nd-bannernd-banner

أسئلة شائعة حول التطبيق

تاريخ اخر تحديث: .

هل يتم دفع مبلغ خدمة التطبيق مرة واحدة فقط؟

قيمة الخدمة هي عبارة عن اشتراك شهري أو سنوي بقيمة منفصلة اشتراك المتجر بمنصة سلة وبإمكانك تفعيل خيار التجديد التلقائي لإشتراك التطبيق.

تشمل الخدمة صيانة وتشغيل التطبيق وكافة الإضافات والتحديثات والمميزات الجديدة على مدار العام كما هو الحال مع اشتراك الباقة بالمنصة‪.

 

هل تشمل خدمة التطبيق أنواع أنظمة معينة؟

خدمة التطبيق تشمل إصدار نسخة  التطبيق الخاصة بمتجرك لنظام ال iOS ولنظام ال Android.  


كم يبلغ سعر الاشتراك ؟

550 ريال سعودي شهرياً، مع إمكانية الإشتراك السنوي بقيمة 5500 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.


هل تشتمل خدمة التطبيق أي تحديثات ومزايا إضافية أو اصلاح للمشاكل التقنية؟

نعم، سيتم تطوير التطبيق بمميزات وخصائص جديدة بشكل دوري، وسيتم تحديث تطبيقك تلقائياً عند إضافة أي خاصية أو ميزة جديدة.

  

ماهي المدة اللازمة لتجهيز التطبيق؟

يتم تجهيز التطبيق خلال 72 ساعة بعد الانتهاء من ادخال بيانات التطبيق من قبلكم.

ملاحظات:

في مرحلة مراجعة سلة لبيانات التطبيق وفي حال وجود خطأ أو نقص يتم التواصل مع التاجر وقد يؤثر ذلك على مدة تجهيز التطبيق.

يجب الانتباه لضرورة تجهيز المتجر بـ: خمس منتجات ببياناتها كاملة على الأقل ووسيلة دفع واحدة بالإضافة لشركة توصيل، حتى نتمكن من إنشاء التطبيق.

لا تعتبر سلة مسؤولة عن أي تأخير ناجم عن مراجعة متاجر Apple أو Google Play لتطبيقك قبل نشره.

مدة  تجهيز التطبيق ورفعه تكون منفصلة عن مدة إنشاء و تفعيل حساب الشركة الخاص بالتاجر على منصة أبل والتي تتراوح بين أسبوعين إلى شهر.

 

لماذا لم يظهر تطبيقي في متجر التطبيقات علماً أنه تمّ تدشينه؟

ستظهر النسخة الأولى من التطبيق بعد 24 ساعة من التدشين كحد أقصى في متجر التطبيقات.

ملاحظات:

- ظهور التطبيق في نتائج البحث يعتمد على عدد التحميلات والتقييمات التي يحصل عليها تطبيقك. حيث تتناسب طرداً إمكانية ظهور التطبيق في نتائج البحث مع عدد التحميلات.

- تؤثر البيانات المُدخلة أثناء مرحلة إنشاء التطبيق (اسم التطبيق، الوصف، النص الترويجي) على جودة أرشفة التطبيق على متاجر التطبيقات.

 

هل أحتاج إلى إدخال المنتجات مرة أخرى حتى تظهر في التطبيق؟

لا تحتاج لذلك.

 

هل يمكنني التعديل على بيانات التطبيق المتعلقة بالمتجر مثل الأيقونة واسم التطبيق والوصف وغيرها بعد تدشين التطبيق الخاص بي؟

نعم، يمكنكم ذلك بمجرد شراء خدمة تحديث بيانات التطبيق من متجر سلة. وللمزيد من التفاصيل حول شراء تحديث لبيانات التطبيق.

 

هل يمكنني التعديل على تصميم التطبيق؟

نعم يمكنك ذلك من خلال الدخول على لوحة التحكم الخاصة بمتجرك, ثم اختيار تبويب تصميم التطبيق والقيام بالتعديل الذي ترغب به، ثم ضغط (حفظ الإعدادات) وسيتم ظهور التطبيق بالشكل والتصميم المحدث تلقائياً لدى العملاء بدون أي رسوم إضافية.

 

ما العمل في حال تم رفض تطبيقي؟

في حال لم يكن هناك مخالفة صريحة لسياسات الاستخدام الخاصة بالتطبيق، سيتواصل فريق مختص من شركة سلة مع شركة Apple و Google وإبلاغكم بالإجراء المطلوب منكم.

مع العلم أن أغلب التطبيقات يتم قبولها من أول مرة.

