1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).


2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (السلات المتروكة).


2. من صفحة السلات المتروكة، اضغط (إعدادات التذكير).


ثم اضغط (+ إنشاء تذكير جديد).

 

3. ادخل بيانات التذكير الجديد، ثم اضغط (حفظ).



1- مدة ترك السلة، وهي المدة التي تلي ترك العميل للسلة، تُقدر بالساعات.

    مجموع السلة، وعند تحديد قيمة سلة المشتريات سيتم إرسال رسائل تذكير للعملاء الذين تجاوزت سلتهم المتروكة تلك القيمة.

2- تحديد نوع الخصم، هل هو نسبة مئوية أم مبلغ ثابت، كما في الشكل:

     قيمة الخصم، على سبيل المثال 10 إذا اخترت نوع الخصم نسبة مئوية، أو مثلا 120 إذا اخترت نسبة الخصم مبلغ ثابت.


3- ادخل قيمة الخصم (نسبة أو مبلغ) من مجموع مشتريات السلة.

4- مدة صلاحية الخصم بعد دخول العميل لرابط الخصم.

5- اختر قناة الإرسال، وهي:

رسالة نصية - بريد إلكتروني - إشعارات جوال (للمشتركين في صانع التطبيقات) - إشعارات واتساب (للمشتركين في واتساب سلة).


6- ادخل عنوان ترويجي للرسالة.

7- نص رسالة التذكير، ويمكنك إدراج العناوين المساعدة (اسم العميل، إجمالي الخصم، مدة الخصم) لتجعل رسالة التذكير أكثر خصوصية ووضحاً.

ولا يفوتك معاينة رسالة التذكير للتأكد مناسبتها للمطلوب.