لديك يومياً عدد كبير من الزوار لمتجرك، ولكن قلة منهم من يستكمل عملية الشراء؟!

توفر لك استراتيجية إعادة الاستهداف حلاً رائعاً لتحويل زوار متجرك إلى مشترين.


تتيح لك إعادة الاستهداف تذكير عملائك بمنتجاتك وخدماتك بعد مغادرتهم لمتجرك دون الشراء. يتيح لك عرض الإعلانات ذات الصلة للزائرين عند زيارة مواقع أخرى. تعمل إعادة الاستهداف مع التطبيقات والبحث بالإضافة إلى إعلانات الموقع. 

وتساعدك إعلانات إعادة الاستهداف على توصيل رسالتك بطريقة أكثر تحديداً لأنـك تستهدف شريحـة ذات مواصفـات خاصة وسبق لها التعامل معك.


سنعرض في هذه التلميحة لمرحلتين أساسيتين في استراتيجية إعادة الاستهداف، وهما:


المرحلة الأولى: تهيئة متجرك على سلة لحملات إعادة الاستهداف

يجب أن يتم ربط متجرك على سلة بحساباتك المختلفة على محركات البحث، ومنصات التواصل المقصودة حتى تتمكن من إطلاق حملات إعادة الاستهداف بشكل صحيح ومثمر.

تهيئة متجرك الحملات إعادة الاستهداف على:


المرحلة  الثانية: خطوات القيام بحملات إعادة الاستهداف على المنصات المختلفة

تتم حملات إعادة الاستهداف وفق التسلسل التالي:

 


فعندما يأتي شخص ما إلى موقعك على الإنترنت، يتم وضع جزء غير مزعج من جافا سكريبت (يشار إليه غالباً باسم البكسل) على متصفحه يدعى بملف تعريف الارتباط". وعندما يغادر موقعك لتصفح الويب، فإن ملف تعريف الارتباط هذا يُعلم الأنظمة الأساسية بإعادة الاستهداف لعرض إعلانات محددة بناءً على الصفحات المحددة التي زاروها على موقع الويب الخاص بك.

تتمثل ميزة إعادة الاستهداف المستند إلى البكسل في أنها تأتي في الوقت المناسب (يمكن إعادة استهدافها بشكل جيد فور مغادرة موقعك)، خاصة بصفحة معينة على موقعك.

لمزيد من التفاصيل حول:

  1. إعادة الإستهداف على سناب شات  
  2. إعادة الاستهداف على منصة X
  3. حملة إعادة الاستهداف على تيك توك TikTok  
  4. إعادة الاستهداف على Google
  5. إعادة الاستهداف على فيسبوك  
  6. إنشاء إعلان على منصة انستقرام instagram  


الأسئلة الشائعة


كم تكلفة إعادة الاستهداف؟

تعتمد التكلفة الفعلية لحملة إعادة الاستهداف على تكلفة كل موضع إعلان وبالطبع على الميزانية التي تخصصها. تعتمد القيمة التي تحصل عليها على نموذج التسعير الذي يتم تقديمه وأهدافك المحددة.

وتكون تكلفة حملة إعادة الاستهداف أقل من الحملة العادية لأنها موجهة لجمهور سبق له الاهتمام بنشاطك التجاري.


كيف أعرف أن الاعلان الممول ناجح؟

لكل اعلان ممول مقاييس تثبت فعالية نجاحه ومن أبرزها:


1. نسبة النقر على الإعلان.

وهو مجموع الزوار الذين نقروا على إعلانك لمعرفة تفاصيله، وهو مقياس لإمكانية تحويل الزوار الذين نقروا على إعلانك من زوار إلى عملاء محتملين لمبادرتهم بالإهتمام والنقر على إعلانك الممول.


2. نسبة النقر من مرات الظهور

هذا المقياس يوضح الاهتمام الكلي للإعلان بإظهار نسبة عدد المشاهدين وكم منهم قرر النقر على هذا الاعلان، فارتفاع هذا المقياس يوضح لك أن الاعلان يعمل بفعالية.


3. تكلفة النقرة 

هو المبلغ الذي تدفعه في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك ويختلف هذا الإجمالي حسب الكلمات الرئيسية فعليك التركيز على قوة الكلمات أكثر من عددها فارتفاع نسبة التحويل في هذا المقياس يعكس نجاح الإعلان.


4. التحويلات

بمجرد قيام شخص ما بالنقر على الصفحة المقصودة لإعلانك، ستحسب التحويلات عندما ينفذون الإجراء الذي تستهدفه في الإعلان فعلى سبيل المثال: ان كان الهدف شراء منتج فإن التحويل قد يتضمن عملية شراء ويعتبر مؤشر لاثبات فعالية الاعلان. 


5. معدل التحويل

وهو مؤشر عن النسبة المئوية للأشخاص الذين نقروا على إعلانك و واصلوا اهتمامهم بالتحويل إلى الإجراء المستهدف سواء كان شراء أو غيره وارتفاعه يوضح نسبة الاهتمام والتفاعل في اعلانك. 


6. التكلفة لكل تحويل 

يوضح هذا المؤشر المبلغ الذي أنفقته على الاعلان الممول مقارنة بعدد الزوار الذين قاموا بالتحويل، وبعكس المؤشرات السابقة يجب أن تكون تكلفة التحويل منخفضة وذلك يعني أنك تستقبل عدد جيد من التحويلات بتكلفة محدودة.


بعد تحليل مؤشرات ومقاييس إعلاناتك مع كل إعلان ممول، ستكشف لك البيانات التي جمعتها فرص واضحة للتحسين فدونها لكن يكون لك اهداف للتحسين والتطوير.