nd-bannernd-banner

تقليص الطلبات غير الجادة والمرتجعات بالإقرار قبل الشراء

تاريخ اخر تحديث: .


هل تعاني من الطلبات غير الجادة وتزايد المرتجعات في متجرك؟ يعتبر إقرار قبل الشراء وسيلة فعالة لتقليص عدد الطلبات غير الجادة والمرتجعات وخصوصاً في حال اختيار العميل لخيار الدفع عند الاستلام.

 

سنتشارك خطوات إعداد الإقرار قبل الشراء أولاً، ثم نعرض لنماذج عملية تساعدك في صياغة نموذجك الخاص بما يناسب نوع تجارتك وطبيعة عملاؤك.


خطوات إعداد الإقرار قبل الشراء:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط (خيارات المتجر).

 

3. من صفحة خيارات المتجر من قسم خيارات الطلبات، اضغط (تعيين) الإقرار قبل الإرسال.


4. ادخل بيانات الإقرار، واضغط (حفظ).


1- حدد متى تريد أن يظهر إقرار قبل الشراء؟


2- اكتب نص إقرار ما قبل الشراء

ويمكنك تنسيق النص الذي تريده بشكل بارز بخط عريض، أو وضع خط خلاله، أو تحديد نص ضمن الإقرار، والضغط على:


لربطه بصفحة على المتجر، كصفحة سياسة الاسترجاع، كما في الشكل:



ستظهر صفحة إعداد الإقرار:



وسيظهر الإقرار للعميل بالشكل:


ما هو الاسلوب الذي يجب أن أكتب به نموذج إقرار ما قبل الشراء؟

يُفضل أن تحمل رسالة إقرار ما قبل الشراء لغة تتصف بـ:

  • الوضوح والدقة واللباقة دون أن تبدو رافضاً لسلوك الإرجاع.
  • استخدام لغة إيجابية تولد تجاوب مع تعاطف.
  • اكتب كما لو أن جميع عملائك يشاهدونك.
  • اشرح بشفافية سبب رسالتك.
  • دع العميل يعرف الجهد المبذول والموارد التي يتم استثمارها لتحضير الطلب.
  • امنحه الوقت الكافي ليفكر في عدم إرجاع الطلب.


نماذج مقترحة لإقرار قبل الشراء

يمكن أن تنطلق من أحد النماذج التالية لبناء نموذج إقرار قبل الشراء الخاص بمتجرك بما يناسب نوع تجارتك وطبيعة عملائك: