طريقة زيادة وعي العملاء بوجود تطبيق لمتجرك

تاريخ اخر تحديث: .

هل تريد التميز عن منافسيك بزيادة عدد مرات تثبيت تطبيق متجرك وتعزيز صورة علامتك التجارية والولاء لها استناداً على تجربة التسوق من التطبيق. 

ستجد في هذه التلميحة عدد من الأساليب الفعالة في رفع عدد مستخدمي تطبيق متجرك، وبالتالي زيادة مبيعاتك عليه.


أفضل أساليب التسويق لتطبيق متجرك


أولاً: الإعلان عن التطبيق لزوار متجرك على المتصفح


الطريقة 1- الإعلان عن تطبيق المتجر من خلال الشريط الإعلاني

من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (الإعلانات).

اضغط (+إعلان جديد)، وأدخل بيانات الإعلان، ثم اضغط (حفظ).

فيظهر اللإعلان للعملاء في الصفحات المحدد.

لمزيد من التفاصيل حول إضافة شريط الإعلانات


الطريقة 2- تخصيص بنر للإعلان عن تطبيق المتجر في الصفحة الرئيسية

توفر جميع الثيمات طيف واسع من الأدوات التي يمكن أن تستخدمها لعرض مزايا تطبيق متجرك والتحفيز على تثبيته، منها: البنرات العريضة، شريط إعلاني متحرك، الروابط السريعة، منتج مميز.

والأهم هو وجود نص وتصميم يحفز العميل على تثبيت التطبيق، ثم ربط الضغط على الصورة بـ رابط خارجي) يشير إلى رابط التطبيق على متجر التطبيقات.


الطريقة 3- عرض أيقونة التطبيق في الصفحة الرئيسية للمتجر

 تدعم العديد من الثيمات إضافة أيقونة التطبيق.

مثال: عند تخصيص ثيم منيو، اضغط (بانر تحميل التطبيق).

ثم أدخل عنوان ووصف البنر ومكان عرضه، واضغط (حفظ التغييرات).

فعند تصفح العميل للمتجر من المتصفح على الجوال سيظهر له البنر لتحفيزه على ثبيت التطبيق وإكمال التسوق منه.

لمزيد من التفاصيل حول تخصيص الصفحة الرئيسية


الطريقة 4- إظهار أيقونات تحميل التطبيق في أسفل صفحة المتجر

يمكنك إظهار روابط تحميل التطبيق من أسفل صفحة المتجر:

من خلال الإعدادات الأساسية للمتجر، قسم (روابط أخرى) أدخل رابط تحميل التطبيق على متجر تطبيقات Google وأبل ستور، ثم اضغط (حفظ).

لمزيد من التفاصيل حول الإعدادات الأساسية للمتجر


ثانياً: تحسين ظهور تطبيقك على متجر التطبيقات

من خلال عدة أساليب، أهمها:

  • تحسين اسم ووصف تطبيقك، 

تتمتع صفحة التطبيق على متجر التطبيقات بالقدرة على زيادة عمليات تنزيل تطبيقك. ساعد العملاء على اكتشاف تطبيقك من خلال البيانات الوصفية المصممة بعناية، مثل معاينات التطبيق ولقطات الشاشة والنصوص الترويجية والمزيد. 

من الضروري أن يتضمن الوصف الكلمات الرئيسية ذات الصلة، يلبي نية بحث المستخدم، توفير مقاييس الاستخدام والجودة. بالإضافة لتعيين الكلمات المفتاحية keywords الخاصة بالتطبيق.

  لمزيد من التفاصيل حول تحسين ظهور التطبيق عبر الـ ASO

  •  عرض أفضل صور لقطات الشاشة Screenshots للتطبيق.

  تعطي هذه المساحة انطباع أول جيد لتطبيقك وتساعد هذه اللقطات على توضيح تجربة المستخدم؛ لذلك اختر هذه الصور بعناية.

