هل تعاني من التكاليف المرتفعة لاكتساب عملاء لمتجرك الإلكتروني؟
إن اكتساب عميل جديد يكلف أكثر من خمسة أضعاف إعادة تنشيط عميل حالي. وتتضمن هذه التكاليف: تكلفة الإعلان والتسويق اللازمة لإنشاء اشتراكات جديدة. في حين أن العملاء الدائمون يجلبون الحياة إلى الكثير من الأعمال التجارية، ويضيفون قيمة إيجابية لسمعة أعمالك التجارية من خلال تقديم ملاحظات قيّمة.
إن تقديم خصومات للعملاء الدائمين يجعلهم يشعرون بالتقدير. إنها أداة رائعة للاحتفاظ بهم. حيث تلعب الكوبونات دوراً هاماً في تكرار عمليات الشراء فهي تلهم العملاء لاتخاذ قرار الشراء، حيث تشير الدراسات إلى أن العملاء ينفقون أموالاً أكثر بنسبة 25٪ باستخدام كوبون مقارنةً بعمليات الشراء بدون كوبونات، ويشتري 48٪ من العملاء مبكراً عندما يكون لديهم كوبون، و 37٪ من العملاء يشترون أكثر مما يشترون عادةً.
الدليل السريع لإرسال كوبون الزيارة القادمة في متجري
الخطوة الأولى: إنشاء كوبون تخفيض مخصص لإرساله للعملاء لتحفيزهم للعودة إلى متجرك قريباً.
لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد
الخطوة التالية: إرسال كوبون التخفيض عندما يصل طلب العميل إلى مرحلة إتمام الطلب.
ويمكن أن تتم هذه الخطوة بطريقتين، وهما:
الطريقة الأولى: تخصيص صفحة اكتمال الطلب
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).
2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (خيارات المتجر).
3. من صفحة خيارات المتجر، ثم من قسم خيارات الطلبات، اضغط (تعيين) تخصيص صفحة اكتمال الطلب.
4. يمكنك كتابة رسالة تحفيزية للعميل يتم وضع رمز الكوبون فيها في أي مرحلة من مراحل الطلب.
على سبيل المثال، وضع رسالة تحفيزية في مرحلة تنفيذ الطلب، كما في الشكل:
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص حالات الطلب
الطريقة الثانية: تخصيص رسالة حالةالطلب
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).
2. من صفحة الطلبات، اضغط (خدمات)، ثم اضغط (تخصيص الحالات).
3. استعرض الحالات الأساسية الطلبات، عدل على الرسالة التي ستصل إلى العميل عندما يصل طلبه إلى مرحلة معينة بإضافة رسالة تحفيزية تحتوي على رمز الكوبون، كما في الشكل:
كيف احفز عميلي للعودة إلى متجري مع الكوبونات؟
يحب الجميع تسجيل صفقة جيدة ولا شيء يجعل العميل يقول "حسنًا!" مثل كوبونات عرض لا تقاوم وذات صلة وموجهة للغاية. على الرغم من أن الكوبونات رائعة لجذب عملاء جدد، إلا أنها رائعة أيضاً لبناء ولاء العملاء. ويمكن أن تؤدي إستراتيجية الكوبونات المدعومة ببيانات العملاء الثرية إلى إنشاء حملة إعادة مشاركة رابحة جداً.
اجعل العملاء يشعرون بالتقدير. هناك طرق كثيرة للقيام بذلك من تقديم خصومات عالية القيمة، وأهمها:
- ذكّر العملاء بما جعلهم يشترون من متجرك في المقام الأول. اجتذب الدوافع التي دفعتهم إلى علامتك التجارية.
- أظهر ما سيفقده العملاء إذا انسحبوا.
- اجعل من السهل على العملاء إعادة التفاعل مع عملك والمتابعة من حيث توقفوا.
- قدم اقتراحات مخصصة لاستخدام الكوبونات (على سبيل المثال ، هل عيد ميلادهم أو ذكرى سنوية قادمة؟).
- أعط إحساساً بالإلحاح حتى يرغب العملاء في العودة قريباً.