تواجه المتاجر الإلكترونية تحدياً في الأعداد المتزايدة للسلات المتروكة، والخبر السار أنه مع كل سلة متروكة فرصة عالية لزيادة المبيعات، لذلك وفرت سلة مجموعة من الأدوات والمزايا المهمة لمساعدتك في تحويل السلات المتروكة إلى أرباح.
سنذكر في هذه التلميحة أهم الأدوات التسويقية الفعالة لإستهداف السلات المتروكة، وهي:
- التذكير بالسلة المتروكة
- تفعيل خصم مؤقت على السلات المتروكة
- إعادة الاستهداف عبر منصات التواصل الاجتماعي
بالإضافة لبعض الوسائل لتقليل عدد السلات المتروكة، ونصائح لتحويلها إلى مصدر إيرادات.
لننطلق ..
أولاً. التذكير بالسلة المتروكة
هي أداة تذكير مهمة تمكنك من إستهداف السلات المتروكة بشكل مباشر عبر البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية، وبإمكانك الإستفادة منها بطريقتين :
1- التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم
طريقة تمكنك من إنشاء رسائل تذكيرية بدون ارسال خصم إلى السلات المتروكة.
للمزيد من التفاصيل حول التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم
2- التذكير بالسلة المتروكة مع إرسال خصم
طريقة تمكنك من إنشاء رسائل تذكيرية مع إرفاق خصومات إلى السلات المتروكة.
للمزيد من التفاصيل حول التذكير بالسلة المتروكة مع إرسال خصم عليها
ثانياً. تفعيل خصم مؤقت على السلات المتروكة
هي ميزة تتيح لك تفعيل خصم تحفيزي على السلات المتروكة بتحديد مدة معينة.
لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة
ثالثاً. إعادة الاستهداف عبر منصات التواصل الاجتماعي
هي استراتيجية لجذب وإعادة زوار متجرك، وتحويلهم إلى مشترين من خلال استخدام نتائج حملتك التسويقية السابقة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
لمزيد من التفاصيل حول طريقة فعالة لزيادة المبيعات من خلال إعادة الاستهداف Retargeting
وسائل تساعدك في تقليل عدد السلات المتروكة
اضافة الدعم الفني الفوري للعملاء
إتاحة الدعم الفني الفوري وسرعة التواجد والاستجابة تحفز عمليات إتمام الشراء
لمزيد من التفاصيل حول تقديم خدمة عملاء متميزة
تفعيل وسائل دفع متعددة
فعل وسائل الدفع الالكتروني(مدى، البطاقات الائتمانية وآبل باي) لتناسب جميع عملائك.
لمزيد من التفاصيل حول المدفوعات الالكترونية
تفعيل تقييمات وتعليقات العملاء لتعزيز الثقة
إتاحة خيار مشاهدة التقييمات على المنتجات يساهم بشكل كبير في زيادة الثقة بالمنتج والمتابعة لإتمام الشراء.
لمزيد من التفاصيل حول تقديم خدمة عملاء متميزة
نصائح وأفكار لتحويل السلات المتروكة لمصدر إيرادات
- لا تتجاهل السلات المتروكة، تفقدها دائماً وتواصل مع العملاء شخصياً، محاولاً معرفة أسباب عدم الشراء، فمن غير المنطقي وجود مئات السلات المتروكة بدون معرفة الأسباب والعمل على حلها.
- تواصل مع العملاء شخصياً، وقم بإرسال صور حقيقية للمنتجات لحثهم على إتمام الشراء.
- فعّل الشحن المجاني أو قدم خصومات خاصة للعميل لتعزيز ثقته بمتجرك، وكسب ولائه.
- أظهر الرسوم الإضافية قبل عملية الدفع.
إن توفُّر أدوات فعالة لاستهداف السلات المتروكة يجعلها من أسهل مصادر إيرادات متجرك، وذلك فقط عند استهدافها بشكل صحيح وذكي.
اخيراً..
كل سلة متروكة تحمل فرصة مفقودة. ابدأ بتحويل تلك الفرص إلى نجاح مبهر في دورة الاستفادة من السلات المتروكة التي تساعدك باكتشاف كيف يمكنك أن تستعيد تلك الفرص قبل أن تفقدها.
للتسجيل في دورة الاستفادة من السلات المتروكة