nd-bannernd-banner

إطلاق حملات سناب شات على سويبلي | Sweply

تاريخ اخر تحديث: .

إعلانات سويبلي | Sweply:

تسهل عليك إطلاق الحملات الإعلانية مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي من لوحة تحكم متجرك, بالإضافة إلى إعلانات منصة شاهد مما يسهل آلية إطلاق وإدارة الحملات بشكل سلس ودون الحاجة للخروج من المنصة وعناء إنشاء حسابات على كل منصة.


ستتعلم في هذه المقالة:

  • إنشاء حملة سناب شات من لوحة التحكم
  • إدارة الحملة
  • إعدادات الحملات

بالإضافة للإجابة على أبرز الأسئلة الشائعة


أولاً- إنشاء حملة سناب شات من لوحة التحكم

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).

2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إعلانات سويبلي).

3. من صفحة إعلانات سويبلي، اضغط (إنشاء حملة جديدة) ثم اضغط (سناب شات).

تحقق من أن إعلانك يتوافق مع سياسة الإعلانات، ثم اضغط (موافق).

4. أدخل بيانات الحملة، واضغط (التالي).


أدخل اسم الحملة وحدد هدفها (الوعي، زيارة الموقع، تثبيت التطبيق، مشاهدة الفديو).


في محتوى الحملة، أضف حتى ثلاث إعلانات إلى الحملة، ويمكن مشاهدة كيف سيبدو الإعلان من قسم ملخص الحملة، تبويب المعاينة:

ويتضمن كل إعلان:

اسم العلامة التجارية: سيظهر في الزاوية العلوية اليسرى من سناب شات.

العنوان: وصف للحملة، وسيظهر تحت اسم العلامة التجارية.

- الوسائط: صورة أو مقطع فيديو.

- توجيه العميل: رابط تود توجيه المستخدم له عند تفاعله مع الإعلان، وقد يكون هذا الرابط:

صفحة المتجر

صفحة منتج

صفحة تصنيف معين

تطبيق المتجر

أو توجيه المستخدم إلى تطبيق آخر 


5. حدد الفئة المستهدفة

حدد موقع الفئة المستهدفة (من دول معينة أو مدن) ولغة الجهاز الذي يستخدمه المستهدفون، وجنسهم، بالإضافة للفئة العمرية للمستهدفين.

ولإضافة خيارات أكثر دقة، فعل خيار (إعدادات متقدمة)، ثم حدد:

  • اهتمامات الجمهور.
  • إضافة قائمة جمهور مخصصة (قائمة أو أكثر)، من القوائم التي بنيتها ضمن إعدادات الحملات.


6. حدد الميزانية اليومية، ومدة الحملة، وتكرار مرات ظهور الإعلان للشخص الواحد.


7.بعد مراجعة تفاصيل حملتك.

أكمل عملية الدفع لتغطية تكاليف الحملة. 

ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة من سناب شات خلال 24 ساعة كحد أقصى من إعدادها.


في حال احتجت مساعدة في إنشاء فيديوهات إعلانية احترافية يمكنك الاستفادة من ميزة خدمات التاجر، والتي توفر خدمات نوعية من مزودي خدمات خارجيين لإنجاز أعمال نشاطك التجاري باحترافية.

لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر


ثانياً- إدارة الحملة الإعلانية على سناب شات

لمشاهدة ملخص حول التفاعل مع الحملة (الظهور - عدد النقرات - المدفوعات - الضريبة).


لإيقاف الحملة (مؤقتاً أو إيقاف نهائي)، من الحملات الإعلانية، من خيارات الحملة اضغط (إيقاف/إيقاف مؤقت).


ثالثاً- إعدادات الحملات

لتحسين أداء حملاتك قم بتفعيل الربط مع سناب شات بكسل ومدير الأحداث, وتتمكن من معرفة كل الخطوات التي قام بها عميلك بعد مشاهدة الإعلان والدخول لمتجرك, مثل تصفح المتجر أو الدخول لصفحة تفاصيل منتج معين أو إضافة المنتج للسلة إو اتمام عملية الشراء, مما يساعدك على قياس أداء الحملة بشكل أفضل.

للتفعيل من صفحة إعلانات سويبلي اضغط إعدادات الحملات

ثم فعّل خيارات سناب شات بكسل ومدير الأحداث.

