إنشاء صفحة رئيسية تزيد مبيعاتك

تاريخ اخر تحديث: .

هل يغادر زوار متجرك بعد ثواني من فتحهم للصفحة الرئيسية؟!

إليك بعض النصائح والإرشادات لإنشاء صفحة رئيسية قوية تزيد من مبيعاتك، وتجذب العديد من العملاء .


 الصفحة الرئيسية هي أول ما يراه العميل المحتمل على موقع الويب الخاص بك. لذا يجب تصميم الصفحة الرئيسية بطريقة لا تجذب انتباه المستخدمين فحسب ، بل تزيد من حركة مرور الموقع بشكل كبير.


ما النتائج التي يجب أن يدعمها تصميم صفحتك الرئيسية؟

في المتوسط ، سيقضي الزوار من 10 إلى 20 ثانية على صفحتك الرئيسية. ما يعنيه هذا من منظور التصميم هو أنك تحتاج إلى جعل تدفق التنقل واضحاً حتى يتمكن الزوار من اختيار أفضل مسار لأنفسهم (ولعملك) بسرعة.


إذا كنت تبحث في خيارات التصميم ولم تكن متأكداً من الاتجاه الذي يجب أن تسلكه ، فإليك بعض الأسئلة للمساعدة في توجيه قرارك:

  • ما مدى سهولة وصولهم إلى صفحتك الرئيسية وهل لديك مجال ذو علامة تجارية؟ 
  • ماذا تريد أن يفعل الزائر؟ (على سبيل المثال ، قم بإجراء عملية شراء ، أو انضم إلى قائمة بريدك الإلكتروني ، غير ذلك)
  • ما مدى بساطة قيام الزائر بذلك؟
  • كم عدد الخطوات هناك لإكمال هدفك؟
  • ما مقدار المعلومات التي يحتاجونها للمتابعة إلى الخطوة التالية؟
  • هل هناك خطوات يمكنك حذفها؟


نصائح وإرشادات لإنشاء صفحة رئيسية قوية:

من أهم النصائح لإنشاء صفحة رئيسية قوية:

  • أفكار لعرض الأقسام الرئيسية
  • الاهتمام بالصور اللافتة للنظر
  • آراء العملاء وأسئلتهم
  • الاهتمام بالعناصر الأخرى للصفحة الرئيسية


أولاً: أفكار لعرض الأقسام الرئيسية

عدد قليل من العناصر في أعلى الصفحة

خلصت الدراسات إلى أن الذاكرة القصيرة عند البشر قادرة في الغالب على الاحتفاظ بسبعة عناصر فقط في المرة الواحدة، وبالتالي فإن صفحة رئيسية تحتوي على كم كبير من العناصر في أعلى الصفحة سيشعر الزائر بالارتباك والفوضى.

إذا كان لديك الكثير من المنتجات والمجموعات، فركز على مجموعاتك الرئيسية ذات المستوى الأعلى في التنقل عبر صفحتك الرئيسية واستخدم " قائمة ضخمة " أو قائمة منسدلة لإنشاء التنقل الفرعي.


عربة تسوق يسهل الوصول إليها

تعد عربة التسوق جزءاً لا يتجزأ من الصفحة الرئيسية لمعظم مواقع التجارة الإلكترونية.

يجب أن تضمن سهولة العثور على عربة التسوق. عربة التسوق التي توفرها سلة هي عربة موجودة ومتاحة على الشاشة طوال تجربة التصفح بأكملها ، وعادة ما تكون في الزاوية العلوية اليسرى.

وضح للعملاء مكان سلة التسوق الخاصة بهم وكيفية الوصول إليها.


بساطة التنقل ضمن الصفحة الرئيسية

تعتمد القوة الملاحية للصفحة الرئيسية على بساطتها. وهذا منطقي عندما تفكر في مدى سرعة انتقال الأشخاص من صفحة إلى أخرى على الإنترنت.

يجب أن يكون التنقل إلى العنوان مباشراً قدر الإمكان، مع إعطاء الأولوية للمسارات الأكثر أهمية لمعظم ما تريد أن يتوجه الزوار له.


الصفقات والهدايا المجانية

الصفحة الرئيسية هي الانطباع الأول للموقع. قم بإغراء العملاء بشراء المنتج من موقع الويب الخاص بك عن طريق تقديم صفقات وعروض مجانية على الصفحة الرئيسية نفسها. من لا يحب الخصومات؟

عرض إعلان بأعلى الصفحة للشحن المجاني أو كوبون أول طلب، أو من خلال التنويه عن العروض أو كوبون التخفيض من خلال شريط الإعلان في أعلى متجرك، أو كإشعار في تطبيق المتجر.


لمزيد من التفاصيل حول الإعلانات


الكولكشن الجديد

يجب عرض قسم مخصص حيث يمكن للبائع عرض أفضل منتجاته أو المنتجات التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى مجموعته على الصفحة الرئيسية. يتيح ذلك للمستخدمين سهولة التحقق من خلال أحدث مجموعة من مواقع التجارة الإلكترونية.


خيار الدردشة

أصبحت الدردشة جزءاً لا يتجزأ من كل موقع للتجارة الإلكترونية. لدى العملاء استفسارات يريدون من ممثلهم الرد عليها في نفس الوقت عندما يكونون على موقع الويب. يساعد الاحتفاظ بالدردشة المباشرة على الصفحة الرئيسية في زيادة المبيعات.



