إعلانات سويبلي | Sweply:
تسهل عليك إطلاق الحملات الإعلانية مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي من لوحة تحكم متجرك, بالإضافة إلى إعلانات منصة شاهد مما يسهل آلية إطلاق وإدارة الحملات بشكل سلس ودون الحاجة للخروج من المنصة وعناء إنشاء حسابات على كل منصة.
ستتعلم في هذه المقالة:
- إنشاء حملة سناب شات من لوحة التحكم
- إدارة الحملة
بالإضافة للإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة
أولاً- إنشاء حملة سناب شات من لوحة التحكم
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إعلانات سويبلي).
3. من صفحة إعلانات سويبلي، اضغط (إنشاء حملة جديدة) ثم اضغط (سناب شات).
تحقق من أن إعلانك يتوافق مع سياسة الإعلانات، ثم اضغط (موافق).
4. أدخل بيانات الحملة، واضغط (التالي).
أدخل اسم الحملة وحدد نوعها الوعي، زيارة الموقع، تثبيت التطبيق، مشاهدة الفديو (يوجد شرح لكل نوع منها في قسم الأسئلة الشائعة في نهاية المقالة).
في محتوى الحملة، أضف حتى ثلاث إعلانات إلى الحملة، ويمكن مشاهدة كيف سيبدو الإعلان من قسم ملخص الحملة، تبويب المعاينة:
ويتضمن كل إعلان:
- اسم العلامة التجارية: سيظهر في الزاوية العلوية اليسرى من سناب شات.
- العنوان: وصف للحملة، وسيظهر تحت اسم العلامة التجارية.
- الوسائط: صورة أو مقطع فيديو.
- توجيه العميل: رابط تود توجيه المستخدم له عند تفاعله مع الإعلان، وقد يكون هذا الرابط:
صفحة المتجر
صفحة منتج
صفحة تصنيف معين
تطبيق المتجر
أو توجيه المستخدم إلى تطبيق آخر
5. حدد الفئة المستهدفة
حدد موقع الفئة المستهدفة (من دول معينة أو مدن) ولغة الجهاز الذي يستخدمه المستهدفون، وجنسهم، بالإضافة للفئة العمرية للمستهدفين.
ولإضافة خيارات أكثر دقة، فعل خيار (إعدادات متقدمة)، ثم حدد:
- اهتمامات الجمهور.
- إضافة قائمة جمهور مخصصة (قائمة أو أكثر)، من القوائم التي بنيتها ضمن إعدادات الحملات.
6. حدد الميزانية اليومية، ومدة الحملة، وتكرار مرات ظهور الإعلان للشخص الواحد.
7.بعد مراجعة تفاصيل حملتك.
أكمل عملية الدفع لتغطية تكاليف الحملة.
ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة من سناب شات خلال 24 ساعة كحد أقصى من إعدادها.
في حال احتجت مساعدة في إنشاء فيديوهات إعلانية احترافية يمكنك الاستفادة من ميزة خدمات التاجر، والتي توفر خدمات نوعية من مزودي خدمات خارجيين لإنجاز أعمال نشاطك التجاري باحترافية.
لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر
ثانياً- إدارة الحملة الإعلانية على سناب شات
لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).
لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).
لمزيد من التفاصيل حول:
- تخصيص إعدادات الحملات على سويبلي
- إطلاق الحملات التسويقية على شاهد مع سويبلي|Sweply
يمكنك الاستعانة بالخدمات المميزة التي يقدمها مقدموا خدمة محترفون على صفحة خدمات التاجر للمساعدة في تصميم بوستات السوشيال ميديا لتستخدمها في حملاتك الإعلانية.
الأسئلة الشائعة
هل سأدفع أي رسوم اشتراك في سويبلي أو أي رسوم خفية؟
لن تدفع أي رسوم للاشتراك أو أي رسوم خفية.
كل ما ستدفعه هو تكلفة حملاتك الإعلانية على سناب شات.
