السلات المتروكة: هي سلة المشتريات التي أضاف لها العميل منتج أو أكثر من متجرك، وخرج من المتجر وتركها قبل إتمام الطلب والدفع.
خطوات استعراض السلات المتروكة:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (السلات المتروكة).
ستظهر صفحة السلات المتروكة بالشكل:
وتحتوي صفحة السلات المتروكة على الأقسام والعناصر التالية:
أولاً- عرض للسلات المتروكة حسب حالات السلة:
الكل - جديد - تم إرسال التذكير - خطأ في إرسال التذكير - مجدولة - انتقل إلى المتجر - غير محدث - أكمل الطلب.
بالضغط على أي من الحالات المتاحة ستظهر قائمة بالسلات المتروكة حسب الحالة المطلوبة.
مثال: عرض السلات المتروكة الجديدة.
ثانياً- تفاصيل السلات المتروكة
ومن أبرز هذه التفاصيل:
- اسم العميل: بالإضافة لاسم العميل، يمكنك مشاهدة التاريخ الذي تُركت فيه السلة.
- أسماء وعدد المنتجات: ستظهر صور أول ثلاث منتجات في السلة المتروكة، بالإضافة إلى (+1) أو أكثر حسب عدد منتجات السلة. وعند مرور مؤشر الفأرة على أي من المنتجات سيظهر اسم المنتج.
علماً أنه، لن تظهر المنتجات التي أضافها العميل إلى السلة المتروكة ثم نفدت من المتجر.
- قيمة السلة: قيمة المنتجات المتوفرة في المتجر والتي وضعها العميل في السلة قبل تركها.
- آخر تحديث للسلة: وهو تاريخ آخر تحديث على حالة السلة المتروكة.
- حالة السلة: تتضمن حالة السلة (جديد، اكمل الطلب، تم إرسال التذكير، خطأ في إرسال التذكير، غير محدث).
- خيارات: وتتضمن الإجراءات التي يمكنني تنفيذها على السلة (اكمل الطلب، إرسال خصم مؤقت)
لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة
ثالثاً- خيارات عرض السلات المتروكة
- البحث عن سلة أو مجموعة سلات متروكة
بإمكانك البحث في جدول السلات المتروكة عن طريق استخدام اسم العميل أو اسم أحد منتجات السلة لتسهيل الوصول الى أي من السلات.
مثال: البحث عن السلات المتروكة باسم عميل يحتوي كلمة "نبيل".
أو البحث عن السلات المتروكة التي تحتوي اسم منتج "غسول".
- استعراض المزيد من السلات المتروكة من خلال أزرار التنقل بين الصفحات، وتحديد عدد السلات المرغوب عرضها في كل صفحة.
- ترتيب ظهور السلات ضمن نتائج البحث بالضغط على زر ترتيب حسب (عدد المنتجات، قيمة السلة، آخر تحديث) تصاعدياً أو تنازلياً.
- تحديد كل السلات المتروكة
يمكنك تحديد كل السلات المتروكة ضمن تصنيف معين بضغط (تحديد الكل)، وعندها ستُحدد جميع السلات المتروكة على مدى كل الصفحات وليس السلات المتروكة في الصفحة الحالية فقط.
الأسئلة الشائعة
هل يمكنني مشاهدة تفاصيل إحدى السلات المتروكة؟
نعم، من صفحة السلات المتروكة اضغط على اسم العميل لتنتقل إلى صفحة السلة، حيث تظهر المزيد من التفاصيل المتعلقة بالسلة.
هل يمكنني عرض مراحل تحديث حالة السلة؟
نعم، عند النقر على إحدى السلات المتروكة يظهر لك جدول في نهاية الصفحة يعرض مراحل تحديث الحالة ويتضمن: حالة السلة, قناة التذكير, والتوقيت.
كيف يمكنني إرسال خصم مؤقت لمجموعة محددة من السلات المتروكة؟
من صفحة السلات المتروكة، حدد السلات المطلوب إرسال خصم مؤقت عليها، ثم اضغط ( إرسال خصم مؤقت لمجموعة).
أدخل بيانات الخصم المؤقت، واضغط (إرسال العرض).
لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة
كيف يمكنني تخصيص إعدادات التذكير؟
من صفحة السلات المتروكة، اضغط (إعدادات التذكير).
من صفحة إعدادات التذكير، اضغط (+إنشاء تذكير جديد)، وأدخل البيانات وخصص إعدادات التذكير الجديد حسب رغبتك.
لمزيد من التفاصيل حول:
- التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم
- التذكير بالسلة المتروكة مع إرسال خصم عليها
هل يمكنني تصدير السلات المتروكة؟
نعم، يمكنك تصدير بيانات السلات المتروكة من خلال:
من صفحة السلات المتروكة، اضغط (خدمات)، ثم اضغط (تصدير السلات المتروكة).
وسيُرسل ملف السلات المتروكة إلى بريد متجرك الإلكتروني.
اخيراً..
كل سلة متروكة تحمل فرصة مفقودة. ابدأ بتحويل تلك الفرص إلى نجاح مبهر في دورة الاستفادة من السلات المتروكة التي تساعدك باكتشاف كيف يمكنك أن تستعيد تلك الفرص قبل أن تفقدها.
للتسجيل في دورة الاستفادة من السلات المتروكة