إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب | استراتيجية فعّالة لتقليص المرتجعات

تاريخ اخر تحديث: .

إذا كنت تواجه مشكلات مع الطلبات غير الجادة وارتفاع نسبة المرتجعات في متجرك، فسنتناول في هذه المقالة أهمية إقرار قبل الشراء كوسيلة فعالة لتقليل هذه القضايا. سنستعرض كيف يمكن لهذا الإجراء تحسين تجربة التسوق ونقدم نماذج عملية لتصميم نموذج يناسب نوع تجارتك.


تتضمن هذه المقالة:

1.خطوات إعداد الإقرار قبل الشراء

2. توضيح أساليب كتابة إقرار قبل الشراء

3. نماذج مقترحة لإقرار قبل الشراء

4. الاسئلة الشائعة والتي تشمل توضيح التالي:

1- ما هي النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في الإقرار؟

2- كيف يمكن أن يساعد الإقرار قبل الشراء في تقليل الطلبات غير الجادة؟


خطوات إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات

 

2. اضغط (خيارات المتجر).

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات

 

3. من صفحة خيارات المتجر في قسم خيارات الطلبات، اضغط (تعيين) الإقرار قبل الإرسال.

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


4. ادخل بيانات الإقرار، واضغط (حفظ).

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


1- حدد متى تريد أن يظهر إقرار قبل الشراء؟

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


2- اكتب نص إقرار ما قبل الشراء

ويمكنك تنسيق النص الذي تريده بشكل بارز بخط عريض، أو وضع خط خلاله، أو ربط النص برابط الكتروني لتوجيه التاجر إليه 

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


إن كنت تود توجيه العميل إلى رابط محدد مثل رابط سياسة الارجاع، أولاً، حدد النص ثم اضغط زر ربط النص بالرابط الإلكتروني، واضغط (حفظ) ثم احفظ الإقرار،

كما في الشكل:

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات



ستظهر صفحة إعداد الإقرار:

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


فعّل خيار الموافقة التلقائية على الإقرار للعميل لكي يقلل من خطوات إكمال الطلب.

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


وسيظهر الإقرار للعميل بالشكل:

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


لكي تعزز رضا العملاء، سجّل في دورة إدارة خدمة العملاء وخدمات ما بعد البيع، لما تحمله من استراتيجيات فعالة للإرجاع والتعامل مع العميل بعد البيع.


ما هو الأسلوب الذي يجب أن أكتب به نموذج إقرار ما قبل الشراء؟

يُفضل أن تحمل رسالة إقرار ما قبل الشراء لغة تتصف بـ:

  • الوضوح والدقة واللباقة دون أن تبدو رافضاً لسلوك الإرجاع.
  • استخدام لغة إيجابية تولد تجاوب مع تعاطف.
  • اكتب كما لو أن جميع عملائك يشاهدونك.
  • اشرح بشفافية سبب رسالتك.
  • دع العميل يعرف الجهد المبذول والموارد التي يتم استثمارها لتحضير الطلب.
  • امنحه الوقت الكافي ليفكر في عدم إرجاع الطلب.


نماذج مقترحة لإقرار قبل الشراء

يمكن أن تنطلق من أحد النماذج التالية لبناء نموذج إقرار قبل الشراء الخاص بمتجرك بما يناسب نوع تجارتك وطبيعة عملائك:

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات  

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات

إعداد الإقرار قبل ارسال الطلب في سلة استراتيجية فعالة لتقليص المرتجعات


الأسئلة الشائعة


كيف يمكن أن يساعد الإقرار قبل الشراء في تقليل الطلبات غير الجادة؟

يوضّح الإقرار شروط وسياسات المتجر المتعلقة بالطلبات ليرسم توقعات واضحة للعميل ويقلل من احتمالية اتخاذ قرارات شراء غير مدروسة.


ما هي النقاط الأساسية التي يجب تضمينها في الإقرار؟

 يجب أن يضم الإقرار معلومات عن سياسة المرتجعات، والشروط المتعلقة بالدفع، وأي رسوم محتملة، وموعد التسليم، وأهمية دقة المعلومات المقدمة من العميل.