 

ما نوع الإشعارات التلقائية التي يتم إرسالها للعملاء بعد حصولك على خدمة التطبيق ؟

يتم إرسال إشعار للعملاء الذين حملوا التطبيق ببعض حالات الطلب مثل تم تحويل حالة طلبك لتم المراجعة أو تمّ التنفيذ.

 

هل هناك خاصية لإرسال إشعارات مخصصة للعملاء؟

نعم يمكنكم إرسال الإشعارات إلى عملائكم من خلال الحملات التسويقية مع رسوم رمزية تخصم من رصيد رسائل الـ SMS وللمزيد من التفاصيل العمل مع الحملات التسويقية

 

عند شراء التطبيق يظهر لدي "اختيار الحساب" ما الذي يعنيه ذلك؟

"اختيار الحساب" هي الخطوة المهمة من أجل رفع التطبيق على حسابكم الخاص. في حالة عدم توفر حساب مطورين على منصة (Apple) و (Google)، يرجى اختيار "ليس لدي حسابات في المتاجر"

ملاحظة: في حالة اختيار ليس لدي حسابات في المتاجر سيتم احتساب قيمة رسوم التأسيس لمرة واحدة. 

وسيقوم فريق سلة بإنشاء حساب المطورين بالتعاون مع التاجر.

أما في حالة توفر حساب مطورين يتم اختيار "لدي حسابات في المتاجر".

 

ما هو حساب المطورين؟

حساب المطورين: هي الخدمة التي تسمح برفع التطبيقات ليظهر في متجر التطبيقات AppStore و GooglePlay.

 

لماذا يطلب مني إدخال السجل التجاري وجواز السفر عند اختيار "ليس لدي حسابات في المتاجر"؟

هذه الطلبات مهمة من قبل منصة (Apple) لتفعيل حساب المطورين.

 

لماذا يطلب مني إدخال حسابات عند اختيار "ليس لدي حسابات في المتاجر"؟

تُستخدم الحسابات التي تُطلب لتفعيل حسابات المطورين Apple Developer Program، Google Play Console والتي يُرفع تطبيقك عليها.

  

لماذا يتم التواصل معي هاتفياً عند اختيار "ليس لدي حسابات في المتاجر" أو "لدي حسابات في المتاجر "؟ 

من أجل الدخول إلى الحسابات التي تم تزويد الفريق بها والحصول على رمز التحقق المرسل إلى رقم هاتفك.

 

ما نوع الحسابات المقبول عند اختيار "ليس لدي حسابات"؟

حساب Apple ID عادي، وحساب Gmail فقط مرتبطين برقمك ليتم تفعيل حسابات المطورين عليها من قِبل فريق سلة.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء حساب Apple ID

 

ما نوع الحسابات المقبولة عند اختيار "لدي حسابات في المتاجر"؟

هي حسابات مطورين مفعلة وجاهزة  من نوع Apple Developer Program من نوع شركة، وحساب Google Play Developer.

 

ما هي مدة تجهيز حساب المطورين؟

يستغرق تجهيز حساب المطورين من أسبوعين إلى شهر، ويلعب تعاونك مع فريق سلة دوراً في طول المدة المستغرقة.

 

ما هي المدة اللازمة لتجهيز التطبيق؟

في حال اختيار "ليس لدي حسابات في المتاجر": يستغرق تجهيز حساب المطورين من أسبوعين إلى شهر، خلال هذه الفترة نقوم برفع التطبيق على حساب سلة ومن ثم يتم نقله على حساب المطورين الخاص بكم بعد تفعيله من قبل شركة أبل.

في حال اختيار "لدي حسابات في المتاجر": سوف يستغرق ظهور التطبيق في حسابكم الخاص من يومين إلى سبعة أيام.

 

ماهي الحالات التي يمر بها التطبيق؟

بعد شراء خدمة التطبيق يتم:

1. ادخال بيانات التطبيق: وهي المرحلة التي تلي شراءك لخدمة تطبيق المتجر من سلة, حيث يتم في هذه المرحلة إدخال البيانات واختيار التصميم من قبل التاجر والقيام بنشر التطبيق ليتم بعدها استلامه من قبل فريق سلة للعمل عليه.

2. قيد المراجعة: تم استلام طلبك وسوف يتم العمل عليه ويشمل ذلك

  1. مراجعة الوثائق: يتم مراجعة الوثائق المدخلة (السجل التجاري المترجم، جواز السفر).
  2. مراجعة الحساب: يتم مراجعة الحسابات المدخلة والتأكد من صحتها
  3. مراجعة المتجر: يتم مراجعة تفاصيل المتجر من منتجات و وسائل دفع وطرق تسجيل دخول ... الخ

3. بانتظار موافقة المتجر: يتم مراجعة التطبيق من قبل مُراجعي متجر التطبيقات (AppStore) و (GooglePlay).

