إدارة بوليصات الشحن

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي الشركات التي تعتمد بوليصات الشحن؟

هناك عدة شركات معتمدة في سلة وتعتمد على بوليصات الشحن، وهي:

لمزيد من التفاصيل حول:

 


استعراض سجل بوليصات الشحن:

هناك طريقتين لاستعراض أرشيف بوليصات الشحن:


الطريقة الأولى: من خيارات الشحن والتوصيل

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط على (خيارات الشحن والتوصيل).


3. من خيارات الشحن والتوصيل، اضغط زر التفعيل بجانب شركة الشحن التي تريد تفعيلها.

4.لاستعراض سجل البوليصات لشركة الشحن التي ترغب بها اضغط (أرشيف البوليصات).

5. من صفحة أرشيف البوليصات، اضغط (تصفية).

6. حدد عوامل التصفية والفرز حسب رغبتك.

مثال: عرض أرشيف البوليصات لشركة أرامكس.


الطريقة الثانية: من أرشيف بوليصات سلة

من صفحة (إعدادات المتجر)، وضمن قسم الارشيف اضغط (أرشيف بوليصات سلة).

فيظهر جدول بكامل بوليصات الشحن التي أُصدرت لجميع الشركات.


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني تعطيل الشركة مؤقتًا في متجري؟

من صفحة إعدادات شركة الشحن،  من خيارات الشحن والتوصيل، فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


ما هي بوليصات الشحن من سلة؟

هي بوليصات شحن تقدمها سلة لتجارها بأسعار خاصة بالتعاون مع بعض شركات الشحن الموجودة في السعودية.


كيف يمكنني شراء بوليصات الشحن؟

لا يوجد شراء للبوليصات، وإنما شحن رصيد في محفظة متجرك، وسيتم خصم قيمة البوليصات منها.


كيف يمكنني استخدام بوليصات الشحن في الطلبات؟

لتستطيع استخدام بوليصات الشحن في متجرك عليك شحن الرصيد في محفظة متجرك بمبلغ يغطي قيمة البوليصات التي تنوي استخدامها.

لمزيد من التفاصيل حول المحفظة والفواتير

 

ما الإجراء المتبع إذا كان رصيد محفظة متجري أقل من قيمة البوليصة؟

من صفحة الطلب، وعند ضغط (إصدار البوليصة).

في حال كان رصيد محفظة متجرك أقل من قيمة البوليصة لديك حالتين:

إذا تمّ تعيين إصدار البوليصات حصراً من المحفظة، سيتم توجيهك بشحن رصيد محفظتك قبل متابعة عملية إصدار البوليصة.


أما إذا تمّ تعيين إصدار البوليصات من المحفظة أو من المدفوعات الإلكترونية، فسيتم الخصم من المدفوعات الإلكترونية.

لمزيد من التفاصيل حول طريقة تغيير خصم رسوم البوليصة اضغط إعداد خيارات الطلبات


ما الإجراء المتبع بالنسبة للبوليصات إذا لم يكن هناك رصيد في محفظة متجري؟

يمكنك تغيير طريقة خصم رسوم إصدار البوليصات إلى المدفوعات الإلكترونية بدلاً من المحفظة.

ولتغيير طريقة الدفع، اضغط (خيارات المتجر)

لمزيد من التفاصيل حول طريقة تغيير خصم رسوم البوليصة اضغط إعداد خيارات الطلبات


كيف سيتم التعامل مع الرسوم الجمركية والرسوم الاضافية للشحن الدولي مع DHL؟

ستتم التسوية من خلال رصيد المحفظة.


أين ستظهر حركة البوليصات، بالمحفظة أم بأرشيف البوليصات؟

ستظهر حركة البوليصات في المحفظة وفي البوليصات.

- في المحفظة كمبلغ مالي.

- في ارشيف البوليصات سجل تفصيلي.


كيف سيتم التعامل بخصوص البوليصات مع الحوالة البنيكة؟

في هذه الحالة لن تُخصم بوليصة من رسوم الطلب، و سيتم الخصم من الرصيد في حال كان هناك رصيد متوفر لدى التاجر، أو ستظهر للتاجر رسالة تفيد بضرورة شحن الرصيد في حال رصيده لا يكفي المبلغ المطلوب.


