بطاقات الإهداء الرقمية

تاريخ اخر تحديث: .


ما هي بطاقات الإهداء الرقمية؟

بطاقة الإهداء الرقمي تمكّن عملاءك من إهداء مشترياتهم (المنتج الرقمي أو البطاقة الرقمية أو منتج التبرع ) من متجرك لأحبائهم عن طريق إنشاء بطاقات إهداء رقمية مميزة.


قبل البدء،

يجب تثبيت تطبيق بطاقات الإهداء الرقمية وفق الخطوات التالية:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من تطبيق بطاقات الإهداء الرقمية، اضغط (تثبيت).


4. اختر الخطة (شهرية - سنوية) حسب احتياجات متجرك واضغط (اختر الخطة).


5. أكمل عملية الدفع.

علماً، أنك تستطيع حذف التطبيق واسترداد أموالك خلال الفترة التجريبية (7 أيام).


تم تثبيت التطبيق بنجاح على متجرك وبقي تفعيله.


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


خطوات تفعيل بطاقات الإهداء الرقمية:

لتفعيل نظام الإهداء في المتجر، اتبع الخطوات التالية:


أولاً.تفعيل زر الإهداء

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).


2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (الإهداء الرقمي).


3. من صفحة الإهداء الرقمي، اضغط (تفعيل الإهداء الرقمي).


فتظهر صفحة ضبط إعدادات الإهداء الرقمي بالشكل:


4. أدخل نصاً تعريفياً يوضح للعملاء إمكانية إهداء المنتج.

5. فعّل أو ألغِ تفعيل تخصيص رسالة SMS للعميل الذي ستصله الهدية.



ثانياً. إضافة نماذج نصوص الإهداء

يمكن للتاجر إضافة نصوص إهداء جاهزة تظهر للعميل عند الضغط على إهداء المنتج.


ويمكنك تعديل النص من خلال ضغط زر التحرير.


ثم عدّل النص بما يناسبك واضغط علامة (✓).



ثالثاً. إضافة نماذج بطاقات الإهداء

يمكن للتاجر إضافة صور كبطاقات إهداء جاهزة تظهر للعميل عند الضغط على إهداء المنتج.


ويمكنك تعديل الصورة عند إدراجها، ثم اضغط (تأكيد) لإدراجها ضمن قائمة الصور المتاحة للعملاء.


لتشجيع العملاء على الشراء يمكنك الاستفادة بالتعاون مع المؤثرين بمنح بطاقات إهداء كمكافأة لمتابعي المؤثر.

فعلى سبيل المثال: يمكنك منح بطاقات إهداء كمكافأة لمتابعي المؤثر عند إتمام الشراء من متجرك. أو تشجيع المتابعين على كتابة تقييمات أو نشر تجاربهم مع المتجر أو منتجاتك مقابل تقديم بطاقات إهداء. 


للمزيد حول إنشاء حملة بالتسويق مع المؤثرين


الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  1. ما المنتجات التي يمكنني إهدائها؟
  2. أين سيظهر زر الإهداء؟
  3. هل يجب وضع صورة في بطاقة الإهداء؟
  4. ما هو رابط الاهداء، ممن يتكون ؟
  5. متى تُرسل الهدية للمرسل له؟
  6. هل يستطع العميل  إرسال الهدية في وقت لاحق؟
  7. هل يمكن للعميل تعديل معلومات الإهداء للهدية التي حُدد إرسالها في وقت لاحق؟
  8. أين يمكن للعميل والتاجر مشاهدة طلبات الإهداء؟
  9. هل يمكن للعميل إهداء أكثر من قطعة لنفس المنتج؟
  10. كيف يمكن للعميل إهداء منتج؟
  11. هل هناك خطوات تحقق من المهدى له؟
  12. هل يمكن للتاجر تغيير تاريخ ووقت إرسال الهدية؟
  13. هل نظام الإهداء مدعوم في تطبيق المتجر؟
  14. هل يمكنني إلغاء نظام الإهداء من متجري؟
  15. هل يمكنني حذف تطبيق بطاقات الإهداء من متجري؟
  16. التطبيق متاح على أي باقة؟


ما المنتجات التي يمكنني إهدائها؟

منتج تبرع وبطاقة رقمية ومنتج رقمي.


أين سيظهر زر الإهداء؟

سيظهر زر الإهداء للعميل أسفل المنتج.


هل يجب وضع صورة في بطاقة الإهداء؟

لا، فاختيار صورة الإهداء اختياري، و لكن النص إجباري.