4. مرفوض: يتم رفض تطبيقك في حالة مخالفة أحد الأحكام أو السياسات

5. تم النشر: مبروك قد تم نشر تطبيقك الآن وتستطيع نشره بين عملائك

 

كيف يتم تجديد الاشتراك بخدمة صانع التطبيقات؟

يمكن تجديد اشتراك التطبيق بعدة طرق:

1. بالضغط على زر "تجديد الاشتراك" المتاح في لوحة التحكم بالتطبيق. يظهر هذا الزر في البانر السفلي، ويتم تنبيهك قبل انتهاء الاشتراك بفترة تبلغ 7 أيام.

2. التجديد التلقائي إذا تم تفعيله من خلال المحفظة والفواتير.

3. بعد انتهاء الاشتراك، يظهر خيار التجديد من خلال صانع التطبيقات.


هل يتأثر تجديد اشتراكي بصانع التطبيقات بوجود تطبيقي على حساب سلة ؟

إذا كان تطبيقك لا يزال على حسابات سلة على متاجر التطبيقات، يجب نقل التطبيق الى حساباتك الخاصة على أبل ستور وقوقل بلاي لتتمكن من تجديد الاشتراك. هذا النقل ضروري لتنفيذ أي صيانة أو تحديثات للتطبيقات وفقًا لسياسات حقوق الملكية لشركات أبل وقوقل.




هل بإمكاني رؤية إحصائيات عن التطبيق؟

نعم يمكنكم ذلك عندما يصبح التطبيق في حساب المطورين الخاص بكم.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء حساب مطور Apple - كأفراد

لمزيد من التفاصيل حول  إنشاء حساب مطور Apple - كشركة او مؤسسة

 

لماذا يتم رفع التطبيق على الحساب الخاص بسلة؟

خطوة استباقية من أجل تقليل مدة الانتظار، حيث أنه بمجرد تجهيز حساب المطورين الخاص بكم سوف يتم نقل التطبيق مباشرة من حساب سلة إلى حسابكم.

 

هل تم دعم widget ودجت لتطبيق المتجر؟

نعم، حيث يتيح الـ widget إمكانية المتابعة السريعة لأهم إحصائيات متجره من خلال جواله دون الحاجة لفتح التطبيق بأكمله.

يعرض ودجت تطبيق متجرك أهم إحصائيات المتجر كـ:

- الزيارات

- المبيعات

- الطلبات

- هدف الشهر


وعندما تضغط على الودجت ستنتقل إلى تطبيق التاجر.


ما الفرق بين القالب الأساسي وقالب المنيو في تصميم التطبيق؟

باستخدام القالب الافتراضي يمكنك:

  • إضافة والتحكم بالعديد من الأدوات في الصفحة الرئيسية (بانر عريض، صور متحركة، آراء العملاء، مميزات المتجر، فيديو، صور، منتجات ثابتة ومتحركة).
  • تخصيص الشريط العلوي والتبويبات (التصنيفات، زر البحث، القائمة الرئيسية، الشعار، الخلفية).
  • تخصيص متقدم لـشكل المنتج في الصفحة الرئيسية والتصنيفات، نمط العنوان الترويجي.



باستخدام قالب المنيو والمخصص في أصله للمطاعم والمقاهي يمكنك:

  • إضافة وتخصيص الصور المتحركة في الصفحة الرئيسية.
  • تخصيص الشعار ولون الخلفية ولون الأيقونات من تبويب الشريط العلوي والتبويبات.
  • تخصيص شكل مؤشر الانتقال ولون التطبيق.
  • تخصيص عرض صورة المنتج وكذلك تخصيص حجم صورة تفاصيل المنتج 


ستظهر في التطبيق بالشكل:


كيف يمكن للعميل مراجعة تفاصيل الطلب وتتبعه في التطبيق؟

ان كان نوع الطلب قابل للشحن، سيظهر زر تتبع الطلب في حال توفر رابط التتبع.بالإضافة إلى امكانية مراجعة مدة التوصيل وطريقة الدفع المستخدمة، كما يمكنه نسخ اكواد المنتجات الرقمية.


 كيف يمكنني تحفيز العملاء  لتقييم التطبيق؟ 

عندما يتجاوز العميل اربع جلسات في تطبيقك، ستظهر نافذة التقييم بشكل تلقائي.


بإمكان العميل تقييم التطبيق بشكل ذاتي، من تبويب الحساب ثم (تقييم التطبيق).


سيتم توجيه العميل إلى متجر التطبيقات لتقييم التطبيق.