هل تدعم البوليصات في حالة الدفع عند الاستلام؟

الشركات التي تدعم الدفع عند الاستلام من بوليصات سلة هي:

  1. أي مكان
  2. أرامكس
  3. J&T

لمزيد من لتفاصيل حول تفعيل وإدارة الدفع عند الاستلام مع بوليصات سلة


كيف سنتعامل مع الشحن الشحن المجاني، وفي حالة قيمة الشحن أقل أو أكثر من قيمة الشحن المعتمدة في الشركة؟

على سبيل المثال: في حال الشحن مع DHL تساوي 30 ريال، والتاجر زاد أو نقص من تبويب التسعيرة الخاص بالشركة، كيف سيتم تغطية الفرق أو التعامل معه؟

ستتم التعامل وتغطية الفوارق من المحفظة.


كيف استطيع معرفة سعر البوليصات للشركات المختلفة؟

عبر صفحة شركة الشحن المطلوبة، من خيارات الشحن والتوصيل في إعدادات المتجر.


هل أسعار البوليصات ثابتة؟

نحاول دائماً في سلة تقديم أفضل الأسعار للتجار بأقل نسبة تغير ممكنة في السعر، ونبذل مافي وسعنا في أن يكون أي تغير في السعر في مصلحة التاجر، ولكن لأن البوليصات مقدمة من طرف ثالث ففي بعض الأحيان قد يزيد سعر البوليصات حسب الظروف المختلفة التي تؤثر على هذه الأسعار.

 

كيف أعرف عن سعر البوليصات الحالي؟

في حال حدوث أي تغيير في سعر بوليصات الشحن من سلة، سنقوم بإخباركم بذلك لتكونوا على علم بآخر الأسعار.

 

في حال تم فقدان شحنتي او تلفها هل سلة تعوضني عن ذلك؟

دور سلة هو ربط التجار بشركات الشحن المختلفة والتفاوض معهم لتقديم أفضل الأسعار والعروض للتجار و سلة غير مسؤولة عن فقدان أو تلف أو تأخر أي شحنة، وسلة غير مسؤولة تماماً بشكل مباشر أو غير مباشر عن تصرفات مزودي الخدمات، ويجب الرجوع لشركة الشحن لمعرفة الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.


كيف يمكنني طباعة بوليصة شحن؟

من صفحة الطلبات، اضغط على الطلب المراد طباعة بوليصة الشحن له، ثم اضغط (طباعة البوليصة).

فيتم طباعة البوليصة على سبيل المثال بالشكل:

لمزيد من التفاصيل حول طباعة بوليصات الشحن

 

هل يمكنني إلغاء بوليصة الشحن؟

نعم، يمكن إلغاء بوليصة الشحن في حال:

1. لم يتم استلام الشحنة من شركة الشحن.

2. إن كان أول إلغاء لبوليصة شحن للطلب.

3. أن تكون طريقة الدفع للطلب دفع الكتروني.

4. أن لا تقّل قيمة مشتريات الطلب عن 50 ريال سعودي.

5. أن لا يكون المتجر قد تجاوز الحد الأعلى لمجموع البوليصات الملغية (100 بوليصة في الشهر)



من صفحة الطلبات، اضغط على الطلب المراد إلغاء بوليصة الشحن له، ثم اضغط (إلغاء البوليصة)


كيف يمكنني تقييم الجودة لبوليصات سلة؟

لضمان استمرار تحسين تجربة الشحن في متجرك، شارك في تقييم أداء شركات الشحن التي استخدمتها خلال الأسبوعين الأخيرين.

1. من صفحة إعدادات الشحن والتوصيل، اضغط على رسالة طلب التقييم.

2. قيم شركات الشحن التي شحنت عبرها خلال آخر أسبوعين.

في حال كان لديك ملاحظات على أي من شركات الشحن السابقة، اختر من قائمة الأسباب المتاحة أو أكتب أسبابك الخاصة.

3. اضغط (ارسال التقييم)، وسيظهر إشعار بتأكيد ارسال تقييمك.


تنويه: يظهر التقييم فقط في المتاجر التي أصدرت بوليصات شحن من بوليصات سلة خلال الأسبوعين الأخيرين.


هل يمكنني عرض البوليصات خلال فترة معينة؟

نعم، من خلال (تصفية) أرشيف البوليصات

يمكن تصفية البوليصات حسب شركات الشحن والتاريخ.