قد تؤدي مشاركة الرابط الطويل أو غير المفهوم لصفحة المنتج عبر الرسائل القصيرة SMS أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى زيادة التكلفة وتدني فعالية الاتصال وقد يؤدي إلى تدهور تجربة المستخدم بالكامل، لذلك دعمت سلة إمكانية إنشاء اختصارات URL مخصصة ومختصرة، وبالتالي التخلص من الارتباطات التشعبية الطويلة.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- خطوات إنشاء رابط مخصص.
- إدارة الروابط المخصصة.
- الأسئلة الشائعة.
🚀 خطوات إنشاء رابط مخصص:
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (قنوات البيع)، ثم اختر (المتجر).
2. من قائمة (المزيد)، اضغط (روابط مخصصة).
3. من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (+رابط جديد).
4. أدخل بيانات الرابط واضغط (حفظ).
📝 ملاحظة هامة: يمكنك كتابة الرابط الخاص بصفحة الحساب أو العنوان باللغة العربية أو الإنجليزية، بشرط عدم وجود مسافات.
تتضمن البيانات المطلوبة:
- اسم الرابط، ويجب أن يكون قصيراً ومُعبراً عن محتوياته ليسهُل تذكره.
- نوع الرابط، اختر من القائمة أحد الأنواع المتاحة:
بعد اختيار نوع الرابط، حدد الرابط الصفحة المطلوب عرضها عند النقر على الرابط سواء كان منتج أو صفحة تعريفية أو غيرها حسب نوع الرابط.
💡 مثال: عند وضع نوع الرابط (تصنيف)، ابحث عن التصنيف المطلوب عرضه عند ضغط الرابط على سبيل المثال تصنيف: أدوات العناية.
🛠️ إدارة الروابط المخصصة
تُتيح سلة عدة عمليات لإدارة الروابط المخصصة، أهمها:
📋نسخ الرابط المخصص
من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (نسخ الرابط).
⚙️ تفعيل/تعطيل رابط مخصص
من صفحة الروابط المخصصة، اضغط (تفعيل/تعطيل) الرابط المخصص المطلوب.
🗑️حذف رابط مخصص
افتح صفحة الرابط المخصص المراد حذفه، ثم اضغط (حذف).
🔗 مرونة في بناء الروابط المخصصة
✅ مرونة في التخصيص: أصبح بإمكانك إنشاء روابط مخصصة لحالات متقدمة مثل تتبع الحملات التسويقية أو الربط مع أنظمة خارجية (مثل CRM).
✅ دعم الروابط المشفّرة (Encoded URL): يمكنك استخدام روابط تحتوي على رموز أو كلمات متعددة اللغات، مثل: /ar%2Fproduct
، بدون أي مشاكل في التوجيه.
✅ تحسين محركات البحث (SEO): يمكنك إضافة تفاصيل دقيقة داخل الرابط مثل UTM لقياس الأداء وتحسين ظهورك في نتائج البحث.
✅ دعم لغات وروابط خاصة: النظام يدعم روابط متعددة اللغات أو مشفّرة مثل: (/ar%2Fproduct).
الأسئلة الشائعة
❓ لماذا مشاركة رابط مخصص مهمة؟
- تعزيز تذكر العلامة التجارية وتجربة المستخدم الذي يؤدي إلى زيادة التحويلات.
- يعزز الحصول على تحليلات قوية من الروابط المخصصة، من خلال التقاط البيانات من معدلات النقر ، وما إلى ذلك.
- يوسع القدرة الحالية للرسائل القصيرة من خلال دمجها مع الروابط التفاعلية وتحليلات المستخدم.
- زيادة مشاركة العملاء أو حثهم على الشراء أو توصيل معلومات إليهم.
❓ أين يمكنني استخدام الروابط المخصصة؟
يمكن استخدام عناوين URL المخصصة لإرسال العروض الترويجية، وتوصيات المنتج، وإعادة استهداف العملاء و أكثر بكثير.
❓ما هي الرموز المسموح بها في مسار الرابط المخصص؟
يجب أن يحتوي مسار الرابط فقط على: حروف عربية أو إنجليزية و أرقام و علامتي المسار ( الشرطة المائلة /) و( الشرطة العادية -)
🚫 لا يُسمح باستخدام المسافات أو الرموز الخاصة الأخرى.
💡 مثال صحيح: /offers/منتج-العناية
💡مثال غير صحيح: /عناية@شخصية
❓ ما هو مفهوم Encoded URL ولماذا يُعتبر مهماً؟
Encoded URL هو ترميز خاص للروابط التي تحتوي على رموز أو كلمات عربية، ليعمل الرابط بشكل صحيح عبر جميع الأنظمة.
الميزة متوفرة في سلة، وتمكّنك من إنشاء روابط آمنة وفعالة للرسائل والإعلانات وأنظمة التسويق.