nd-bannernd-banner

حفّز عملائك على تكرار الشراء من تطبيق متجرك

تاريخ اخر تحديث: .

زادت درجة وعي العملاء بوجود تطبيق متجرك وقاموا بتثبيته، كيف ستحفزهم على استخدامه وإتمام عمليات الشراء من خلاله؟؟

سنتعرف في هذه التلميحة على الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحفيز عملائك على الشراء من تطبيق متجرك

1.  إطلاق كوبون خاص لمستخدمي التطبيق بخيارات متعددة.

2- عرض منتجات خاصة لمستخدمي التطبيق

3- التصميم الجذاب والسلس

4- مشاركة المناسبات مع عملاء متجرك

5- التسويق عبر البريد الإلكتروني

 

لمزيد من التفاصيل حول صانع التطبيقات

 

1- إطلاق كوبون خاص لمستخدمي التطبيق

تسمى هذه الميزة "السِرَّ المكشوف" حيث إن العديد من العلامات التجارية الكبرى أصبحت تطلق تنزيلات وعروض خاصة بالتطبيق لكي تجذب العملاء لتنزيل التطبيق.


ويمكنك الإعلان عن الخصومات الخاصة بتطبيقك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشرات البريد الإلكتروني، والرسائل النصية القصيرة.


إليك بعض المقترحات التي يمكنك بها استخدام الكوبون في تطبيقك، مثل:


أولاً: كوبون الشراء لأول مرة من تطبيقك

حفز زوار متجرك على إتمام عملية الشراء من خلال إرسال كوبون تخفيض لهم، من خلال:

المرحلة الأولى: إنشاء كوبون تخفيض خاص بمستخدمي التطبيق

1. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط كوبونات التخفيض وأنشئ كوبون جديد:

2. حدد عدد مرات استخدام الكوبون للعميل مرة واحدة.

3. من تبويب (مشمول في الكوبون)، حدد تطبيق الكوبون في (التطبيق فقط).

المرحلة الثانية: مشاركة الكوبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات البريدية أو الرسائل النصية القصيرة.


ثانياً: كوبون الاستفادة من عملية الشحن مجانًا لمن يستخدم تطبيقك

عند إنشاء كوبون خاص بمستخدمي التطبيق، يمكنك من منحهم شحن مجاني للطلب، من خلال تضمين الشحن المجاني مع كوبون الخصم.


ثالثاً: كوبون مجاني لعرض تجريبي عبر تطبيقك

لمنح مستخدمي تطبيق متجرك عرض لتجربة أحد المنتجات مجاناً.

بالإضافة لتخصيص الكوبون لمستخدمي التطبيق، من تبويب (مشمول في الكوبون)، اختر المنتج المطلوب.

ثم امنحهم خصوم 100% عليه.

لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد


2- عرض منتجات خاصة لمستخدمي التطبيق

يستخدم العديد من التجار إستراتيجية إتاحة عرض منتجات حصرياً فقط في تطبيق المتجر كي يمنح عملائه الدائمين أسباب للعودة والتسوق من خلال التطبيق والذي يعطيهم فرصة تصفح  أكبر عدد من المنتجات ومشاهدتها بخلاف التي يشاهدونها في مواقع الويب. وبتلك الإستراتيجية يرتفع معدل تحويل العملاء من موقع الويب إلى التطبيق فيكون هو المتصدر وهو القرار الناجح للتاجر

 

ويمكنك تطبيق هذه الميزة من خلال صفحة المنتجات، اضغط (المزيد) في بطاقة المنتج.

ثم أخف المنتج في المتجر، وأظهره في التطبيق فقط.

 لمزيد من التفاصيل حول عرض المنتجات


3- تصميم جذاب وسلس

يمكن أن يؤثر تصميم تجربة المستخدم على ولاء العملاء من خلال تسهيل التفاعل مع المنتج أو الخدمة وجعله ممتعاً.

على سبيل المثال، إذا استخدم العميل تطبيقاً للجوال سهل الاستخدام، وله تصميم بديهي، ويوفر تجربة سلسة، فمن المرجح أن يستمر في استخدام التطبيق ويصبح عميلاً مخلصاً. من ناحية أخرى، إذا كان التطبيق صعب الاستخدام أو يوفر تجربة محبطة، فمن المرجح أن يبحث العميل عن حل بديل.

لمزيد من التفاصيل حول تصميم التطبيق


ويجب أن يكون تصميم التطبيق  جذاب ومحتوي على كل العناصر المقنعة بالشراء مثل التصنيفات وآراء العملاء وغيره، حيث يبحث المتسوقون المحتملون عن أصوات يمكنهم الوثوق بها. إن إقناع أفضل عملائك بالتوصية بمتجرك يمكن أن يكون له نفس التأثير في دوائرهم الاجتماعية مثل تأييد المشاهير. وهذا نتيجة لظاهرة معروفة باسم "الدليل الاجتماعي".

لقد وفرت سلة عدة أدوات تساعدك في تعزيز استخدام مفهوم الدليل الاجتماعي تسويقياً لزيادة ثقة العملاء بأن متجرك هو الاختيار الصحيح والأفضل لهم، من خلال:

  1.  الحصول على تقييمات إيجابية لمتجرك أو منتجك.
  2. عرض عدد مرات شراء منتجاتك.
  3. مشاركة آراء عملائك الحاليين.
  4. نشر نسبة رضا العملاء.

لمزيد من التفاصيل حول تعزيز الثقة بمتجرك الالكتروني باستخدام مفهوم الدليل الاجتماعي


4- مشاركة المناسبات مع عملاء متجرك

غيّر عناصر مختلفة في تطبيقك لتتناسب مع ثقافة الجمهور المستهدف من خلال دمج أنظمة الألوان المتغيرة وإعادة تصميم التطبيق لتتماشى مع ثقافة جمهورك المستهدف.

مثال: مشاركة جمهورك المستهدف احتفالاته باليوم الوطني.

ويمكن أن يتضمن ذلك:

  • تصميم تطبيقك ليتماشى مع المناسبة.
  • إبراز عروض اليوم الوطني.

لمزيد من التفاصيل حول أفكار للتسويق باليوم الوطني عبر تطبيق متجرك


ننصحك بقراءة باقي مقالات تعزيز نمو تطبيق متجرك:

- طريقة زيادة وعي العملاء بوجود تطبيق لمتجرك

- كيف تكتب إشعاراً مُلفتاً لمستخدمي تطبيق متجرك؟

- أدوات تساعدك على فهم أداء تطبيق متجرك