ما هو رابط الاهداء، ممن يتكون ؟

رابط الاهداء هي صفحة تحتوي على كل بيانات الاهداء والمنتج.


تصل رسالة الاهداء المختارة من قبل المشتري على جوال المستلم بحسب البيانات المدخلة من قبله مع رابط الاهداء.


  1. تحتوي صفحة اهداء البطاقة الرقمية على :بطاقة الاهداء - نص الاهداء ـ  اسم المنتج - كود البطاقة الرقمية
  2. تحتوي صفحة اهداء المنتج الرقمي على : بطاقة الاهداء - نص الاهداء ـ  اسم المنتج - ايقونة تحميل المنتج الرقمي 
  3. تحتوي صفحة اهداء منتج التبرع على : بطاقة الاهداء - نص الاهداء ـ  اسم المنتج


متى تُرسل الهدية للمرسل له؟ 

رابط الاهداء لن يُرسل للمهدى له إلا إذا تغيرت حالة الطلب إلى (تم التنفيذ).


هل يستطع العميل  إرسال الهدية في وقت لاحق؟

نعم، وذلك بإختيار التاريخ والساعة والدقائق عند الضغط على خيار “أرسلها لاحقا” ويتم نقله لصفحة الدفع مباشرة.


هل يمكن للعميل تعديل معلومات الإهداء للهدية التي حُدد إرسالها في وقت لاحق؟

لا يستطيع العميل العودة والتعديل على بيانات وتفاصيل الإهداءات المجدولة والذي تم تحديد ارسالها في وقت لاحق.


أين يمكن للعميل والتاجر مشاهدة طلبات الإهداء؟

تُوضح طلبات الإهداء في قائمة الطلبات عند العميل  بإضافة رمز “إهداء"

وكذلك يمكن أن يشاهد العميل رمز هدية في تفاصيل الطلب.


أما التاجر، فمن تفاصيل الطلب سيشاهد رمز إهداء بجانب رقم الطلب.

وكذلك ستظهر بجانب رقم الطلب في صفحة الطلبات.


هل يمكن للعميل إهداء أكثر من قطعة لنفس المنتج؟

نعم، يمكن للعميل إهداء أكثر من قطعة لنفس المنتج مثلاً بطاقة إهداء 3 بطاقات بلايستيش.


كيف يمكن للعميل إهداء منتج؟

1. من صفحة المنتج، يضغط (ارسلها كهدية).


2. يختار بطاقة الاهداء المناسبة،  وكذلك اختيار نص الاهداء المناسب من قائمة النصوص المختارة (التي سبق للتاجر إدخالها عند إعداد نظام الإهداء على متجره)، ثم يضغط (الخطوة التالية).

أو يمكن للعميل أن يضغط (نص إهداء مخصص) ليكتب العميل نصاً من اختياره.


4. إضافة بيانات المستلم بشكل مباشر : اسمه - رقم الجوال. 



هل هناك خطوات تحقق من المهدى له؟

نعم، ففي حال كان رابط الإهداء المرسل للعميل يحتوي على منتج رقمي أو بطاقة رقمية فسيطلب المتجر من العميل إدخال الرمز المرسل الى جواله (OTP رسالة تحقق).

يقوم العميل بادخال الكود ثم يفتح له رابط الاهداء.

بعد التحقق من المرسل إليه وفتح الرابط ستظهر الهدية بالشكل:


هل يمكن للتاجر تغيير تاريخ ووقت إرسال الهدية؟
نعم،يمكن للتاجر تغيير التاريخ والساعة للإهداءات المجدولة.


هل نظام الإهداء مدعوم في تطبيق المتجر؟ 

نعم، دُعم نظام بطاقات الإهداء الرقمية في تطبيق المتجر على الجوال.

يمكن للعميل الضغط على رمز الهدية لإهداء المنتج.


ثم اختيار صورة ونص الهدية.

ثم ملء بيانات المهدى له 


هل يمكنني إلغاء تطبيق الإهداء من متجري؟

نعم، من صفحة الإهداء الرقمي في إعدادات المتجر، إضغط (تفعيل نظام الإهداء الرقمي) لإلغاء تفعيله.


فتعود صفحة الإعدادات إلى الشكل الأول:


كيف يمكنني حذف تطبيق بطاقات الإهداء من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق بطاقات الإهداء الرقمية، اضغط على (خيارات التطبيق) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.


تطبيق بطاقات الإهداء الرقمية متاح على أي باقة؟

التطبيق متاح بإشتراك لباقة بلس وباقة برو, ومجاني لباقة سبيشل.