   لمزيد من التفاصيل حول تحسين ظهور التطبيق في متاجر التطبيقات عن طريق الـ Screenshots .


ثالثاً: الترويج للتطبيق عبر الأدوات الخاصة بمتجر التطبيقات

تعمل Google Play على الترويج لتطبيقاتها عن طريق حملات التطبيقات وذلك بتسجيل الدخول إلى إعلانات Google، أما App Store توفر عرض الإعلانات على شبكة البحث في متجر آبل App Search Ad.


رابعاً: التسويق للتطبيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة

يجب أن تكون رسالتك واضحة وموجزة ومُحسّنة بشكل جميل لمنح جهود تسويق تطبيقك أفضل فرصة للنجاح.

وقد دعمت سلة إمكانية اطلاق الحملات الإعلانية مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي، مما يسهل آلية إطلاق وإدارة الحملات بشكل سلس ودون الحاجة للخروج من المنصة وعناء إنشاء حسابات على كل منصة. 

لمزيد من التفاصيل حول إطلاق حملات سناب شات على سويبلي | Sweply


كما أن هناك دور كبير لحملات إعادة الاستهداف التي تركز على إعادة جذب الأشخاص الذين زاروا متجرك بالفعل ثم تصفحوه في مكان آخر. يمكنك استهدافهم من خلال عرض ترويجي مصمم لإغرائهم بالعودة إلى متجرك وكذلك تثبيت التطبيق والتسوق منه.

لمزيد من التفاصيل حول أساسيات حول حملات إعادة الاستهداف Retargeting


يمكن أن تكون رسائل الواتساب عاملاً أساسياً لزيادة عمليات تثبيت تطبيق متجرك وبالتالي زيادة مبيعاتك عليه.

يمكنك تنبيه العميل عند تسجيل الدخول للمتجر برسالة واتساب جذابة ومختصرة إلى فائدة تثبيته لتطبيق متجرك.

على سبيل المثال: يا مرحبا فيك .. لضمان تصفح سلس وتجربة أسهل ننصح تحمل تطبيقنا.


فكر مليًا في متابعي المؤثرين الأكثر ملاءمة لتطبيقك. قد يكون عرض منتجك أمام جماهير أصغر حجمًا ولكنها ذات صلة وثيقة بجمهور المؤثرين أكثر قيمة من الشراكة مع مؤثر واحد كبير الحجم لا يناسب جمهوره تطبيقك.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء حملة بالتسويق مع المؤثرين


وكذلك، قد يكون للتسويق عبر محتوى المستخدم (UGC) أثر في زيادة وعي المستخدمين بالتسوق من التطبيق من خلال الترويج لتطبيقك عبر محتوى مرئي يُصوَّر بطريقة عفوية ويُنشر من قبل مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

لمزيد من التفاصيل حول التسويق باستخدام محتوى يُنشئه المستخدم UGC


خامساً- التسويق عبر البريد الإلكتروني

أنشئ حملة بريد إلكتروني مجزأة تستهدف المتسوقين السابقين أو الذين انضموا إلى قائمة البريد الخاصة بك دون شراء، لتلفت انتباههم إلى القيمة التي سيحصلون عليها عند تسوقهم عبر تطبيق متجرك.

استخدم محتوى جذاب. حافظ على تفاعل العملاء من خلال مساعدتهم على تحقيق أقصى استفادة من عملية تثبيت تطبيق متجرك من خلال تقديم معلومات مفيدة أو نصائح ذات صلة.


لمزيد من التفاصيل حول استراتيجات ونصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني Mailchimp


ننصحك بقراءة باقي مقالات تعزيز نمو تطبيق متجرك:

- حفّز عملائك على تكرار الشراء من تطبيق متجرك

- كيف تكتب إشعاراً مُلفتاً لمستخدمي تطبيق متجرك؟

- أدوات تساعدك على فهم أداء تطبيق متجرك