ستتمكن في نهاية المقالة من إنشاء حقول إضافية على سلّة المشتريات تساهم في تحسين تجربة العميل الشرائية، وتلبية رغباته الإضافية كتغليف الطلب، أو إرفاق بطاقة إهداء أو اختيار موعد تنفيذ الطلب ضمن جدول زمني محدد أو غيرها من الخدمات التي يمكنك تقديمها بشكل مجاني، أو مقابل رسوم محددة؛ لرفع قيمة السلّة وبالتالي زيادة المبيعات.
خطوات إعداد خيارات الطلب
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).
2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط على (خيارات الطلب).
3. من صفحة خيارات الطلب اضغط (إضافة حقل جديد) واختر من القائمة نوع الحقل الذي ترغب بإضافته.
ثم أدخل بيانات الخيار بما يناسبك، واضغط (حفظ).
ستظهر الخيارات التي أضفتها في صفحة خيارات الطلب بهذا الشكل.
1- إضافة حقل نصي
أدخل اسم الحقل ووصف توضيحي له، وحدد حجم الحقل النصي (صغير حتى 80 حرف، كبير حتى 200 حرف).
سيظهر الحقل النصي في متجرك:
2- إضافة حقل رقمي
أدخل اسم الحقل مع وصف توضيحي له، وخصص تطبيق الحقل على كل المنتجات أم تصنيفات مختارة.
سيظهر الحقل الرقمي في متجرك:
3- إضافة حقل الخيارات
أدخل اسم الحقل مع وصف توضيحي له، وحدد فيما إذا يمكن للعميل اختيار أكثر من خيار واحد.
ثم أضف الخيارات المطلوبة، ثم اضغط (حفظ).
سيظهر حقل الخيارات في متجرك:
4- إضافة حقل الموعد
يمكنك إضافة حقل موعد لخيارات الطلب مما يمكن العميل من إضافة موعد وتحديد التاريخ الأنسب له لتقديم الخدمة أو المنتج.
ثم اختر نظام الجدولة (الأيام، أيام وأوقات)، مع إمكانية حجز عدة مواعيد لنفس العميل، وما هو حد الحجوزات المتأخرة والحد الأعلى لحجوزات العميل الواحد، بالإضافة لتحديد أيام الحجز المتاحة.
وسيظهر في متجرك:
الأسئلة الشائعة
ما هي الباقات المدعومة فيها ميزة خيار الطلب؟
متوفرة لباقات سلة برو وسلة سبيشل فقط
هل الميزة مدعومة في كل الثيمات؟
حالياً مدعومة في ثيم رائد فقط، ولكن ستدعم في كل الثيمات قريباً.
هل يمكنني حذف خيار الطلب؟
نعم، من صفحة (خيارات الطلب) توجه إلى الخيار الذي تودّ حذفه واضغط علامة المزيد (...)
اضغط (حذف) من قائمة الخيارات.
أكّد الحذف.
كيف سأتمكن من تعديل بيانات خيار الطلب بعد إضافته؟
توجه إلى الخيار الذي تودّ تعديله واضغط علامة المزيد (...) واختر تعديل بيانات الحقل.
عدّل بيانات الخيار بما يناسبك واضغط (حفظ).
هل يمكنني تعطيل ظهور الخيار مؤقتاً؟
نعم، من صفحة (خيارات الطلب) توجه إلى الخيار الذي تودّ تعطيله، واضغط زر إلغاء التفعيل.
هل الميزة مدعومة في صانع التطبيقات؟
حالياً لا، ولكن ستوفر قريباً.
هل الميزة مدعومة في محلي؟
لا.
هل يمكنني إضافة حقل موعد في الطلب اليدوي؟
لا، يُضاف حقل الموعد فقط من طرف العميل.
هل الميزة مدعومة مع الشراء السريع؟
لا.
هل الميزة مدعومة مع صفحة هبوط المنتج؟
لا.
ما أقصى عدد يمكنني إضافته إلى خيارات الطلب؟
الحد الأقصى هو إضافة 5 خيارات.