البدء مع إعلانات سلة | دليلك الكامل

تاريخ اخر تحديث: .

هل تعاني من إنشاء حملات إعلانية دون أن ترى نتائج واضحة؟

كثير من تجار سلة يواجهون صعوبة في تتبّع أداء حملاتهم، أو إدارة ميزانياتهم الإعلانية بكفاءة، مما يؤدي إلى هدر الميزانية دون تحقيق العائد المطلوب.


في هذه المقالة، نقدم لك دليلاً عملياً شاملاً لاستخدام إعلانات سلة، والتي صُممت لتمنحك تحكماً كاملاً في إعلاناتك من مكان واحد.

ستتعلم كيفية إنشاء إعلاناتك بسهولة، تحليل أدائها بدقة، ربط أدوات التتبع، وبناء جماهير مستهدفة تحقق نتائج أفضل بأقل جهد.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- الصفحة الرئيسية لإعلانات سلة

- إنشاء إعلان جديد


🚀 الصفحة الرئيسية لإعلانات سلة

من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق)، ثم اضغط (إعلانات سلة).

تحتوي الصفحة الرئيسية لإعلانات سلة على عدة علامات تبويب، وهي:

1- لوحة التحكم

عرض الأداء العام للحملات مع عرض لآخر الحملات، رصيد المتجر، إجمالي الحملات الإعلانية، إجمالي مصروفات الإعلانات لأخر 30 يوم.

ويتيح لك قسم الأداء العام عرض: عدد مرات الظهور - المصروفات - النقرات - متوسط تكلفة النقرة لأي منصة من منصات التواصل التي أعلنت عليها عبر إعلانات سلة.


2- إدارة الإعلانات

يمكنك عرض معلومات الحملة ومعاينتها بالإضافة لإيقاف الحملة أو إنشاء نسخة منها.

تعرّف على كيفية إدارة حملاتك الإعلانية بكفاءة من خلال مقالة إدارة إعلانات سلة، حيث نوفر لك دليلاً شاملاً لعرض تفاصيل الحملات، معاينتها، إيقافها، وغيرها من الإجراءات الأساسية التي تضمن تحقيق أفضل النتائج.


3- أدوات الربط

تساعدك هذه الأدوات بالحصول على بيانات أكثر دقة حول جمهورك المستهدف وتحقيق نتائج أفضل لحملاتك الإعلانية عبر  Conversion API و الـ Pixel.

اكتشف الأثر الحقيقي لإعلاناتك وتابع رحلة العميل من التفاعل الأول حتى إتمام الشراء – كل ذلك من مكان واحد.
اربط حساباتك الإعلانية بسهولة واستفد من الاستهداف الذكي لتحقق نتائج أفضل بجهد أقل.


4- مدير الجمهور

مدير الجمهور هو قسم أو أداة داخل منصات الإعلانات مثل:

- Meta (فيسبوك/إنستغرام) Audience Manager

- Google Ads Audience Manager

- TikTok Ads Audience Manager

وهو يُستخدم لإدارة وإنشاء الجماهير التي يمكن استهدافها في الحملات الإعلانية.


يمكنك من خلال تبويب مدير الجمهور في إعلانات سلة إضافة ملف الجمهور الجديد باستخدام البريد الإلكتروني لملء بياناته، أو مشاهدته.

🎯 تستهدف صح؟ لكن هل فعلاً تستهدف الصح؟

في مقالنا الجديد، نقدم لك دليلاً شاملاً ومفصلاً حول استخدام أدوات مدير الجمهور في أبرز منصات الإعلان الرقمي:

✅ كيف تبني جماهير دقيقة على فيسبوك (Meta)

✅ كيف تعيد استهداف زوار موقعك من خلال Google Ads

✅ كيف توسّع وصولك في TikTok باستخدام الجماهير الشبيهة

وكل هذا بشرح عملي خطوة بخطوة.

📥 لا تضيع فرصتك – اقرأ المقال الآن وابدأ في تحقيق نتائج أفضل.


🚀 إنشاء إعلان جديد

1. من صفحة إعلانات سلة، اضغط (+ إنشاء إعلان).

2. اختر المنصة المطلوبة لإنشاء حملتك الإعلانية وتحقيق أهدافك.

أكمل خطوات إنشاء الإعلان حسب المنصة وستظهر هذه الحملة في صفحة إدارة الإعلانات.


وسّع نطاق متجرك الرقمي وحقق نتائج ملموسة عبر الإعلانات المدفوعة📢 
اكتشف في مقالاتنا الإرشادية كيفية إنشاء حملات إعلانية فعّالة على:

-  سناب شات 

 - تيك توك  

 - يوتيوب 

- شبكة إعلانات Google

خطوات واضحة، استراتيجيات مجرّبة، ونصائح تساعدك على الوصول لجمهورك المستهدف بأفضل طريقة ممكنة.