ما هي شروط فيديو الإعلان؟
- حجم الفيديو 30 ميجا اقصى حد
- مدة الفيديو ٣٠ ثانية كحد أقصى
- صيغة الفيديو mp4
ما هي شروط الصور في الإعلان؟
- أبعاد الصورة او الفيديو ١٩٢٠ بكسل * ١٠٨٠ بكسل
- صيغة الصورة png, jpeg
هل يمكن أن تُرفض حملتي الإعلانية؟
نعم، وسيظهر لك سبب الرفض.
وتتضمن سياسة الإعلان البنود التالية:
في هذه الحالة ستحتاج إنشاء إعلان جديد بكل تفاصيله ومن البداية.
متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟
يُعاد المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها أو عند رفضها من قبل سنابشات.
يُعاد المبلغ خلال 24-48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.
كيف اختار الهدف المناسب للحملة الإعلانية؟
لاختيار الهدف المناسب لحملتك الإعلانية، عليك أن تحدد الهدف الرئيسي للاعلان وسنذكر لك الأهداف التسويقية وكيفية استخدامها:
1. الوعي بالعلامة التجارية | Awareness
الهدف الأفضل لزيادة الوعي بعلامتك التجارية أو منتجك.
يُصمم هذا النوع من الإعلانات لجذب الإنتباه وزيادة التواجد الذهني للعلامة التجارية لدى المستخدمين.
2. زيارة الموقع الإلكتروني | Website Visit
الهدف الأفضل لجذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني
يتم تصميمها لزيادة حركة المرور إلى صفحات معينة مثل صفحة منتج أو عرض خاص.
3. تثبيت التطبيق | App Install
الهدف الأفضل لتشجيع المستخدمين على تثبيت تطبيقك.
يُستخدم هذا النوع من الإعلانات لتشجيع المستخدمين على تحميل وتثبيت تطبيق متجرك مباشرة من متجر التطبيقات.
4. مشاهدة الفيديو | Video Views
الهدف الأفضل لزيادة عدد مشاهدات الفيديو المروج له.
يتم تصميم هذه الإعلانات لجذب المستخدمين لمشاهدة فيديو معين.
كل هدف من هذه الأهداف يخدم غرض تسويقي محد ويساهم في تحقيق النتائج المطلوبة بناءً على استراتيجيتك التسويقية.
ما الفرق بين إعلان زيادة الوعي وإعلان زيارة الموقع؟
كل نوع من الإعلانات يركز على تحقيق نتيجة محددة بناءً على الهدف التسويقي للمعلن:
نوع الإعلان | الهدف | الوصف |
وعي (Awareness) | زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو المنتج. | يتم تصميم هذه الإعلانات لجعل الجمهور يعرف عن العلامة التجارية أو المنتج دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء فوري. يركز هذا النوع على جذب انتباه الجمهور وزيادة تواجد العلامة التجارية في أذهان المستخدمين. |
زيارة الموقع (Website Visits) | جذب الزوار إلى موقع إلكتروني معين. | هذا النوع من الإعلانات يحفز المستخدمين على النقر على الإعلان والانتقال إلى موقع الويب الخاص بك. غالبًا ما يتم استخدامه لزيادة حركة المرور إلى صفحات محددة مثل صفحة منتج أو عرض خاص. |
تثبيت التطبيق (App Install) | تشجيع المستخدمين على تثبيت تطبيق معين. | هذه الإعلانات مخصصة للترويج لتطبيقات الهاتف المحمول. يظهر إعلان يشجع المستخدم على تحميل وتثبيت التطبيق مباشرة من خلال متجر التطبيقات. |
مشاهدة الفيديو (Video Views) | زيادة عدد مشاهدات الفيديو المروج له. | يتم تصميم هذه الإعلانات لجذب المستخدمين لمشاهدة فيديو معين. يمكن استخدام هذا النوع من الإعلانات للترويج لمقاطع فيديو ترويجية أو إعلانية تهدف إلى تقديم منتج أو خدمة. |
محتوى تعليمي إضافي
يمكنك الأستفادة من المعلومات الغنية التي يقدمها محمد باعباد في دورة كيف تجهز متجرك لاستقبال العملاء ؟على أكاديمية سلة.