تعبت من تجاهل الكثير من عملائك لإعلانات حملاتك التسويقية؟!
نود لفت انتباهك لأمر مهم، فعند استخدام الهاتف بكثرة يصعب على المستخدم تجاهل الإشعارات. إذاً، إنها طريقة فعالة للتواصل مع عملائك والإعلان عن الخصومات والعروض الخاصة من خلال تطبيق متجرك.
هناك عدد لانهائي من النصوص والعبارات للعروض التي تحرك رغبات عميلك في شراء منتجاتك، وبعضها قد يقنع العميل بشراء منتج حتى لو لم يكن محتاجاً له.
في هذه التلميحة سنقوم بجولة حول كيفية كتابة إشعارات مُلفتة لمستخدمي تطبيق متجرك تضمن أن يتفاعلوا معها بإيجابية.
ما أنواع الإشعارات التي يمكن أن ترسلها للعميل؟
يمكن أن تصل الإشعارات للعميل على التطبيق من عدة مصادر، منها:
تتنوع الإشعارات التي يمكن أن ترسلها لعملاء متجرك، مثل:
1- الإعلان عن وصول منتجات جديدة
مثال: "وصل للتو أحدث عطور ديور، اطلبه الآن"
2- التحفيز لشراء المنتجات الأكثر طلباً
مثال: "عطر X للنساء من قوتشي من أكثر المنتجات طلباً"
3- الحث على الإسراع بالشراء عند قرب انتهاء الكميات المتوفرة
مثال: "تبقى 5 قطع فقط من ساعة فرزاتشي ذات الإصدار المحدود"
4- ربط الأحداث والمناسبات والأيام العالمية المناسبة بالمنتجات والخدمات
مثال: "بمناسبة اليوم العالمي للقهوة اطلب 1ك أو أكثر من اختياراتك من البن و التوصيل مجانًا ️"
5- أخبار عن المنتجات
مثال: " حصل المنتج X على جائزة X"
6- تقوية العلاقات مع العملاء وإضفاء الطابع الإنساني عليها
مثال: "نرجو لكم عطلة نهاية أسبوع ممتعة "
7- الإعلان عن التحديثات والميزات الجديدة
مثال: "أضفنا ميزة X سارع بتحديث التطبيق "
لمزيد من التفاصيل حول:
- إرسال الإشعارات عبر الحملات التسويقية
كما ننصحك بالغوص عميقاً مع كتابة إعلانات تحقق استجابة مباشرة وجذب انتباه الجمهور المستهدف
أساليب كتابة إشعار ملفت لمستخدمي التطبيق
أولاً: خصص عروضك بما يناسب طبيعة منتجاتك
سلط الضوء على خصائص منتجك ونوع التجربة التي يتركها في نفس مستخدميه، وركز على حلول أكبر العقبات التي يمكن أن تواجههم.
مثال: نص العروض الخاصة لتطبيق متجر ألعاب بلاي ستيشن
"عش السعادة بكل تفاصيلها ولا تحمل هم المال، نضمن لك خصماً بقيمة 50 ريال عند شرائك من خلال التطبيق بقيمة 250 ريالاً وأكثر"
ثانياً: أضف عبارات تسويقية مشوقة ومثيرة لفضول عميلك
نص تشويقي من شأنه أن يزيد الترقب، يمكن أن يساعدك في إطلاق منتجك الجديد.
مثال: نص عرض خاص لتطبيق متجر عبايات
"لأنك ذوق حبينا تكوني أول من يلبس عباية سمو الجديدة لما تشترينها من التطبيق، قبل تنزل الشهر الجاي في المتجر لكل الناس مع طرحة مميزة مجاناً"
ثالثاً: خاطب مشاعر عميلك
تذكر أن مخاطبة مشاعر عميلك تجعله يشعر بأن ما سيحصل عليه حقًا يستحق أن يأخذ خطوة نحوه.
مثال: نص عرض خاص لتطبيق أدوات الصيد والكشتات
"لأننا ما نرضى تتخلى عن وناستك أو تقلل من طلعات البر اللي تحبها خصصنا لك خصم 10% على كل منتجاتنا في التطبيق"
رابعاً: فهم السبب الذي يجعل المشتري يحتاج إلى منتجك.
ركز على الفوائد التي سيجنيها العميل من شراء منتجك.
مثال: نص عرض خاص لتطبيق متجر استشارات مهنية
"فرصة لا يمكنك تفويتها لتحسين دخلك وتحقيق أرباح مضمونة عند شرائك للدورة الاحترافية في التسويق بالعمولة من التطبيق مع تخفيض 20%"
خامساً: تسليط الضوء على الميزات المختلفة للمنتج
لكي تبرز في السوق، يجب أن تكون صريحاً بشأن ما يميزك. يجب أن تقدم شيئاً فريداً يجبر المستهلكين على الانتباه. قد يكون هذا الجودة، أو شخصية مرحة، أو شيئاً يطمح إليه المستهلكون.
مثال: نص عرض خاص لتطبيق مياه شرب
" 70% من الأرض ماء وأنت عطشان!! ما نرضاها لك
اشتري حزمة 24 عبوة من التطبيق ولك منا مثلها مجاناً"
سادساً: التركيز على المستخدمين ذوي القيمة العالية
إنهم عملاء مخلصين يشترون مراراً وتكراراً من متجرك وينفقون مبالغ كبيرة دائماً. هؤلاء الأشخاص يستحقون أكثر بكثير من المشترين لمرة واحدة أو المتسوقين العاديين.
إذا كنت تريد جذب عملاء ذوي قيمة عالية، فأنت بحاجة إلى:
- الترويج للأحداث الخاصة، كاستضافة لقاء أو حتى تنظيم مؤتمر. ولتكن نتائج هذا الحدث حصرية لا يمكن الوصول إليها بعد الحدث.
- أن تقدم لهم شيئًا فريدًا واستثنائيًا. شيئًا لا يمتلكه أي شخص آخر، ولكن شيئًا يجعلهم يشعرون بأنهم يتلقون شيئًا يستحق الدفع مقابله حقًا.
يمكن أن تخصص لهم الإعلان عن عودة المنتجات الأكثر مبيعاً إلى المخزون مرة أخرى، ويُفضل إرسال الإشعار إلى العملاء بالاسم لجعل الإشعارات شخصية أكثر.
مثال: نص لعرض خاص بتطبيق متجر كتب وروايات
" من أجلك فقط، استمتع أنت وأصدقائك بالرواية الجديدة
إنها فرصتك الأخيرة للحصول مجاناً على نسخة حصرية موقعة من الكاتب، عند شراء الرواية من التطبيق"
ننصحك بقراءة باقي مقالات تعزيز نمو تطبيق متجرك:
- طريقة زيادة وعي العملاء بوجود تطبيق لمتجرك