قائمة الجمهور: هي ميزة تستطيع من خلالها إنشاء قائمة ومشاركتها لمنصة سناب شات، لتوجيه حملتك على سناب شات مباشرة لهذه القائمة، وتستطيع أخذ البيانات ورفعها بشكل يدوي أو الاستفادة من قوائم العملاء على منصة سلة كما تستطيع إعادة استهداف العملاء عن طريق البيانات المجمعة من البكسل والكونفيرجن.

لبناء قائمة لجمهور معين من المستخدمين الذين سبق وتفاعلوا مع إعلاناتك أو اتخذوا إجراء على متجرك، اضغط (قائمة الجمهور).

من صفحة الجمهور، اضغط (إضافة قائمة عملاء).

لديك خيارين لإضافة قائمة عملاء:

الطريقة الأولى: إضافة قائمة عملاء استناداً على مجموعات العملاء المبنية في متجرك

أكتب اسم الجمهور، ثم حدد مجموعات العملاء من القائمة، واضغط (حفظ).

علماً أنه يمكنك إنشاء مجموعات العملاء عندما تكون برو هي باقة متجرك.

لمزيد من التفاصيل حول مجموعات العملاء


الطريقة الثانية:  إضافة قائمة عملاء باستيراد قائمة مخصصة 

يمكنك استيراد عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف لتكون ضمن قائمة عملاء جديدة تستهدفها بحملات سناب شات.


لمزيد من التفاصيل حول إطلاق الحملات التسويقية على شاهد مع سويبلي|Sweply


الأسئلة الشائعة

هل سأدفع أي رسوم اشتراك في سويبلي أو أي رسوم خفية؟

لن تدفع أي رسوم للاشتراك أو أي رسوم خفية.

كل ما ستدفعه هو تكلفة حملاتك الإعلانية على سناب شات.


ما هي شروط فيديو الإعلان؟

  • حجم الفيديو 30 ميجا اقصى حد
  • مدة الفيديو ٣٠ ثانية كحد أقصى
  • صيغة الفيديو mp4


ما هي شروط الصور في الإعلان؟

  • أبعاد الصورة او الفيديو ١٩٢٠ بكسل * ١٠٨٠ بكسل
  • صيغة الصورة png, jpeg


هل يمكن أن تُرفض حملتي الإعلانية؟

نعم، وسيظهر لك سبب الرفض.

وتتضمن سياسة الإعلان البنود التالية:

في هذه الحالة ستحتاج إنشاء إعلان جديد بكل تفاصيله ومن البداية.


متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟

يُعاد  المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها أو عند رفضها من قبل سنابشات.

يُعاد المبلغ خلال 24-48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.


كيف اختار الهدف المناسب للحملة الإعلانية؟

لاختيار الهدف المناسب لحملتك الإعلانية، عليك أن تحدد الهدف الرئيسي للاعلان وسنذكر لك الأهداف التسويقية وكيفية استخدامها:


1. الوعي بالعلامة التجارية | Awareness 

الهدف الأفضل لزيادة الوعي بعلامتك التجارية أو منتجك.

يُصمم هذا النوع من الإعلانات لجذب الإنتباه وزيادة التواجد الذهني للعلامة التجارية لدى المستخدمين.


2. زيارة الموقع الإلكتروني | Website Visit

الهدف الأفضل لجذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني

يتم تصميمها لزيادة حركة المرور إلى صفحات معينة مثل صفحة منتج أو عرض خاص.


3. تثبيت التطبيق | App Install

الهدف الأفضل لتشجيع المستخدمين على تثبيت تطبيقك.

يُستخدم هذا النوع من الإعلانات لتشجيع المستخدمين على تحميل وتثبيت تطبيق متجرك مباشرة من متجر التطبيقات.


4. مشاهدة الفيديو | Video Views

الهدف الأفضل لزيادة عدد مشاهدات الفيديو المروج له.

يتم تصميم هذه الإعلانات لجذب المستخدمين لمشاهدة فيديو معين.


كل هدف من هذه الأهداف يخدم غرض تسويقي محد ويساهم في تحقيق النتائج المطلوبة بناءً على استراتيجيتك التسويقية.