كلما زاد الإقبال على المنتجات، زادت الحاجة لتنظيم الشراء بذكاء يحافظ على استقرار المخزون. ميزة قيود المنتج تمنحك مرونة في تحديد الكميات، وعدد مرات الشراء، وفترة القيد لكل منتج. وبهذا تصنع تجربة بيع منضبطة تحمي توازن العمليات وتُرضي الجميع.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- إنشاء قيد جديد
- استعراض صفحة القيود
البحث باسم قيد
التحكم بالقيد بعد إنشائه
🔔 ملاحظة: الميزة مقدمة لتجار باقة (سبيشال), وباقة (سلة برو).
🚀 الوصول لصفحة القيود
1. من القائمة الرئيسية، ضمن قسم (المنتجات), اضغط (قيود المنتج).
2. سيتم توجيهك إلى صفحة قيود المنتج التي توضح القيود المضافة, وحالتها, وشروط قيودها.
🌟 إنشاء قيد جديد
1. من صفحة قيود المنتج, أنشئ قيد جديد بالضغط (+قيد جديد)
ستظهر صفحة إنشاء القيد, وتشمل العناصر التالية:
1- ادخال (اسم القيد) ليسهُل على التاجر إدارة القيود المختلفة والتمييز بينها.
2- (تحديد المنتجات) التي سيُطبق عليها القيد.
-يمكن اختيار أكثر من منتج لتطبيق القيد،
-لكن يُسمح بتطبيق قيد واحد فقط على كل منتج.
لإلغاء تحديد المنتج اضغط (x).
3- (تخصيص العملاء), وإضافة مجموعات العملاء.
الحالة الإفتراضية: سيتم تطبيق القيد على كافة العملاء بشكل تلقائي.
تخصيص القيد على مجموعات العملاء: اضغط زر التفعيل وحدّد مجموعات العملاء لتطبيق القيد على مجموعات محددة من عملائك.
4- تحديد الأسواق المتعددة التي يشملها القيد.
🔔تنبيه: هذا الخيار يظهر فقط لتجار (باقة سبيشل) بعد تفعيل ميزة الأسواق المتعددة.
5- إضافة (شروط القيد) تمكّنك من إضافة اختيارين أو احدهما من شروط القيد للمنتج (الحد الأدنى\الأقصى للكمية لكل عميل) و (تقييد إعادة الشراء).
-الحد الأدنى/الأقصى للكمية لكل عميل يحدد الحد الأدنى الكمية التي يجب على العميل شراؤها وقيمته الإفتراضيه (1)، بينما يضع الحد الأقصى سقفًا لا يمكن تجاوزه.
-تقييد إعادة الشراء يمنع العميل من تكرار شراء المنتج نفسه خلال فترة زمنية تحدد بالأيام 7 ايام, أو 30 يوم و كحد اقصى 365 يوم.
🔒: إذا حدّدت 30 يومًا، فلن يتمكن العميل من إعادة شراء المنتج المشمول بالقيد إلا بعد مرور 30 يومًا من تاريخ آخر طلب له لنفس المنتج.
💡 عند استخدام حقل اقصى كميه في كل من صفحة المنتج وصفحة القيود، يتم تطبيق إعداد صفحة القيود باعتبارها المرجع الأساسي.
5- لكل قيد ستظهر الرسائل المخصصة له
ويمكنك تعديل هذه الرسائل بما يتناسب مع نبرة متجرك أو نوع المنتج، لضمان وضوح التواصل مع العميل بأسلوبك الخاص.
بعد إكمال معلومات القيد، من أسفل صفحة القيد الجديد، اضغط (انشاء القيد).
🛠️ إدارة قيود المنتج
1- البحث باسم قيد
من خيار البحث ستتمكن من الوصول إلى قيد محدد بسهولة بالبحث على كلماته المفتاحية.
2- التحكم بالقيد بعد إنشائه
يمكنك تعديل أو إيقاف القيد في أي وقت بعد إنشائه، مما يمنحك مرونة في إدارة شروط البيع حسب الحاجة.
🔔 يمكن تطبيق قيد واحد فقط على كل منتج، لكن يُسمح بتفعيل جميع الشروط المتاحة ضمن هذا القيد.
يمكنك التحكم بالقيد بعد إنشائه بالضغط على علامة ().
-تعديل القيد
عدل تفاصيل القيد المطلوبة، ثم اضغط (حفظ).
-تعطيل القيد
سيتم تعطيل القيد مباشرةً وتحويل حالته إلى (غير فعال).
أعِد تفعيله بالضغط (تفعيل القيد)
-حذف القيدسيظهر إشعار لتأكيد حذف القيد, اضغط (نعم, حذف) أو (تراجع).
الأسئلة الشائعة
❓ماهي الباقات المدعومة ؟
باقة سلة برو, و سبيشال.
❓كيف يمكنني تحديد كافة العملاء ضمن القيد؟
سيتم تفعيل القيد على كافة العملاء تلقائياً.