كيف أشحن أول طلب من متجري؟

تاريخ اخر تحديث: .

عند إتمام عميلك لأول عملية بيع في متجرك قد تشعر بالفرح والارتباك في نفس الوقت عند التفكير في كيفية إدارة شحن هذا الطلب وتسليمه لعميلك الأول. لا تقلق، نحن هنا لنوفر لك خطة واضحة وبسيطة لضمان وصول طلب عميلك الأول من مستودعك إلى باب بيته بأمان وسلاسة، خطوة بخطوة.


ومن خلال هذه المقالة سنشرح رحلة الطلبات في سلة وخطوات شحن أول طلب، من متجرك إلى عميلك.




1- استلام إشعار الطلب الجديد 

بمجرد شراء العميل من متجرك سيصلك إشعار يخبرك بوصول طلب جديد، تحقق من تفاصيل الطلب مثل العنوان وصحة الرقم والمنتجات المطلوبة.

ثم توجه إلى لوحة إدارة الطلبات واضغط على الطلب الجديد, وحدّث حالة الطلب إلى (قيد التنفيذ) بعد ذلك اضغط على (إصدار بوليصة الشحن)



2-  تجهيز الطلب 

ابدأ بتحضير المنتجات التي طلبها العميل، مع التأكد من جودتها وتغليفها بشكل أنيق ومناسب لحمايتها أثناء النقل، ثم ألصق بوليصة الشحن التي أصدرتها بوضوح على الشحنة

واخيراً حدّث حالة الطلب إلى (تم التنفيذ) لينعكس للعملاء أن طلبهم في الطريق للتحضير وبذلك تبني أول مسار للثقة.


3- تسليم الشحنة

الآن يأتي دور شركة الشحن. لديك خياران:

الاستلام من مستودعك: بعض شركات الشحن، مثل أرامكس، ستقوم باستلام الشحنة مباشرةً من عنوانك المسجل كمستودع.

التوصيل للفرع: إذا كنت تفضل ذلك يمكنك تسليم الشحنة بنفسك إلى أقرب فرع لشركة الشحن.


لإضافة فرع أو مستودع، توجه إلى (إعدادات المتجر)، ثم (الفروع والمستودعات)


وتأكد من متابعة حالة الشحنة بنظام شركة الشحن لضمان وصول المنتج في الوقت المحدد.

للمزيد حول إعدادات فروع ومستودعات المتجر 


4- متابعة الطلب

بمجرد تسليم الطلب إلى شركة الشحن، يمكنك متابعة حالته بسهولة من خلال رقم التتبع الذي حصلت عليه عند طباعة بوليصة الشحن لمتابعة سير العملية والاطلاع بكل مرحلة من مراحل التوصيل، بدءًا من مغادرة المستودع وصولًا إلى تسليم الطلب إلى باب العميل.


5- تفاعل مع عميلك الأول 

بعد وصول الشحنة بثلاثة أيام, تواصل مع العميل وشجّعه على مشاركة رأيه, اطلب منه كتابة مراجعة للمنتج في متجرك أو مشاركة صور المنتج على وسائل التواصل الاجتماعي وبالمقابل قدّم له كود خصم بسيط على طلبه القادم كنوع من التقدير.

لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة والتقييمات


محتوى تعليمي إضافي

إذا كنت ترغب في تحسين جودة تغليف منتجاتك سجّل الآن في دورة تغليف المنتج وإضافة قيمة مضافة لمنتجاتك المقدمة من أكاديمية سلة

لتغليف المنتجات بطريقة مُتقنة وجميلة تخلق رابط عاطفي وذهني يربط العميل بالمنتج.