حيث توفر سلة العديد من خدمات المحادثة الفورية، يمكنك تفعيل إحداها:

يمكنك الاطلاع على طريقة الربط مع أي من برامج المحادثة المتاحة من خلال قسم ربط الخدمات على مركز المساعدة، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع Tawk

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع Tidio


ثانياً: الاهتمام بالصور اللافتة للنظر

سيساعدك تقدير حدود انتباه المستخدم على التأكيد على الأمور الأكثر أهمية عند تصميم صفحتك الرئيسية. فسواء كنت تروج لمنتج أو مجموعة أو تحاول جذب العملاء المحتملين، فإن الغرض من العناصر المرئية هو جذب انتباه المستخدم فور وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك.

صور المنتجات بجودة عالية تُظهر الجوانب التي تهم العميل ويمكن أن تلفت انتباهه


كما يمكنك وضع الصور الدعائية الملفتة في الموقع بإحدى طريقتين:

  • صورة مع نص

صورة واحدة قوية وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يعمل بشكل أفضل مع التجار الذين يرغبون في التركيز على عرض رائد في الجزء المرئي من الصفحة ، مثل بيع لفترة محدودة ، أو منتج رئيسي ، أو مجموعة موسمية.


  • عروض الشرائح

يمكنك اختيار تضمين عرض شرائح مع كل شريحة تعلن عن عملية بيع معينة أو مجموعة منتجات أو صورة منتج عالية الجودة .

ستحتاج إلى ترتيب الشرائح بناءً على الأولوية، مع وضع الشريحة ذات الأولوية القصوى أولاً. من الأفضل أن تقصر نفسك على ثلاث شرائح تقريباً نظراً لأن المستخدمين لن ينظروا إلى شريحة واحدة لفترة طويلة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.


لمزيد من التفاصيل حول تخصيص تصميم المتجر


ثالثاً: آراء العملاء وأسئلتهم

  • تقييم المتجر والمنتجات

يقوم العملاء بترشيح منتجاتك أو خدمتك أو التوصية بعلامتك التجارية من خلال التقييم الإيجابي لمتجرك ومنتجاتك.

لمزيد من التفاصيل حول إعدادات التقييم


  • التفاعل مع أسئلة العملاء وتقييمهم للطلبات والمنتجات

يمكنك من خلال لوحة تحكم متجرك التحكم بالتقييمات والرد على أسئلة ومراجعات العملاء.


لمزيد من التفاصيل حول الرد على الأسئلة والتقييمات


رابعاً: الاهتمام بالعناصر الأخرى للصفحة الرئيسية

العناصر التي تعرضها في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة (أي بعد تمرير المستخدمين) ليست بالضرورة أقل أهمية - فهي غالبًا تعزز المعلومات التي قدمتها بالفعل وتوسعها ، وتوفر مسارات أخرى لنفس هدف التحويل ، وتجعل الصفحات الأخرى متاحة العملاء الذين يحتاجون إليها.


إليك قائمة قصيرة بالعناصر التي يمكنك تضمينها كجزء من تصميم صفحتك الرئيسية أو تذييل الصفحة ، اعتماداً على مدى أهميتها بالنسبة لأهدافك.


المدونات ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى

يمكن أن يكون محتوى المدونة والفيديو رائعًا لتحسين محركات البحث ، ولكن المحتوى الموجود في الجزء المرئي من الصفحة لديه القدرة على تشتيت انتباه العملاء وإبعادهم عن منتجاتك. تريد عمومًا أن يقود المحتوى الخاص بك المستخدمين إلى منتجاتك ، وليس العكس.

ضع في اعتبارك وضع روابط للمحتوى الخاص بك أسفل الجزء المرئي من الصفحة أو حتى في التذييل ، خاصةً إذا لم يكن المحتوى جانبًا أساسيًا من نشاطك التجاري ، واسمح للمستخدمين الذين اختاروا استكشاف موقعك بالعثور عليه.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء صفحة تعريفية جديدة


 اتصل بنا 

إذا أراد أحد العملاء الاتصال بك ، فيجب ذكر معلومات الاتصال على الصفحة الرئيسية نفسها. لا يرغب أي عميل في البحث في موقع الويب لمعرفة معلومات الاتصال الخاصة بموقع التجارة الإلكترونية.

لمزيد من التفاصيل حول الإعدادات الأساسية للمتجر


أسئلة وأجوبة

لدى الأشخاص الكثير من الاستفسارات عند التسوق على موقع الويب الخاص بك. لا يريد الجميع التفاعل مع مندوب بيع. أبسط طريقة للإجابة على استفسارات العميل عن طريق إضافة قسم الأسئلة الشائعة. استمر في تحديث القسم بأحدث الأسئلة.

لمزيد من التفاصيل حول الأسئلة والتقييمات


 صفحات شروط الخدمة وسياسة الاسترجاع

بشكل عام، تعمل الصفحات مثل شروط الخدمة أو سياسة الخصوصية أو سياسة الإرجاع بشكل أفضل في التذييل. نظرًا لأن الروابط المؤدية إلى هذه الصفحات غالبًا ما يتم الاحتفاظ بها في التذييل ، يجب على العديد من الزوار البحث هناك بشكل حدسي إذا كانوا بحاجة إلى الوصول إلى هذه الصفحات.

ولكن إذا كانوا يساعدون حقًا العملاء المحتملين في الشراء منك ، أو يساعدونك في تحقيق هدف رئيسي آخر ، فيمكنك التفكير في منحهم الأولوية في التنقل العلوي أو حتى تصميم صفحتك الرئيسية.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء صفحة تعريفية جديدة