوات الربط
من صفحة إعلانات سلة، اضغط تبويب (أدوات الربط).
تساعدك هذه الأدوات بالحصول على بيانات أكثر دقة حول جمهورك المستهدف وتحقيق نتائج أفضل لحملاتك الإعلانية عبر Conversion API و الـ Pixel.
🚧 ملاحظة: يشترط وجود حملة سابقة على الأقل على إعلانات سلة لتتمكن من الربط بنجاح.
🚀 خطوات الربط مع ميتا
من خلال ربط حملاتك على ميتا، تحصل على بيانات دقيقة تساعدك في استهداف عملائك على فيسبوك وإنستغرام، المنصتين الأكثر تأثيراً للوصول لجمهور واسع ومتنوع.
🔹 تغطية أوسع: الوصول إلى أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهرياً على منصات ميتا.
🔹 مرونة في الاستهداف: استهدف جمهورك بدقة اعتماداً على الموقع الجغرافي، العمر، الاهتمامات، والسلوكيات.
🔹 إعلانات ديناميكية: عرض منتجاتك بشكل تلقائي للعملاء الأكثر اهتماماً بها، بناءً على تصفحهم السابق لمتجرك.
🔹 إعادة الاستهداف المتقدّم: تذكير العملاء بمنتجات شاهدوها أو أضافوها للسلة ولم يكملوا الشراء.
🔹 إنشاء جماهير شبيهة (Lookalike): وسّع قاعدة عملائك باستهداف أشخاص يشبهون عملاءك الحاليين.
🔹 تحسين الأداء عبر الذكاء الاصطناعي: تستفيد ميتا من خوارزميات التعلم الآلي لعرض إعلانك في الوقت المناسب للشخص المناسب.
الخطوات:
1. اضغط (اربط حسابك).
📝 ملاحظة: إذا لم يكن لديك حساب سيوجهك لإنشاء حساب جديد، أكمل إنشاء الحساب وإنشاء بيكسل للحساب.
2. اختر حساب مدير الأعمال المطلوب، واضغط (المتابعة).
3. اختر الحساب الإعلاني المطلوب، واضغط (المتابعة).
4. اختر البكسل المطلوب، واضغط (المتابعة).
5. اختر حساب انستقرام المطلوب ثم اضغط (المتابعة).
6. تحقق من الأذونات المطلوبة للربط، ثم اضغط (حفظ).
تهانينا على نجاح الربط مع حسابك الإعلاني على ميتا.
🚀إنشاء إعلان جديد
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق)، ثم اضغط (إعلانات سلة).
2. من صفحة لوحة التحكم، اضغط (إنشاء إعلان).
📝 ملاحظة: إذا لم يكن لديك حملات سابقة سيوجهك لإنشاء حملة جديدة.
3. اختر منصة ميتا لإنشاء حملتك الإعلانية.
4. حدد هدفاً يناسب الحملة، واضغط (إنشاء إعلان).
الحالة 1: إنشاء إعلان مبيعات
الحالة 2: إنشاء إعلان زيارات الموقع
5. ابدأ حملتك بتصميم الإعلان🎨
أكتب اسم حملة قصير ومعبر، واختر إجراءات التحويل المطلوبة.
يمكنك معاينة الإعلان من قسم المعاينة.
أضف صورة للإعلان من خلال إضافة وسائط، ثم حدد نوع الرابط المستهدف من الإعلان والذي سيُحول له العميل عند تفاعله مع الحملة.
بالإضافة لاختيار عنوان الزر.
يمكنك إضافة محتوى إعلانك من نصوص، عناوين، وأوصاف بكل سهولة:
- النص الأساسي: أضف حتى 5 نصوص رئيسية، لا يزيد كل نص عن 30 حرف.
- العناوين: أضف حتى 5 عناوين، لا يزيد كل عنوان عن 30 حرف.
- الأوصاف: أضف حتى 5 أوصاف قصيرة تحفز المستخدم على اتخاذ الإجراء المطلوب، لا يزيد كل وصف عن 90 حرف.
💡 يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في صياغة النصوص، العناوين، أو الأوصاف بشكل سريع وجذاب.
6. حدد الجمهور المستهدف📍من الإعلان من خلال:
- تحديد الموقع سواء على مستوى الدولة والمنطقة أو على مستوى النطاق الجغرافي المستهدف.
ثم حدد الخصائص الديمغرافية للجمهور المستهدف.
7. حدد ميزانية الحملة 💰بتحديد مدة الإعلان واستراتيجية المزايدة CPC.
📝 (Cost Per Click) التكلفة لكل نقرة.
لديك خيارين لحساب تكلفة النقرة:
1. تلقائي:
تترك لميتا حرية تحديد تكلفة النقرة لتحقيق أفضل النتائج تلقائياً.
2. محدد:
يمكنك تحديد الحد الأقصى لكل نقرة للتحكم بسعر النقرة بنفسك.
وفيما إذا كنت ترغب بأن يقوم فريق إعلانات سلة بتحسين حملتك، مع دمج أفضل الممارسات للمحتوى والكلمات الرئيسية لضمان نتائج متميزة.
وأخيراً، راجع الحملة قبل إطلاقها.
ستظهر حملتك الإعلانية ضمن تبويب إدارة الإعلانات بالشكل:
ابدأ الآن بتحويل بيانات متجرك إلى نجاحات ملموسة ونمو مستدام!